الأخبارالكرة العربية

الأهلي المصري والمريخ السوداني يخسران في أبطال أفريقيا

 

 

تلقى الأهلي المصري أول خسارة له بدوري أبطال إفريقيا في رحلته للدفاع عن لقبه أمام سيمبا التنزاني بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم بينهما بملعب مكابا بالعاصمة دار السلام، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وسط حضور جماهيري كبير.

 

سجل هدف سيمبا الوحيد اللاعب ميكويسوني فى الدقيقة 31 عبر تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء سكنت الزاوية الشمال لحارس الأهلي محمد الشناوي، وقدم الأهلي عرضا متواضعا على مدار الـ90 ولم ينشط إلا في الدقائق الأخيرة لكنها لم تكن كافية للفوز أو إدراك التعادل.

 

وبهذه النتيجة تصدر سيمبا المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط بفارق 3 نقاط أمام فيتا كلوب الكونغولي الوصيف بفارق الأهداف أمام الأهلي الثالث.

وتعد هذه الخسارة هي الأولى للأهلي تحت قيادة المدرب الجنوب أفريقي موسيماني على الإطلاق في البطولة القارية، حيث خاض الفريق تحت قيادته 6 مباريات في البطولة، 3 في الموسم الماضي ومثلها في الموسم الحالي، حقق الفوز فيها جميعا، وكان الأهلي بقيادة موسمياني فاز الموسم الماضي على الوداد المغربي ذهابا وإيابا 2-0 و3-0 في الدور نصف النهائي قبل أن يخطف اللقب بالفوز على مواطنه الزمالك 2-1 في النهائي.

 

واستهل الفريق الأحمر حملته للدفاع عن لقبه هذا الموسم بالفوز على سونديب النيجري 1-0 و4-0 في دور الـ32، قبل أن يستهل مشواره في المجموعات بالفوز على المريخ السوداني 3-0.

وفي المجموعة ذاتها، سقط المريخ السوداني في عقر داره على يد فيتا كلوب بنتيجة 1-4، رغم تقدم صاحب الأرض بهدف مبكر في غضون 8 دقائق من بداية المباراة، لكن الضيوف نجحوا في قلب الطاولة بتسجيل 4 أهداف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com