الأخبارالكرة العربية

مباراتان من العيار الثقيل في كأس جلالة سلطان عمان

تستكمل السبت مباريات ذهاب دور الثمانية لمسابقة كأس جلالة السلطان المعظم، في عمان، بإقامة مباراتين، حيث يستضيف النهضة على مجمع البريمي نادي الاتحاد الساعة الخامسة والثلث بتوقيت مسقط ، بينما يجمع اللقاء الثاني ظفار والمصنعة على مجمع السعادة عند الساعة الثامنة الا ربع بتوقيت مسقط .

 

ظفار والمصنعة

مباراة هامة جدا للفريقين، ظفار حامل اللقب يبحث عن تخطي حاجز التسع بطولات وهو يدرك ان المشوار لا يزال طويلا وأمام مهمة لن تكون سهلة تجمعه مع نادي المصنعة، الفريقان يقدمان مستويات عالية هذا الموسم، حيث يحتل ظفار المركز الثاني في الدوري، والمصنعة في المركز الثالث، والفارق بينهما نقطتين، وسبق ان التقيا في الدوري وفاز ظفار بهدفين نظيفين، ولكن موقعة الكأس لها شأن اخر، وهي بنظام الذهاب والإياب.

 

طريق التأهل

تأهل ظفار إلى هذا الدور بعد تخطيه نادي الرستاق بهدفين نظيفين في دور الستة عشر، وهو الفريق الذي تأهل من دور ال 32 إلى دور ال 16 مباشرة كونه حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي، بينما تأهل نادي المصنعة بالفوز على نادي الشباب بهدف نظيف في الدور الأول، وتخطيه نادي عمان في دور الستة عشر بهدفين مقابل هدف وحيد.

 

الجهاز الفني واللاعبون

يقود نادي ظفار المدرب الوطني رشيد جابر، ويعتمد الفريق على مجموعة كبيرة من اللاعبين يتقدمهم الحارس فايز الرشيدي ومحمد المسلمي وعلي سالم ومحمد المعشري، وفي المقدمة خالد الهاجري ويزيد المعشني وعمر المالكي والمحترفين لاوسن بيكاي وعدي القرا والموريتاني ياسين الشيخ، وعدد من كوكبة كبيرة من اللاعبين. بينما يقود نادي المصنعة المدرب التونسي عبدالحليم الوريمي، ويعتمد الفريق على نصيب الغيلاني وعبدالرحمن عيد وحمود السعدي وماجد السعدي ومهدي المشيفري والمحترف المصري مصطفى الفرماوي وجوزيف بيسا.

 

ألقاب وإنجاز

حقق ظفار سابقا (9) القاب، وكان اللقب الأخير في الموسم الماضي 2019-2020 وهو فريق مرشح لتحقيق اللقب، حيث توج ظفار بالمسابقة في الأعوام (1977-1980-1981-1990-1999-2004-2006-2011-2020).

بينما كان أفضل إنجاز لنادي المصنعة هو التأهل لدور الأربعة في العام 1996، ولم يستطيع الفريق التأهل للنهائي. وكانت البطولة بنظام الدوري بتواجد العروبة والسيب وظفار المصنعة، حيث تأهل الأول والثاني وهما السيب والعروبة إلى النهائي، وفي مباراة تحديد المركز الثالث انسحب ظفار من مباراة المصنعة الذي حصل على المركز الثالث كأفضل إنجاز له.

 

طاقم التحكيم

ويقود مباراة ظفار والمصنعة الحكم قاسم الحاتمي ويساعده كلا من حمد الغافري ورشاد الحكماني، والحكم الإضافي الأول ماجد الحاتمي، والحكم الإضافي الثاني محمد المانعي، بينما الحكم الرابع إسحاق الصبحي، ومقيم الحكام عبد الله باعبود.

 

النهضة والاتحاد

رغم عدم الظهور بشكل جيد في الدوري وتواجد فريقا النهضة والإتحاد في مراكز اقل من الوسط إلا أن الفريقين أمام اختبار مغاير يجمعها في مسابقة الكأس، الاستعدادات اكتملت للمواجهة الهامة والمرتقبة، ونتيجة الذهاب ربما تكون فرصة في استغلالها للاقتراب من المربع الذهبي، وسبق ان التقيا الفريقان في الدوري وانتهى اللقاء بالتعادل.

 

طريق التأهل

لم يكن اختبار النهضة صعبا في مشوار التأهل على الورق، ولكنه كان الاصعب على المستطيل الأخضر، الفريق خاص مباراتين في دور ال 32 أمام نادي أهلي سداب، وفي دور الستة عشر أمام نادي مجيس، وهما ناديان يلعبان في دوري الدرجة الأولى، حيث فاز على الأول بهدفين مقابل هدف، وفاز على مجيس بنتيجة 3-0. بينما كان تأهل نادي الإتحاد الفوز على نادي الاتفاق الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى بنتيجة 5-2، في دور ال 32، واقصى نادي العروبة وصيف الكأس بالضربات الترجيحية في دور الستة عشر.

 

الجهاز الفني واللاعبون

يقود الفريقان مدربان وطنيان، حيث يتواجد المدرب محسن درويش في قيادة نادي النهضة وتأهل معه إلى المربع الذهبي الموسم الماضي، ويعتمد الفريق على خبرة لاعبه منصور النعيمي مع تواجد أحمد الكعبي ومانع سبيت ومحمد خصيب وعلي الجابري وعلي الرشيدي والمحترفين بيهي وبيتر. بينما يقود المدرب أحمد بيت سعيد نادي الاتحاد ويعتمد الفريق على هدافه رشدي رجب وعبدالمجيد سعيد وناجي الكثيري  ومحب عوض  ومويد عوض وفهد عادل وخالد اسكندر  والمحترفين المغربي بلال والبرازيلي كليبر.

 

إنجازات الفريقين

ورغم عدم فوز الفريقان بأي بطولة إلا أنهما وصلا النهائي وحققا إنجازات تحسب لهما في المسابقة الغالية، حيث وصل النهضة إلى النهائي (3) مرات كانت في الأعوام 2008، 2012، 2013.  كما وصل نادي الاتحاد إلى النهائي في مناسبتين الأولى كانت في العام 199‪7، والثانية كانت في العام 2011. ويبحث الفريقان عن تحقيق إنجاز الفوز باللقب الأول.

 

طاقم التحكيم

يدير الحكم محمود المجرفي مباراة النهضة والإتحاد، ويساعده كلا من راشد الغيثي وعبد الله الشماخي، بينما الحكم الإضافي الأول خالد الشيدي، والحكم الإضافي الثاني سعيد المزيني، والحكم الرابع سالم العبري، ومقيم الحكام ياسر الرواحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com