الكرة العربية

الأحمر العماني يبدأ مشواره الإعدادي

بدأ المنتخب العماني الأول تدريباته في معسكره الداخلي الذي انطلق الاثنين بقيادة المدرب برانكو إيفانكوفيتش، حيث يستمر المعسكر إلى الحادي عشر من الشهر الجاري وهو موعد السفر إلى إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة لخوض معسكر خارجي يستمر حتى 25 من الشهر الجاري، ويعود بعدها الفريق إلى أرض السلطنة.

وأقيمت التدريبات على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم.

‏وقد اشتملت الحصة على تمارين إحماء وإطالة، قبل أن يجري المدرب مناورة كروية بين مجموعتين تخللتها جمل تكتيكية وفنية تهدف إلى خلق انسجام أكبر بين اللاعبين في مساحات ضيقة، ومن ثم أجرى تدريبات التسديد على المرمى.

 

حصة استشفائية

‏وأكد مدرب المنتخب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بأن اليوم الأول مر بشكل جيد، وأشار إلى أنه أجرى حصة استشفائية للاعبين الذين خاصوا نهائي كأس جلالة السلطان المعظم.

وأضاف برانكو أنه تم الوقوف على بعض الحالات الطبية في نهاية اليوم الأول.

 

أهمية المرحلة

من جانب آخر التقى سالم بن سعيد الوهيبي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، باللاعبين قبل انطلاق المعسكر وأكد على أهمية المرحلة القادمة والاستفادة  من معسكر دبي، وأكد كذلك على أهمية المرحلة القادمة في مسيرة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم من خلال مشاركته في المراحل المتبقية من تصفيات كأس العالم في قطر 2022 وكأس اسيا 2023.

وأكد سالم الوهيبي في اجتماعه مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري على أهمية أن يكون المنتخب في أهبة الاستعداد والجاهزية الفنية لخوض التصفيات الآسيوية، وكذلك الاستعداد الجاد لبطولة كأس العرب ودورة كأس الخليج الخامسة والعشرين، متمنياً الاستفادة القصوى من المعسكر الخارجي الذي سيقام في الإمارات ابتداءً من 11 مارس الحالي.

 

استدعاء لاعب السيب

وفي صعيد متصل، استدعى الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش مدرب المنتخب الوطني، لاعب نادي السيب، جمعة الحبسي، للانضمام لمعسكر المنتخب الوطني بديلاً لخالد البريكي الذي يعاني من الإصابة، وسيتم تشخيص حالتة من قبل الجهاز الطبي للمنتخب.

 

قائمة الأحمر

وتضم قائمة المنتخب الوطني تضم كل من فايز الرشيدي واحمد الرواحي وابراهيم المخيني لحراسة المرمي، ومحمد المسلمي واحمد الخميسي وعلي النحار وفهد سعيد وجمعة الحبسي وعبد العزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعيسى الهاشمي لخط الدفاع، وعبد الله فواز وحارب السعدي ويزيد المعشني وامجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي لخط الوسط، وعبد العزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي لخط الهجوم.

 

تدريبات مغلقة

ونظراً للظروف الحالية المرتبطة بتفشي وباء كورونا، وبناء على تعليمات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن الوباء، وحرصاً من الاتحاد العماني لكرة القدم على سلامة الجميع، فإن التدريبات ستكون مغلقة أمام وسائل الإعلام المختلفة، وسيقوم الاتحاد بتوفير الصور والأخبار اليومية الخاصة بالتدريبات طوال فترة المعسكر.

 

5 حصص

وسيخوض المنتخب 5 حصص تدريبية قبل السفر لمعسكر دبي، حيث سيتدرب صباحًا (9:30) ومساء (18:00) يومي الثلاثاء والأربعاء بالإضافة لحصة الاثنين المسائية، وتُغادر بعثة الأحمر لمدينة دبي يوم الخميس الساعة الثانية عشر ظهرًا.

 

مباراتان وديتان

 

ويخوض المنتخب مواجهتين وديتين أمام الأردن والهند يومي 20 و25 مارس، ضمن تحضيراته للجولات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023.

 

مواعيد المباريات

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قد اعتمدت مؤخراً جدول مباريات المجموعة الخامسة للتصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2022 وأمم آسيا 2023، ولكن يترقب الشارع الرياضي بعمان، التعرف على البلد الذي سوف يستضيف التصفيات والتي سوف تقام بنظام التجمع نظرا للظروف الحالية المتمثلة في جائحة فيروس كورونا.

 

مجموعة الأحمر

ويتواجد المنتخب العماني في المجموعة الخامسة رفقة منتخبات قطر والهند وبنغلاديش وأفغانستان. وتبقى للأحمر العماني ثلاث مباريات وتم تحديد مواعيدها،. حيث يواجه في السابع من يونيو القادم منتخب قطر، وسيكون اللقاء الثاني أمام منتخب أفغانستان في الحادي عشر من الشهر ذاته، على أن يكون ختام المباريات أمام بنجلادش في منتصف يونيو القادم.

 

صدارة قطرية

وتتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد 16 نقطـة من 6 مباريات، بينما لعب الأحمر 5 مباريات وفي رصيده 12 نقطـة، ثم أفغانستان 4 نقاط والهند3 وبنغلاديش نقطة واحدة.

 

قائمة الأولمبي

وفي سياق آخر، أعلن الجهاز الفني للمنتخب العماني الأولمبي عن قائمة اللاعبين التي سوف تتواجد في معسكر الأحمر القادم والذي يقام في الفترة من 13 إلى 25 مارس الجاري.

وضمت القائمة 24 لاعبا وهم: عصام المخزومي وفيصل الحارثي وأرشد العلوي ويحيى الهديفي وعوض الشحري وحسين الشحري ونجيب الشجيبي وجاسم النوبي وفهد عادل بيت عبيدان وعيسى خلفان الناعبي وسعود الحبسي والبراء المعولي وإسلام الهنائي وفهد الهاجري وإبراهيم الراجحي ويوسف المالكي وعبد الله البلوشي وهاني النعيمي ومصعب المعمري ويوسف الشيادي ومحمد البريكي ومروان آل عبدالسلام وهاني القرطوبي وقاسم مبارك.

ويقود تدريبات الأحمر المدرب داريو باسيتش ومساعده محمد خميس العريمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com