الأخبارالكرة العربيةالكرة عالمية

الأهلي المصري والدحيل القطري يفتتحان كأس العالم للأندية

يدشن الأهلي المصري مشواره في كأس العالم للأندية، بلقاء الدحيل القطري مساء الخميس باستاد المدينة التعليمية بالدوحة، ضمن الدور ربع النهائي للبطولة، بحضور جماهيري يقترب من 14 ألف متفرج بناءً على اشتراطات “فيفا” واللجنة المنظمة.

وكان الأهلي المصري قد تأهل للمونديال بصفته حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، فيما تأهل الدحيل بطل الدوري القطري بصفته ممثل الدولة المستضيفة، والفائز من المباراة سوف يتلقي بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا في نصف النهائي يوم الاثنين المقبل.

وتحظى مباراة الأهلي والدحيل باهتمام جماهيري كبير نظرا لأنها مواجهة عربية خالصة بين ممثل البلد المضيف وفريق الأهلي المصري صاحب الشعبية الطاغية في مصر والعالم العربي.

ويخوض الدحيل البطولة للمرة الأولى في تاريخه، حيث حجز مقعده بصفته ممثل الدولة المستضيفة، وكان من المفترض أن يستهل مسيرته في البطولة الاثنين الماضي بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور الأول، لكن ممثل أوقيانوسيا اعتذر عن عدم المشاركة بسبب القيود التي فرضتها الحكومة النيوزلندية ضمن الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.

ويعتمد الدحيل على مجموعة من نجوم المنتخب القطري الفائز بكأس آسيا 2019، مثل بسام الراوي وكريم بوضياف وعلي عفيف والمعز علي الذي توج هدافا لكأس آسيا 2019 بالإمارات، كما يضم مجموعة من أصحاب الخبرة مثل المغربي مهدي بن عطية، والإيراني علي كريمي، والبلجيكي إدميلسون والبرازيلي دودو، تحت قيادة المدرب الفرنسي صبري لموشي.

في المقابل يشارك الأهلي في البطولة للمرة السادسة في تاريخه ممثلا عن القارة الإفريقية، وسبق له تحقيق المركز الثالث في نسخة 2006، وكانت آخر مشاركة له في بطولة عام 2013.

ويعتمد بطل إفريقيا على عدد من نجوم المنتخب المصري في مقدمتهم الحارس محمد الشناوي، ومحمود كهربا، وحسين الشحات، وعمرو السولية، كما يضم عددا من المحترفين أصحاب الخبرة والمهارة العالية، في مقدمتهم التونسي علي معلول، والنيجيري جونيو أجايي، والمغربي بدر بانون، والكونجولي والتر بواليا، تحت قيادة المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني.

هذا ويلتقي في نفس الدور الخميس فريق تيجريس أونال المكسيكي بطل دوري أبطال كونكاكاف مع أولسان هيونداي الكوري بطل دوري أبطال آسيا باستاد أحمد بن علي بالريان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى