الكرة السعودية

صراع محموم على الصدارة وترتيب الهدافين بدوري المحترفين الهلال صدارة ثابتة .. إستفاقة آخيرة بالنصر .. والحال لايسر بضمك والعين

 

 

أسدل الستار على الجولة الثالثة عشر لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم 2020 – 2021 على وقع نتائج مثيرة، والآن على بعد جولات قليلة سينتهي النصف الأول من الموسم، في المساحة نقف على أهم هذه المستجدات من خلال المساحة التالية..

 

صدارة ثابتة

على الرغم من مرور العديد من المباريات الصعبة على حامل لقب الدوري الهلال وتعثره في مباريات مهمة كانت قد تعصف بصدارته خاصة في ظل المنافسة التي يجدها من قبل مطارديه، إلا الأزرق ظل يجلس في المركز الأول من صدارة الترتيب رغم أن الفريق قد قبل الخسارة مرة والتعادل في خمسة مناسبات، إذ لم يستفيد وصيفيه الأهلي والشباب وإستغلال هذا التعثر.

 

تراجع الأهلي

الملاحظ يجد تراجع مستوى الأهلي خلال الجولات الخمسة الآخيرة من الدوري رغم أنه قد حقق الفوز في أغلبها، إلا أن الأهلي لم يحسن إستغلال تعثر الهلال في الجولتين الآخيرتين، فالجولة قبل الآخيرة الهلال قد وقع في فخ التعادل بينما فشل الأهلي في تحقيق الفوز، وفي المباراة الآخيرة بالجولة الثالثة عشر كانت الفرصة مواتيه لأهلي جدة في تأكيد جدارته بالفوز على الهلال في الكلاسيكو والظفر بنقاط المباراة والتغريد وحيدا في الصدارة إلا أن الأهلي فنيا كان مثل الهلال وربما أسوأ وبالتالي لم يحسن إستغلال الفرصتين في الجولتين الثانية والثالثة عشر.

 

الشباب يهدد المتصدر

إرتفع نسق أداء فريق الشباب خلال الجولات الآخيرة للدوري، حيث إستطاع الفريق أن يكسب كل السوانح التي أتيحت له محققا نتائج طيبة ساعدته في إنتزاع المركز الثاني من فريق الأهلي ليبقى وصيفا للمتصدر مبتعدا عن الأهلي بثلاثة نقاط كاملة وبفارق نقطة وحيدة فقط من الهلال، الأمر الذي يجعل فريق الهلال على صفح صفيح ساخن لأن أي تعثر قد يكون بمثابة التراجع وصيفا في ظل إجتهاد الشباب في عدم خسارة أي نقطة حتى الوصول لصدارة الترتيب.

 

النصر يتحسن كثيرا

على عكس الجولات السابقة نجح فريق النصر القفز كثيرا من مناطق الزيلية في ترتيب الدوري نحو المنطقة الدافئة فالفريق في الجولات الأربعة الآخيرة إستطاع أن يحقق نتائج إيجابية وهو الآن في المركز العاشر متبعدا بخمسة مراكز كاملة وتفصله نقطة واحدة فقط عن صاحبا المركزين التاسع والثامن، ولكن على الرغم من كل ذلك يظل أن النصر يحتاج للكثير حتى يعود لسابق عهده، لأن الفريق الأصفر منذ بداية هذا الموسم ظل هو بعيدا عن مستواه المعهود نظير المشاكل التي أحاطت بالفريق ومجلس إدارته.

 

ضمك المتعثر

لم يتسطع فريق ضمك من تحقيق سوى تسعة نقاط فقط من جملة تسعة وثلاثون نقطه كان عليه حصدها في ثلاثة عشر مباراة حيث خسر الفريق في ثمانية مباريات وتعادل في ثلاثة بينما كسب مباراتين فقط، ولا يوجد متسع للفريق من أجل تحسين موقعه كثيرا خاصة وأن النصف الاول من الموسم على بعد جولات معدودة، إلا الفرصة قد تكون مواتية للفريق للتعويض في النصف الثاني.

 

الوضع لايسر في العين

يعد فريق العين من أحد الأندية  التي صعدت حديثا لـ”اللعب” في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، إلا الفريق لم يستطع أن يقدم شيئا كبيرا حتى الآن، فالعين يجلس الآن وصيفا لمتزيل الترتيب برصيد عشرة نقاط جمعها من ثلاثة إنتصارات وتعادل وحيد بينما خسر في تسعة مباريات، وإذا لم يستطع الجهاز الفني للفريق ومجلس إدارته من تلافي وضع الفريق الفني الحالي في النصف الثاني من الدوري لن يستطيع كسر قاعدة الصاعد هابط، وسيعود مجددا من حيث أتى أى دوري الدرجة الأولى.

 

صراع محموم في الهدافين

يشهد روليت هدافو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان صراعا كبيرا بين المتنافسين فيه، حيث يجلس كارلوس ستراندبيرج نجم فريق أبها وحيدا في الصدارة بعشرة أهداف، إلا أنه يجد مطاردة شديدة من قبل وصيفه فابيو أبرو لاعب فريق الباطن صاحب الأهداف الـ9، فيما تشهد المراكز الآخرى الثالث والرابع والخامس صراعا شديدا حيث لكل لاعب سبعة أهداف وهم روماريو ريكادو دا سيلفا لاعب الإتحاد وجوليو تافاريس نجم فريق الفيصلي وحسن محمد العمري هداف القاديسة، وهذا الأمر ينطبق أيضا على أصحاب المراكز السادس وحتى الثاني عشر فلكل لاعب ستة أهداف.

إدارة الموقع

نبذة عن ادارة الموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى