الأخبارالكرة العربية

سباق رباعي في عمان لإكمال مربع كأس السلطان

تقام الثلاثاء مباراتي إياب مسابقة كأس جلالة السلطان المعظم، حيث تسعى الأندية الأربعة المتبقية للظفر ببطاقتي المربع الذهبي من أجل إكمال أضلاع المربع، وتبحث الأندية الأربعة عن تحقيق الحلم والوصول إلى الخطوة قبل الأخيرة من مشوار الكأس الغالية.

في اللقاء الأول يستضيف ملعب مجمع الرستاق، مباراة نادي عبري مع نادي السويق بضيافة الأخير عند الساعة 17:25 بتوقيت مسقط . بينما يجمع اللقاء الثاني نادي الاتحاد مع نادي النهضة على أرضية مجمع السعادة عند الساعة الثامنة والربع بتوقيت مسقط.

 

السويق وعبري

لقاء الذهاب جرى قبل (10) أيام ، وانتهى بفوز عبري بهدف في اللقاء الذي أقيم بضيافته ، وموقعة الإياب سوف تكون بضيافة نادي السويق الباحث عن هدف وحيد ليعود إلى اللقاء ومن ثم التفكير في الحسم.

المباراة سوف تشهد إثارة متوقعة نظراً لأن كل فريق بحاجة إلى النقاط الثلاث ، ومن المتوقع أن يدخل نادي السويق بخطة هجومية كونه مطالب بالتسجيل ، بينما عبري ربما يخوض اللقاء بتكتل دفاعي كون أي هدف يهز شباكه يدخله في حسابات أخرى معقدة .

 

الجهاز الفني واللاعبون

الفريقان يملكان مجموعة كبيرة من اللاعبين المتميزين القادرين على صنع الفارق في المباراة، حيث يقود الفريق المدرب الوطني مجيد النزواني ، ويعتمد عبري على خبرة يعقوب الغافري في الدفاع وتواجد ذاكر الخليلي ومحمد الشكيلي وربيع المعمري والمحترفين ايمرسون وايسدارس وغيرهم من اللاعبين.

ويقود نادي السويق المدرب العراقي حكيم شاكر ويعتمد الفريق على مجموعة من الأسماء أبرزها ابرز اللاعبين الحارس مازن الكاسبي وعمران الحيدي والعبد النوفلي وعصام الصبحي والبرازيلي باربوزا.

 

حكام المباراة

يدير الحكم هيثم العامري مباراة السويق وعبري، ويساعده كلا من عبد الله الشماخي ورشاد الحكماني، والحكم الإضافي الأول محمد الحكماني، والحكم الإضافي الثاني علي الحارثي، والحكم الرابع إسحاق الصبحي، ومقيم الحكام محمد الموسوي.

 

مدرب جديد

يدخل نادي السويق بطاقم فني جديد بقيادة المدرب العراقي حكيم شاكر الذي وصل السلطنة مؤخرا، وسوف يقود نادي السويق في مباراته الأولى في مسابقة الكأس والتي سوف تكون أمام نادي عبري، وبالتالي يتفاءل الشارع الرياضي في السويق بعودة مثالية لفريقهم في ظل تواجد حكيم شاكر الذي سبق وان صنع الابتسامة للجماهير.

 

النهضة والاتحاد

رغم فوزه بهدفين نظيفين في لقاء الذهاب ، إلا أن نادي النهضة لم يحسم موقعته أمام نادي الاتحاد والتي تقام بضيافة الاتحاد على مجمع السعادة ، وكان لقاء الذهاب انتهى بهدفين لهدف لمصلحة نادي النهضة ، وبالتالي رغم أن النهضة يلعب بفرصتي الفوز أو التعادل ، إلا أن الهدف الذي سجله الاتحاد في لقاء الذهاب سيكون له قيمة كبيرة، ولكن في حالة تسجيل النهضة أي هدف فإن المباراة سوف تدخل في حسابات أخرى ، وسوف تتعقد مهمة الاتحاد الذي يجب عليه المحافظة على سجل شباكه نظيفة.

 

الجهاز الفني واللاعبون

يقود الفريقان مدربان وطنيان، حيث يتواجد المدرب محسن درويش في قيادة نادي النهضة وتأهل معه إلى المربع الذهبي الموسم الماضي، ويعتمد الفريق على خبرة لاعبه منصور النعيمي مع تواجد أحمد الكعبي ومانع سبيت ومحمد خصيب وعلي الجابري وعلي الرشيدي والمحترفين بيهي وبيتر. بينما يقود المدرب أحمد بيت سعيد نادي الاتحاد ويعتمد الفريق على هدافه رشدي رجب وعبد المجيد سعيد وناجي الكثيري ومحب عوض ومؤيد عوض وفهد عادل وخالد اسكندر  والمحترفين المغربي بلال والبرازيلي كليبر.

حكام المباراة

ويدير الحكم يعقوب عبد الباقي مباراة الاتحاد والنهضة، ويساعده كلا من ناصر أمبوسعيدي وإبراهيم الشرقي وزكري مرحبا الحكم الإضافي الأول، ومحمد المانعي الحكم الإضافي الثاني، وماجد الحاتمي الحكم الرابع، ومقيم الحكام حسن العجمي.

نهائي المسابقة

بتكليفٍ سامٍ من حضرة صاحب الجلالة، السلطان هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه- يرعى معالي السيد سعود بن هلال بن حمد البوسعيدي الموقر وزير الدولة ومحافظ مسقط نهائي كأس جلالة السلطان لكرة القدم للموسم الرياضي 2020-2021 وسوف يقام النهائي في السابع من مارس القادم على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

 

إحصائيات

شهدت المسابقة في الدور الأول وهو دور الـ 32 تسجيل (51) هدفاً من (51) مباراة بمعدل (3.4) هدف في كل مباراة، وانتهت (4) مباريات بالضربات الترجيحية بعد انتهائها بنتيجة التعادل في الشوطين الأصليين والإضافيين ، حيث فاز السويق على البشائر بنتيجة 2-1 ، كما فاز صور على بهلاء بنتيجة 4-3 ، وتفوق مجيس على نزوى بنتيجة 3-0 ، وتأهل صحم على حساب المضيبي بنتيجة 4-2 .

بينما شهد دور الستة عشر تسجيل (21) هدفاً من (8) مباريات بمعدل (2.6) هدف في كل مباراة ، وانتهت (4) مباريات منها بالضربات الترجيحية وهي مباراة العروبة والاتحاد ، والسيب والنصر ، وصحم وسمائل ، وصور مع عبري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com