الكرة العربية

فارق النقطة يشعل صراع الصدارة في الدوري السوري

 

حفلت المرحلة التاسعة من الدوري السوري الممتاز لكرة القدم بالكثير من النتائج الغريبة و الأحداث الشيقة التي زادت من حمال المنافسة مع اقتراب مرحلة الذهاب من نهايتها، ولعل فارق النقطة بين المتصدر و الوصيفين زاد من جمالية المرحلة و سيزيد من حماسة الأسابيع القادمة. 
قمة مباريات المرحلة كانت لقاء الوحدة و الكرامة الذي انتهى سلبيا وسط حضور جماهيري كثيف من أنصار الناديَين، المباراة كانت حذرة لاسيما من طرف الكرامة المتصدر الذي يلعب لحساب النقطة ، فأغلق منطقته الخلفية و  اعتمد على الكرات المرتدة وكاد ان يخطف هدفا قاتلا في الدقيقة 95  لكن حارس الوحدة كان صاحيا. 
فيما حاول الوحدة و جاهد للوصول إلى المرمى الأزرق إنما دون جدوى. لتنتهي المباراة و يتقاسم الفريقان النقاط مما سمح الكرامة بالاستمرار في الصدارة اسبوعا جديدا مستفيدا من تعثر تشرين. 
الاتحاد يقتنص التعادل من تشرين 
و في اللاذقية فرط تشرين في اقتناص فرصة تعثر المتصدر في دمشق، و ضيع فوزا وصل إلى اليد امام الاتحاد حين احتسب له الحكم ركلة جزاء في الدقيقة 95. 
سددها علاء الدالي و تصدى لها خالد حجي عثمان بنجاح. 
الاتحاد بدا بشكل أفضل من  المباريات السابقة و تمكن من تحقيق النقطة السابعة من ثلاث مباريات متوالية مع مدربه الجديد القديم احمد هواش. 
الساحل يخسر مجددا
و من طرطوس عاد الطليعة بفوز مهم على الساحل بهدفين لهدف 
احمد العمير افتتح التسجيل للضيوف باكرا في الدقيقة 12، و عدل الساحل من ركلة جزاء سجلها  احمد الاسعد د 49. 
و عاد احمد العمير في الدقيقة 65 ليعطي فريقه نقاط المباراة من ركلة جزاء أيضا. 
و بهذه الخسارة يغرق الساحل في دوامة النتائج السلبية بعد ان استقر في المركز الأخير بنقطتين حتى الان. 
حطين مستمر بحصد النقاط 
و في دمشق أيضا تمكن حطين من حصد نقاط مباراته مع الفتوة الغارق أيضا بالنتائج السلبية، ففاز عليه بهدف وحيد. 
مارديك ماردكيان أضاع ركلة جزاء تصدى لها ببراعة يزن عرابي حارس الفتوة الذي وقف عاجزا امام كرة احمد الأشقر د 83  و التي كانت كافية بإهداء حطين نقاط المباراة. 
و في دمشق أيضا تعرض الشرطة لخسارة جديدة امام ضيفه جبلة الذي اثبت قدم نفسه بصورة معايرة عن المواسم السابقة. 
مصطفى الشيخ يوسف وضع جبلة في المقدمة مبكرا عند الدقيقة الخامسة، لكن خالد عكلة سجل التعادل للشرطة د 19، فيما لك يمهاه عبد الإله حفيان كثيرا  فسجل هدف التقدم في د 26، و بعد انطلاق الشوط الثاني بقليل وسع محمود البحر الفارق بهدف من ركلة جزاء لنوارس جبلة، و لم ينفع الشرطة هدف تقليص الفارق في الدقيقة 80 لتنتهي المباراة بفوز مهم جدا لحطين قلص من خلاله الفارق مع فرق المقدمة. 
الجيش اقترب من ثنائي الصدارة 
و في حلب حقق الجيش فوزا مهما جدا على مستضيفه الحرية و بهدف دون مقابل سجله رامي الترك في الدقيقة 20 و حاول أن يزيد الغلة لكنه لم يتمكن ، ليكون هذا الإنتصار الأهم له هذا الموسم إذ تساوى مع تشرين في المركز الثاني و بفارق نقطة وحيدة عن الكرامة  المتصدر. 
الحرجلة ينتفض امام الوثبة 
و في حمص  حقق الحرجلة فوزا كبيرا و غير متوقع على الوثبة عندما غلبه بثلاثة اهداف دون مقابل سجلها محمد حمدكو في الدقيقة 15، و ياسين سامية في مناسبتين 42، 55. 
أشد المتفائلين بالحرجلة لم يتوقع ذلك الفوز العريض لاسيما انه خرج للتو من دوامة تبديل المدربين، و استقر على فراس معسعس منذ ايام قليلة بعد اسبوعين من قيادة مصطفى الرجب أثر استقالة فجر ابراهيم. 
بينما ترك الوثبة إشارات استفهام كثيرة خلف هذه الخسارة غير  المتوقعة. 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com