الأخبارالكرة العربية

الأهلي يعبر الدحيل ويتأهل لمواجهة بايرن ميونيخ في مونديال الأندية

تأهل الأهلي المصري إلى نصف نهائي كأس العالم للأندية بعدما عبر الدحيل القطري بهدف دون رد، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء الخميس في الدور ربع النهائي للبطولة.

سجل هدف المباراة الوحيد حسين الشحات في الدقيقة 30، وبذلك يواجه الأهلي فريق بايرن ميونخ الألماني بطل دوري أبطال أوروبا يوم الاثنين المقبل، فيما يلتقي الدحيل مع فريق أولسان الكوري لتحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة .

سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول، حيث امتلك زمام المباراة معظم فترات الشوط، ولم يظهر الدحيل إلا في بعض المحاولات الخجولة، وهدد الأهلي مرمى الدحيل في اكثر من مناسبة، ونجح في ترجمة افضليته بتسجيل الهدف الأول عن طريق حسين الشحات الذي سدد قذيفة قوية على يمين حارس الدحيل الذي فشل في العامل معها لتسكن الشباك معلنة تقدم الأهلي، ودانت بعد ذلك السيطرة للفريق بفضل تحركات طاهر محمد وحسين الشحات ومجدي أفشة.

وانفرد الكونجولي والتر بواليا بحارس الدحيل بعدما استلم تمريرة سحرية من نجم الشوط الأول حسين الشحات، لينفرد بواليا بالحارس ويسجل هدفا ثانيا، لكن الحكم ألغى الهدف بعد الرجوع لتقنية الفار بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني حاول الدحيل العودة للمباراة وشكل ضغطا كبيرا على مرمى محمد الشناوي الذي تألق في الذود عن مرماه إلى جانب يقظة الدفاع الأهلاوي، واستمر ضغط الدحيل الذي شكل خطورة حقيقية على مرمى الأهلي، بمشاركة المعز علي ومحمد مونتاري، وشهدت الدقائق الأخيرة محاولات هجومية خطيرة لفريق الدحيل لكن الأهلي نجح في الحفاظ على مرماه حتى أطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى