الكرة العربية

فيفا يهدد الزمالك بالحرمان من القيد بسبب أشيمبونج وشيكابالا

 

 

أبلغت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نادي الزمالك بضرورة دفع مبلغ 1.1 مليون دولار للاعبه السابق الغاني بنجامين أشيمبونج في موعد غايته نهاية مارس، وفي حال عدم السداد سيتم حرمان النادي من إبرام تعاقدات جديدة تنفيذا لقرار محكمة التحكيم الرياضي “كأس” الذي صدر في ديسمبر الماضي.

وقالت اللجنة أنها اكتشفت أن اللاعب أجبر على كسر عقده بسبب تصرفات النادي معه، حيث لم يعد أمام اللاعب سوى إنهاء العقد بعدما تم منعه من التدرب مع الفريق لموسم ثاني.

وأكدت لجنة الانضباط أنه عند انتهاء الموعد النهائي وفي حال التخلف عن السداد أو عدم السداد والامتثال الكامل للقرار خلال الفترة المنصوص عليها، سيتم إعلان منع الفريق من التعاقدات حتى يتم سداد المبلغ بالكامل.

على جانب آخر فجر حسن السمري عضو اللجنة التنفيذية بالنادي مفاجأة كبيرة فيما يخص قضية اللاعب شيكابالا مع فريق شبورتينج لشبونة البرتغالي.

وكان اللاعب قد انضم لصفوف لشبونة صيف 2014، إلا أنه لم يشارك سوى في مباراة واحدة قبل أن ينقطع عن التدريبات ويقرر العودة للدوري المصري من جديد.

وفرضت غرامة مالية قدرها نصف مليون يورور، نظير تأخر النادي الأبيض في دفع مستحقات صفقة شيكابالا.

ونشر السمري تفاصيلا خطيرة بشأن هذه القضية، حيث قال : “ورد خطاب من فيفا يهدد الزمالك بخصم 6 نقاط من الفريق في الدوري المصري والحرمان من فترتين قيد في حال عدم تسديد 800 ألف دولار لنادي شبورتينج لشبونة قبل 25 من مارس الجاري، وأكد السمري أن شيكابالا سدد القيمة المطلوبة لإدارة نادي الزمالك السابقة لكنها لم تسددها للنادى البرتغالي، وطالب بالتحقيق في الموضوع وتقديم بلاغ للنيابة والتفاوض المباشر مع النادي البرتغالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com