الأخبارالكرة عالمية

إيفرتون يحكم قبضته على ديربي الميرسيسايد في معقل الليفر

 

أحكم إيفرتون قبضته على ديربي الميرسيسايد في الدوري الإنجليزي بهزيمته لليفربول بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما في ملعب أنفيلد معقل الليفر، في الجولة 25.. بهذا الفوز رفع إيفرتون رصيده إلى 40 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد ليفربول بذات النقاط في المركز السادس.

 

 

قراءة لتشكيلة الفريقين

الليفر دخل اللقاء بتشكيل مُكون من حراسة المرمى أليسون بيكر متوسطي الدفاع كلا من كوباك الوافد الجديد التركي وهندرسون الذي لازال يثق به كلوب في قلب الدفاع ظهيري الجنب روبرتسون وارنولد ،فيما اعتمد في منتصف الملعب على الثلاثي الكانتارا وفينالدوم وجونز والثلاثي الهجومي المعتاد صلاح وفيرمينو وماني.

كارلو أنشيلوتي دخل اللقاء ببيكفورد كحارس مرمى ومتوسط قلبي الدفاع مكون من هولجيت وكين وظهيري الجنب كولمان وجودفري ،وسط الملعب الدائم والمفضل لدى كتيبة كارلو مكون من خاميس وعبدالله دوكوري وديفيس وجوميز ودين وسط ملعب يمتلك الحرية والكثرة للانقضاض على المباراة منذ البداية والحرية لخاميس رودريغيز في الهجوم بينما في الهجوم البرازيلي المتألق ريتشارليسون.

 

شوط أول للتوفيز

إيفرتون دخل أجواء اللقاء منذ البداية عن طريق مهاجمه المتألق ريتشارليسون بهدف في الدقيقة 3 عن طريق صناعة خاميس رودريغيز الذي استفاد من الخطأ الدفاعي القاتل من كوباك .ليفربول حاول أن يشكل خطورة إلا أن تنظيم وسط الملعب ودفاعات ايفرتون وقفت دون ذلك.في الدقيقة 28 ولعنة لا زالت تنهش جسد الليفر بإصابة هيندرسون وخروجه ودخول فيلبس ليكمل مجريات اللقاء. الدقيقة 38 شهدت فرصة محققة للتوفيز عن كولمان الذي استفاد من كرة عرضية ليضربها برأسية ويتصدى لها اليسون ليمنع فرصة تسجيل الهدف الثاني .كثافة وسط ملعب إيفرتون جعلته المتحكم الأكبر في مجريات شوطها الأول .

 

إثبات القبضة

حاول ليفربول في شوط المباراة الثاني التحكم بمجريات الأمور وقام السيد كلوب بالعديد من التغييرات لتنشيط وسط الملعب بإشراك شاكيري لتدعيم الخط الهجومي إلا أن ثبات التوفيز حال دون ذلك ومن هجمة مرتدة وعرقلة كالفيرت ليون ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء نفذها لاعب الوسط سيغوردسون بإتقان معلناً الهدف الثاني في الدقيقة 83.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com