الكرة العربية

الاعتداء على الحكم يوقف مباراة في الدوري السوري الممتاز

 

بعد ان سجل جبلة هدف التعادل في مرمى الحرجلة عند الدقيقة 71 ، انطلق اللاعبون للاحتفال مع الجماهير قرب المنصة الشرقية، و استدار حكم اللقاء الدولي محمد العبدالله لتسجيل الهدف  في السجل الخاص الموجود في جيبه، و في غفلة من الجميع، و امام الكاميرات انطلق احد المشجعين و اخترق الملعب و اتجه مسرعا نحو الحكم لينقض عليه من الخلف بركلة اودت الحكم أرضا.
الحكم و بلياقته المعهودة نهض مسرعا و لحق بالمشجع واسقطه أرضا قبل ان يهرب و سلمه إلى عناصر حفظ الأمن و النظام المتواجدين في  الملعب. 
لا أحد في الملعب استوعب ما جرى، لاسيما ان المباراة كانت نظيفة ، و الأهداف التي سجلت لا غبار عليها، و لاتوجد حالات تحكيمية تستحق الذكر او توقع الخلاف، و المباراة كانت تسير نحو النجاح الفني و التنظيمي..
الشك راود الجميع، هل هو من مشجعي جبلة الذي لازال يدفع ضريبة الاعتداء من قبل بعض افراد الكادر على الحكم المساعد في مواجهة تشرين الاسبوع قبل الفائت، ام هو من مشجعي الحرجلة المعارضين على الهدف.
الحكم و فور التقاطع الأنفاس توجه نحو منتصف الملعب معلنا نهاية اللقاء عند الدقيقة 71، و النتيجة كانت تشير إلى التعادل الايجابي بهدف  لهدف.
اخر المعلومات و حسب تصريحات رئيس نادي جبلة المحامي سامر محفوض اكد انه توجه إلى قسم الشرطة القريب رفقة الحكم المعتدى عليه و قام بتسجيل شكوى رسمية معلنا في الوقت نفسه انه لا يعرف المشجع ، بما يعني انه لا يمثل نادي جبلة، 
في حين أكدت مصادر  أن المعتدي تم اقتياده إلى قسم الشرطة المختص ليتم تقديمه للقضاء. 
عمار شمالي مدرب نادي جبلة اكد ان لا علاقة لجبلة بهذا الشخص سيما ان فريقه سجل هدف التعادل وانه كان مسيطرا على اللقاء، وكان يسعى للفوز. 
بينما اكد فراس معسعس مدرب الحرجلة ان الحكم يعرف جيدا من أين نزل هذا المشجع و ماذا قال له،  مؤكدا على ثقته المطلقة بالحكم العبد الله و بقراراته، مبينا ان  فريقه لم يعترض على الهدف او على اي قرار  أثناء اللقاء. 
و بين اخذ ورد بين الجماهير يقع اتحاد كرة القدم في ورطة كبيرة بعد ان ازدادت الضغوط عليه من أطراف كثيرة، بسبب ما يجري في الدوري الممتاز ، منها من يسعى لاصطياد الاتحاد و طرح البديل مباشرة، و منها من يسعى لإثبات أخطاء الاتحاد لغايات اخرى منها انتخابية ومنها كرد فعل على الحالات التحكيمية التي تدعي الفرق انها تعرضت للظلم فيها. 
و بحسب اللائحة التأديبية التي وضعها اتحاد كرة القدم فأنت  
المادة 25 تنص 
على أنه و في حال لم تستكمل المباراة بسبب اعتداء احد مشجعي ناد ما على هيئة التحكيم فإن ذاك النادي يخسر المباراة قانونا 3 /0  مع إجراءات عقابية اخرى. 
و بانتظار قرارات اتحاد كرة القدم يتبرأ كل الرياضيين السوريين  و ناديا جبلة الحرجلة اللذين سارعا بإصدار بيانات التبرؤ من الشخص المعتدي  او تصريحات إدانة الاعتداء الذي تعرض له حكم المباراة.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى