ألعاب مختلفة

معالي قائد القوات : الرياضة من أهم مقومات بناء الانسان السليم عقلا وجسما. – القدم واليد تقترب من مراحل الحسم

أعرب معالي قائد قوات الدفاع الجوي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو عن سعادته بمناسبة انطلاق دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي.

 

وأوضح معاليه:  أن الرياضة تعد من أهم المقومات الأساسية لبناء الإنسان السليم عقلاً وجسماً، فكان الاهتمام بالرياضة في القطاعات العسكرية من منطلق الاهتمام بالعنصر البشري لتأسيس الجندي الذي يتسم بالشخصية العسكرية المتكاملة مـــن حيث اللياقة البدنية والشجاعة والمرونة والثقة بالنفس، مشيرا إلى أن القطاعات العسكرية كافة،تركز على بناء القدرات البدنية لمنسوبيها وخوضهم غمار المنافسة الشريفة في هـذا المجال كجزء من إستراتيجية البناء، وذلك عبر تأهيلهم وتدريبهــم منذ التحاقهم بالخدمة العسكرية بإقامـة العديد من البطولات الرياضية لمنسوبي قواتنا المسلحة، ومنها إقامة هذه البطـــولة دورة الألعاب الرياضية الحادية عشرة لقوات الدفاع الجوي في ظل الظروف الحالية لجائحـة كورونا إيماناً منا بأهمية الرياضة في حياة الرجل العسكري.

 

وأكد العمرو أن هذه البطولات الرياضية حققت نتائج إيجابية ومثمرة على مستوى الرياضة العسكرية في القطاعات كافة، وحصدت العديد من النتائج المشرفة في جميع البطولات الدولية لمختلف الألعاب، وفي هذا ترجمة واضحة للاهتمام الذي تحظى به الرياضة مـن قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود القائد الأعلى لكافة القطاعــات العسكرية, وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمـان نائب وزير الدفاع ، داعيا الله تعالى أن يحفظ لنا قيادتنا وأن يصـرف عنا كيد الكائدين وحقد الحاقدين .

 

*مسابقة الرماية*

تستكمل اليوم الثلاثاء منافسات الرماية بالبندقية وذلك عقب انطلاقها بمشاركة ابرز الرماة الذين يمثلون منتخبات المجموعات الستة المشاركة . وشهدت أهداف الرماة دقة التصويب والتركيز الكبير من اجل صدارة المسابقة.  علما ان ادارة تحكيم هذه المنافسات بقيادة دولية من منسوبي حكام الاتحاد السعودي للرماية.

 

*كرة القدم*

في اكبر نتيجة حتى الان استطاع منتخب المجموعة الخامسة ان يسجل ستة اهداف مقابل هدف على حساب المجموعة الأولى وذلك بعد سيطرة ميدانية واضاعة العديد من الفرص من مهاجميه.  وبتلك النتيجة يفقد منتخب الاولى فرصة المنافسة على المراكز الاولى والتي انحصرت بين الثانية والخامسة والرابعة .

 

وتستكمل منافسات كرة القدم اليوم الثلاثاء بلقائين مهمين سيجمع منتخبي الثالثة والسادسة من اجل تحسين مراكز الترتيب بينما سيكون اللقاء المرتقب بين المجموعتين بين الرابعة والثانية لتحديد مسار المنافسة على اللقب .

 

*كرة اليد*

واصلت منتخبات الثانية والخامسة والسادسة انتصاراتها المتتالية وتقديم الاداء القوي للظفر بلقب البطولة . فقد حققت المجموعة الثانية فوزا سهلا على الثالثة ٤٢ مقابل ٢٢ بينما فازت الخامسة ٤٨ مقابل ٢٠ على حساب الرابعة . اما المجموعة السادسة فقد حققت فوزا صعبا وبفارق هدف واحد على حساب المجموعة الأولى ٣٣ مقابل ٣٢ هدف .

 

ومن خلال لقاءات اليوم الثلاثاء ستتضح معالم الفرق بشكل اكبر من خلال اللقاء المرتقب بين الثانية والسادسة بينما يسبقها لقاء سهل للخامسة امام الاولى واخيرا لقاء الهروب من محطات ذيل القائمة بين الرابعة والثالثة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com