الأخبارالكرة العربية

الجزيرة يخطف صدارة الدوري الإماراتي من الشارقة

 

خطف فريق الجزيرة صدارة الدوري الإماراتي، بعد فوزه بجدارة على الشارقة بثلاثة أهداف دون مقابل في قمة مباريات الجولة الثامنة عشر لدوري الخليج العربي، ليرفع الجزيرة رصيده إلى 40 نقطة ليتربع على الصدارة منفردا، وتراجع حامل اللقب الشارقة للمركز الثاني بعد توقف رصيده عند 37 نقطة.

وبدأت المباراة قوية من الفريقين وبادر فيها صاحب الأرض بالهجوم ولاحت له أول فرصة حقيقية أنقذها المدافع محمد ربيع الى ركلة ركنية قبل أن يتدخل ماجد سرور، وجاء الرد قوياً من الجزيرة بعد ذلك حيث عاد المدافع محمد ربيع نفسه ليسجل هدف السبق برأسية قوية “ق 14″، وواجه الشارقة ظروفاً صعبة بعد ذلك حينما أصيب لاعبه ماجد سرور في منتصف الشوط “ق 22” وحل مكانه خالد باوزير.

وظهر الجزيرة بأفضلية الاستحواذ وقيادة الهجمات المنظمة وترجم ذلك بهدف ثانٍ عبر علي مبخوت “ق 36” بعدما تلاعب بالدفاع وسدد أرضية على يمين الحارس.

وكاد الشارقة أن يقلص الفارق في الدقيقة 80 بهدف خالد باوزير ولكن الحكم ألغى الهدف بعد مراجعة “الفار، وفي الدقيقة 90 ارتكب فينسيوس ركلة جزاء مع محمد جمال تصدى لها علي مبخوت مسجلاً الهدف الشخصي الثاني والثالث لفريقه، وفي الوقت البديل تهيأت فرصة التسجيل للشارقة من ركلة جزاء “ق 95” ولكن ويلتون سواريز سدد خارج المرمى على يمين القائم.

وفي مباراة ثانية فاز شباب الأهلي على ضيفه خورفكان بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في مباراة مثيرة، وسجل لشباب الأهلي محمد مرزوق ويوسف جابر ويحيى الغساني وكارلوس ادواردو في الدقائق 20 و30 و82 و90، وأحرز لخورفكان اللاعب عمر جمعة ربيع هدفين في الدقيقتين 28 و46، وباولو مينو في الدقيقة 76،  وبذلك يواصل شباب الأهلي تقدمه نحو المقدمة، بوصوله إلى 32 نقطة، ليحتل المركز الخامس، بينما توقف رصيد خورفكان عند 15 نقطة، وظل في المركز الحادي عشر.

وحقق بني ياس فوزا مستحقا على عجمان بهدفين دون رد، سجلهما أحمد أبوناموس، وجواو بيدرو، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة بالمركز الثالث، فيما توقف رصيد عجمان عند 9 نقاط مستمرا بالمركز قبل الأخير.

وفاز النصر بهدفين دون رد على حتا، ليرفع رصيده إلى 33 نقطة بالمركز الرابع، واستمر حتا بالمركز الأخير برصيد 5 نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى