ألعاب مختلفةالأخبارالكرة السعودية

عجلة ممتاز اليد تعود بست مواجهات

 

 

تعود الجمعة عجلة بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، للدوران من جديد، وذلك في الجولة 19، بمباريات مهمة في سباق الصدارة والهروب من القاع.

في الدمام يلتقي مضر بالوحدة في أقوى مباريات الجولة والتي ستكون مفترق طرق للفريقين، وبالدمام أيضاً، يتواجه النور وهجر، السلام والخليج، المحيط والروضة، بينما تقام في جدة مواجهة الأهلي والصفا،  فيما يلعب الترجي في ضيافة الزلفي.

 

مضر والوحدة

المتصدر مضر، صاحب الـ31 نقطة يستضيف الوحدة الذي يمتلك 30 نقطة، في تحدٍ جديد بينهما بعد لقاء الكأس الذي كسبه مضر، وفي مباراة الجمعة، فإن الفائز سيقطع مشواراً طويلاً في طريق التتويج، أما الخاسر فسيدخل في حسابات معقدة..والفريقان يعرفان بعضهما جيداً ويمتلكان مدربين مميزين هما عبد المنعم هلال “مضر” وزهير بن مسعود “الوحدة”.

وبالعودة لمباراتهما في الكأس، كان واضحاً أن طريقة دفاع مضر كانت ناجح وحدّت من خطورة الصياد والمحسن، كما نجح الحارس الصفار في التعامل مع تسديدات الوحدة بشكل جيد.

وستلعب المباراة في تمام الرابعة عصراً وتنقلها القناة الثانية بصوت منصور الدبيس.

 

الأهلي والصفا

في المباراة الثانية يلتقي الأهلي والصفا في جدة، اللذان يتواجدان في متوسط الترتيب ولا يمتلكان الحماس والجدية اللازمين للتقدم نحو المراكز الأولى، ويقدمان أداءً متوسطا لم يرتق لطموح المحبين وتختلف الحالتان المعنويتان للفريقين، فالصفا عائد من خسارة بينما فاز الأهلي في الجولة الماضية.

 

النور وهجر

المباراة غاية الأهمية للفريقين خاصة النور الذي يمتلك 28 نقطة، ويعمل على استغلال هذه المباراة من أجل العودة للمنافسة من جديد.

 

السلام والخليج

مباراة الفريقين المنتشيين، إذ أن السلام فاز في الجولة الماضية على الصفا.. والخليح انتصر على مضر، المباراة بينهما تعتبر قوية وتنافسية، يطمح من خلالها السلام للهروب من المؤخرة فهو لديه 9 نقاط، أما الخليج فهو يمتلك 28 ويطمح أن يفوز لتحسين وضعيته.

 

المحيط والروضة

يمتلك الروضة ست نقاط، وهو في مؤخرة الترتيب، في حين أن الترجي هو التاسع برصيد 13 نقطة، ويسعى لكسب اللقاء حتى يبتعد عن منطقة الخطر، بينما يطمع الروضة لتعديل ترتيبه والهروب من القاع.

 

 

الزلفي الترجي

تبدو المباراة صعبة للغاية على الترجي، فهو يحل ضيفاً على الزلفي الحصان الأسود للبطولة، الذي حقق نتائج بارزة، أهمها الفوز على الخليج والنور، ويتواجد الترجي في مؤخرة الترتيب، وبدأ تعديل أوضاعه للهروب من الهبوط، عبر فوزه الأخير على الأهلي.

 

المباريات المتبقية

بعد مباريات الجمعة ستتبقى جولات حاسمة في البطولة، وفي سباق الصدارة تنتظر مضر مواجهة النور والروضة والزلفي، فيما يلعب الوحدة ضد كل من الترجي والصفا والنور والخليج.

الخليج تلقى له مواجهة النور والأهلي والصفا والوحدة، أما النور فإنه سيلعب ضد الخليج ثم مضر والوحدة والروضة.

وفي سباق الهروب من القاع، تبدو الحسابات معقدة وصعبة على كل فريق، وبعد مباريات هذه الجولة، سيلعب هجر ضد الروضة والترجي والسلام، فيما سيلتقي الروضة بهجر ومضر والنور، والسلام سيلعب مع الزلفي والمحيط وهجر، فيما سيلتقي الترجي بالوحدة والمحيط وهجر ومضر.

 

الباشا يخضع للجراحة ويغيب

أجرى لاعب نادي الخليج، محمد هاني الباشا، عملية جراحية ناجحة، في وتر الكاحل تكللت بالنجاح، وسيغيب الباشا لنهاية الموسم، وبعد العملية سيحتاج هاني للاستشفاء لفترة طويلة، ومن المنتظر أن يعود الموسم المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com