الأخبارالكرة العربية

ثمانية أندية تبحث عن بطاقات المربع الذهبي لكأس جلالة سلطان عمان

تبحث ثمانية أندية عن أربع بطاقات مؤهلة إلى المربع الذهبي لمسابقة كاس جلالة السلطان المعظم ، وذلك من خلال إقامة أربع مباريات يومي الاثنين والثلاثاء . ويلتقي نادي صحم مع نادي السيب على أرضية مجمع صحار عند الساعة 17:25 بتوقيت مسقط ، وفي اللقاء الثاني يستضيف نادي المصنعة على مجمع الرستاق نادي ظفار عند السعة الثامنة والربع مساءا بتوقيت مسقط . بينما تقام مباراتين يوم الثلاثاء ، حيث يستضيف نادي السويق على ارضية مجمع الرستاق نادي عبري عند الساعة 17:25 بتوقيت مسقط . بينما تكون سهرة الختام بين نادي الاتحاد ونادي النهضة على ارضية مجمع السعادة الساعة الثامنة والربع مساءا بتوقيت مسقط .

 

صحم والسيب

لم تحسم نتيجة الذهاب النتيجة ، ولم تظهر ملامح الفريق المتأهل ، كون لقاء الذهاب انتهى بتقدم السيب بهدف نظيف ، مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ، وبعدما خسر السيب أمام بهلاء في الدوري ، فإن الفريق سيكون مطالبا بإسعاد جماهيره في المسابقة الأغلى بالبطولة واقصاء نادي صحم والذي هو الآخر يبحث عن عبور هذا الدور وتخطي السيب والوصول إلى المربع الذهبي ومسح اوجاعه التي لازمته في الدوري .

 

حظوظ التأهل

 

سيكون السيب امام فرصتي التعادل او الفوز لكي يضمن له مقعد في المربع الذهبي ، بينما لا مجال لنادي صحم سوى الفوز باللقاء بفارق هدف بشرط لا يتعرض مرماه لتسجيل هدف كون ذلك يدخله حسابات جديدة معقدة .

 

الجهاز الفني واللاعبين

يقود الفريقان مدربان أجنبيان، حيث يقود صحم المدرب النمساوي ملادن بوسافيتش، بينما يقود نادي السيب المدرب البرتغالي برونو ميجيل.  ويعتمد صحم على مهاجمه صاحب الخبرة الواسعة محمد الغساني والذي تواجد الموسم الماضي مع نادي السيب، مع وجود الحارس الخبير سليمان البريكي ومعتصم مبارك وأحمد البريكي وعبدالعزيز الشموسي والمحترفين لوكي وجاكوب .

بينما القائمة تطول مع نادي السيب الذي يملك كوكبة كبيرة من اللاعبين يتقدمهم القائد عيد الفارسي وتواجد هداف الدوري والكأس عبدالعزيز المقبالي وصلاح اليحيائي وأمجد الحارثي وأزهر الاغبري والحارس أحمد الرواحي وخالد البريكي في خط الدفاع ومجموعة أخرى من اللاعبين سواء من يتواجد في المستطيل الأخضر او في الدكة.

أسندت إدارة مباراة نادي صحم مع نادي السيب إلى الحكم محمود المجرفي ويساعده كلا من حمد الغافري ومحمد الغزالي وجمال العبيداني الحكم الإضافي الأول، ومحمد العثماني الحكم الإضافي الثاني وسالم العبري الحكم الرابع، بينما مقيم الحكام عبدالله الهلالي.

 

 

المصنعة وظفار

رغم اقترابه من التاهل الى المربع الذهبي بعد الفوز في لقاء الذهاب ، إلا أن مواجهة نادي ظفار أمام نادي المصنعة لن تكون سهلة، وخاصة وأن المباراة تقام على أرضية مجمع الرستاق بضيافة نادي المصنعة، اللقاء سيكون مثيراً كون الفريق المستضيف نادي المصنعة سوف يدخل اللقاء مهاجماً كونه مطالب بتسجيل هدفين على أقل تقدير لكي يعود إلى اللقاء ، وهو يواجه فريق يملك كوكبة كبيرة من اللاعبين والذين يملكون الحس التهديفي ، وبالتالي فان الاثارة منذ البداية سوف تكون هي السمة البارزة في اللقاء .

 

حسابات التأهل

وعن الحظوظ في حسابات التأهل فإن نادي المصنعة بحاجة إلى الفوز بثلاثة أهداف نظيفة ليضمن التأهل، أو بهدفين نظيفين ولكن سيكون هناك أشواط إضافية لكسر نتيجة التعادل. في المقابل فإن خسارة ظفار بفارق هدف او الفوز او التعادل يعني تأهله رسميا إلى المربع الذهبي.

 

الجهاز الفني واللاعبين

يقود نادي ظفار المدرب الوطني رشيد جابر، ويعتمد الفريق على مجموعة كبيرة من اللاعبين يتقدمهم الحارس فايز الرشيدي ومحمد المسلمي وعلي سالم ومحمد المعشري، وفي المقدمة خالد الهاجري ويزيد المعشني وعمر المالكي والمحترفين لاوسن بيكاي وعدي القرا والموريتاني ياسين الشيخ، وعدد من كوكبة كبيرة من اللاعبين. بينما يقود نادي المصنعة المدرب التونسي عبدالحليم الوريمي، ويعتمد الفريق على نصيب الغيلاني وعبدالرحمن عيد وحمود السعدي وماجد السعدي ومهدي المشيفري والمحترف المصري مصطفى الفرماوي وجوزيف بيسا.

 

 

ويدير الحكم عمر اليعقوبي مباراة المصنعة وظفار، ويساعده كلا من راشد الغيثي وعمر العلوي وخالد الشيدي الحكم الإضافي الأول، ونايف البلوشي الحكم الإضافي الثاني، والحكم الرابع حمود الشعيبي، والمقيم علي القاسمي.

 

نتائج الذهاب

أسفرت مباريات الذهاب عن تحقيق أصحاب الارض نتيجة الفوز في الذهاب، حيث فاز نادي عبري على نادي السويق بهدف نظيف، وحقق نادي السيب الفوز بذات النتيجة على ارضه في استاد السيب، كما فاز نادي ظفار على المصنعة بهدفين نظيفين على أرضية مجمع السعادة بضيافة نادي ظفار، وكسب نادي النهضة على أرضه بمجمع البريمي نادي الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

 

7 أهداف

شهدت المباريات الأربع تسجيل (7) أهداف فقط وهو معدل تسجيل متوقع كونها مباريات كأس وبنظام الذهاب والإياب، وهناك فرصة الحسم في الجولة الثانية، لهذا كان الحذر حاضرا من الأندية الثمانية في مباريات الذهاب حتى لا تتعقد المهمة في جولة الإياب.

 

هدافو الكأس

يتصدر المهاجم عبد العزيز المقبالي لاعب نادي السيب هدافي مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم برصيد (3) أهداف، ومعه في الصدارة منصور النعيمي لاعب نادي النهضة بنفس الرصيد، كما يملك محترف نادي سمائل فرانكو كذلك (3) أهداف. ولكن فريقه ودع المسابقة وبالتالي لن يتواجد ضمن المنافسين على لقب الهداف، كما يملك لاعب نادي السيب أمجد الحارثي، ورشدي رجب لاعب نادي الاتحاد (هدفين) ولديهما الفرصة في المنافسة على لقب الهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com