ألعاب مختلفةالتقارير والحوارات

الطائرة الزرقاء.. محركات لا تتوقف عن اعتلاء المنصات

فرضت كرة الطائرة الهلالية نفسها على أجواء ومنافسات المسابقات السعودية للكبار ومن خلال بطولاتها المعتادة (الدوري والكأس والنخبة ) ولعل بطولات المواسم الماضية جعلت زعيم كرة الطائرة لا يخرج نهائياً عن الترشيحات، كطرف ثابت في جميع البطولات ومرشح لنيل الألقاب قبل انطلاقتها.

 

٦٠ لقباً

بطولات الطائرة الهلالية لم تكتفِ بالتحليق المحلي بل امتد ذلك إلى خارج الحدود السعودية على المستوى الخليجي والعربي وكذلك الآسيوي، ٦٠ بطولة قابلة للزيادة منها ١٨ بطولة دوري ممتاز و١٣ بطولة كأس و١٥ بطولة نخبة بجانب ٤ بطولات مملكة ومثلها بطولات عربية وكذلك مثلها بطولات خليجية وبطولة آسيوية واحدة وبطولة تنشيطية واحدة.

 

دوري بلا خسارة

حققت كرة الطائرة الهلالية بطولة الدوري الممتاز لهذا العام بدون خسارة أي لقاء، ولعب الفريق ٢٢ مباراة فاز بها جميعاً، وجمع ٦٤ نقطة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه.

 

جدة محطة التتويج

كانت صالة وزارة الرياضة بجدة هي المحطة الأخيرة التي عادت من خلالها طائرة الهلال إلى مقر إقامتها في الرياض محملة بكأس الدوري والميداليات الذهبية حيث قدم الهلال مع شقيقه الأهلي مباراة كبيرة كعادتها أسفرت عن فوز الهلال بثلاثة أشواط مقابل شوطين.

 

نجوم بقيادة البخيت

شارك في إنجاز هذا الموسم العديد من اللاعبين بالإضافة إلى الأجهزة الفنية والإدارية. ولعل ذكر أبرز اللاعبين لن يخرج عن أسطورة كرة الطائرة السعودية حالياً، وهو النجم أحمد البخيت الذي رفع عدد بطولاته وانجازاته الشخصية إلى رقم يصعب الوصول إليه.. وساهم البخيت في ترجيح كفة فريقه في العديد من منافسات هذا الموسم رغم عودته من الإصابة والظروف العملية التي واكبت مسيرته خلال الفترة الماضية..  أما بقية النجوم فهناك صانع الألعاب المميز موفق المطيري، بجان الضاربين نواف البخيت وأسامة الزهراني وعبد الرحمن الدوسري وفهد مسعود والليبرو عبدالله الزهراني.. أما على مستوى اللاعبين المحترفين فقد كان هناك دور فعال وبارز لمحترفي الفريق وهما ماركو واليخاندرو.

 

ظروف فنية لم تعطّل عن الهدف

قبل ختام البطولة وخلال الجولات الثلاث الأخيرة من المسابقة تعرض الجهاز الفني التدريبي (مدرب ومساعد مدرب) لإصابة بفيروس كورونا . وتم حجرهما لمدة ١٤ يوماً مرّت خلالها أهم جولتين في المسابقة أمام الترجي والأهلي . إلا أن وجود البديل ممثلا في المدربين الوطنيين أبناء النادي عبد العزيز القميزي واحمد العباد أكملت هذه المهمة بكل اقتدار وسط متابعة مباشرة من مدرب الفريق . وكانت المبادرة الأجمل في ذلك هو تقديم كاس البطولة للمدرب ومساعده في احتفالية خاصة في صالة النادي عقب نهاية فترة الحجر .

 

الشريف الغائب الحاضر

لا يزال اسم الراحل منصور الشريف (المشرف السابق للفريق) عالقاً ومسجلاً خلف كل إنجاز يحققه الهلاليون.. ودوماً ما يقدم اللاعبون وجهازهم الفني والإداري تلك البطولات للشريف.. ولعل ذهاب كأس البطولة مباشرة من المطار إلى منزل الراحل وتقديمه لأبنائه هو أكبر دليل على ما قدمه ذلك الرجل في صناعة وإدارة الطائرة الزرقاء.

 

تلميذ بصفات معلم

مشرف اللعبة فهد الشهراني، يواصل مهامه كما كانت متعلقة به كإداري سابق ومشرف حالي . فهد هو تلميذ في مدرسة الراحل منصور وحالياً هو الأستاذ الذي يقود هذه المدرسة عقب سنوات من الخبرة والبطولات جعلته هو الجندي الذي لن تستغنِ عنه طائرة الهلال في الإشراف على تحقيق وعلو منصات التتويج.

 

البخيت والثلاثية

القائد والنجم احمد البخيت أكد أن طموح فريقه هذا الموسم هو تحقيق الثلاثية وضم بطولتي الكأس والنخبةن وقدّم البخيت شكره لجميع لاعبي الفريق الذين ساهموا في تحقيق تلك الإنجازات كما أشاد بروح العمل الواحد والترابط بين أعضاء الفريق. وشدّد الكابتن أحمد على أن هناك جنود يدعمون ويقفون خلف تلك الإنجازات، مبيّناً أنهم يستحقون أن تقدم لهم أي بطولة باسم الهلال، وختم البخيت حديثه بالقول: منافسات هذا الموسم افتقدت الحضور الجماهيري الذي كان سبباً رئيسياً في تحقيق بطولاتنا.

 

أبو الوليد ..العلامة الفارقة

أي إنجاز تحققه طائرة الهلال مرتبط تماماً باسم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال، أبو الوليد لم يغِب لحظة عن ذلك الفريق سواء بالحضور أو المتابعة مباشرة لكل صغيرة وكبيرة تخص هذه الطائرة، هو كابتن كبينة القيادة الذي لا يراه الكثيرون إلا وهو محلق بها إلى منصات التتويج، فطائرة الهلال محظوظة بوجود أبو الوليد والذي كان أول المستقبلين للأبطال في احتفالية جمعت المحبين والمخلصين لتلك الإنجازات.

أبرز تصريح للأمير خالد بن طلال هو الذي قال فيه “محركاتنا لن تتوقف وسنواصل التحليق واعتلاء منصات التتويج”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com