الكرة العربية

الديون تغلق نادي جيانغسو بطل الدوري الصيني

 

أعلنت مجموعة سونينغ الصينية العملاقة أنها قررت إيقاف نشاط نادي جيانغسو بجميع فئاته، وذلك بعد الإفصاح عن مشكلات مالية تقرب النادي من الإعلان عن إفلاسه، إن لم تجد المجموعة مشتري خلال المرحلة المقبلة، وأوضحت أنها بحثت خلال الأشهر السنة الماضية عن مالك جديد لتولي مسؤولية النادي وإدارة ديونه، الأمر الذي تسبب في التخلف عن سداد استحقاقات لاعبيه طوال الموسم الذي فاز فيه باللقب المحلي.
وقالت المجموعة: “على الرغم من أننا نعارض التخلي عن اللاعبين الذين حققوا أعلى مراتب الشرف للنادى، فإننا نأسف للإعلان عن تعليق انشطة النادي بشكل فوري”.
هذا ويضم الفريق بين صفوفه لاعبين معروفين مثل المدافع البرازيلي جواو ميرندا نجم أتليتكو مدريد سابقا، ولاعب خط الوسط الغاني مبارك واكاسو الذي لعب لأندية إلتشي وفياريال وإسبانيول وألافيس، وكذلك المهاجم الإيطالي الدولي إيدير مارتينيز.
وإذا لم يجد النادي عروضا أو يتلقى مساعدة حكومية، فستحاول مجموعة سونينج نقل ملكية النادي مجانا لأصحاب الديون، أو ستضطر لحله بعدما هبطت أسهم الشركة العملاقة لأدنى مستوياتها منذ 2014، وهناك رغبة كبيرة في بيع 25 ٪ من أسهم المجموعة للخروج من الأزمة التي يعاني منها النادي لأكثر من خمسة أشهر توقف فيها عن سداد مستحقات اللاعبين والأجهزة الفنية، كما قالت بعض الأنباء أن المجموعة تنوي عرض حصتها في نادي إنتر ميلان الإيطالي للبيع مقابل 900 مليون يورو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى