الكرة العربية

خورفكان يعمق جراح الفجيرة الشارقة “ملك” 2020 بالنقطة “29”

 

 

اختتم فريق الشارقة عام 2020 بانتصار مستحق بهدفين دون مقابل على ضيفه عجمان ضمن الجولة 12، ليصل إلى النقطة 29 معززا صدارته لدوري الخليج العربي، فيما واصل عجمان نزيف النقاط بتعرضه للخسارة التاسعة في المسابقة ومستمرا في المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط فقط من ثلاث تعادلات. 

ونجح “الملك” في التقدم سريعا عن طريق المهاجم البرازيلي إيجور كورنادو الذي وضع فريقه في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 7 من هجمة منظمة قادها ويلتون سواريز من ناحية اليمين وأرسل كرة إلى خالد الظنحاني داخل منطقة الجزاء مررها سحرية إلى إيجور كورنادو أودعها بسهولة داخل الشباك. 

وسريعا ما استعاد عجمان توازنه وبادل الشارقة الهجوم، وكاد أن يدرك التعادل لولا براعة حارس الشارقة عادل الحوسني الذي أنقذ مرماه في أكثر من مناسبة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الشارقة بهدف دون رد لعجمان. 

وفي الشوط الثاني استمر اللعب متكافئا بين الفريقين، ولاحت فرصة حقيقية لعجمان لتعديل النتيجة في منتصف الشوط عن طريق جوستافو لكن الدفاع الشرقاوي أخرج الكرة إلى ركنية، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة شدد الشارقة من هجومه حتى نجح البرازيلي ويلتون سواريز من الحصول على ركلة جزاء نتيجة مخالفة ارتكبها معه المدافع عبد الرحمن راكان، سددها سواريز بنفسه بنجاح مسجلا الهدف الثاني للشارقة، لتنتهي المباراة بفوز الشارقة بهدفين دون رد لعجمان. 

وفي مباراة ثانية عمق خورفكان جراح الفجيرة، بعدما قلب تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم باستاد الفجيرة، ليرفع خورفكان رصيده إلى 11 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما تجمد رصيد الفجيرة عند 7 نقاط في المركز الثاني عشر، ليزداد وضعه سوءاً في جدول الترتيب.  

سجل هدفي خورفكان البرازيليين رامون دياز وريكارينهو في الدقيقتين 46 ، 51 ، فيما أحرز هدف الفجيرة الوحيد التونسي فراس بالعربي في الدقيقة 38. 

جاء الشوط الأول سريعا من جانب الطرفين، مع أفضلية نسبية لأصحاب الأرض الذي ترجم أفضليته بهدف السبق عن طريق التونسي فراس بالعربي بعدما تلقى تمريرة سحرية من عبد الله ناصر سددها بشماله داخل الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفجيرة بهدف دون رد. 

وفي الشوط الثاني ظهر خورفكان بصورة أفضل وضغط بشدة لتعديل النتيجة وتحقق له ذلك، بعد أن حول رامون لوبيز إحدة العرضيات من الناحية اليمنى برأسه داخل الشباك في الدقيقة الأولى من الشوط، وبعد خمس دقائق فقط أضاف ريكاردينهو الهدف الثاني بعد أن خطف عرضية زميله رامون بينمناه في قلب مرمى حارس الفجيرة، وحاول أصحاب الأرض العودة للمباراة وإدراك التعادل لكن خورفكان أجاد الدفاع بعدما أغلق المساحات في منطقة الخطر محافظا على تقدمه حتى انتهت المباراة بانتصار ثمين يساوي 6 نقاط بعدما تخلص من منافس مباشر .

 

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com