الكرة السعودية

كأس الطائرة بحلة جديدة..ومشاركة ١٢ محترف

عصر الثلاثاء هو موعد جديد من الإثارة والندية والمتعة التي تشهدها صالة نادي الهلال بالرياض وعنوانها (كأس الاتحاد للكرة الطائرة) ويشارك فيها أربعة أندية وصلت بكل جدارة إلى النهائيات والتي تقام خلال ثلاثة أيام متتالية .

 

نظام البطولة

بشكل مختلف عن بقية الأعوام الماضية فقد نص نظام هذا الموسم من بطولة كأس الاتحاد على مشاركة ٦ أندية فقط هم أصحاب المراكز من ١ إلى ٦ في سلم ترتيب الدوري الممتاز، وهم الهلال والأهلي والاتحاد والترجي والنصر والفيصلي.

على أن يتأهل صاحبا المركز الأول والثاني مباشرة إلى النهائيات بينما يخوض صاحب المركز الثالث مباراته مع صاحب المركز السادس ويلعب الرابع مع الخامس . وفي المرحلة الثانية تلعب الفرق الأربعة دوري من دور واحد بطريقة التجمع.

 

مشاركة المحترفين

نظام البطولة يسمح للفرق الأربعة المتأهلة الاستعانة بلاعبين اثنين سعوديين أو لاعب سعودي ومحترف من الأندية الأخرى. وبالفعل تسارع الجميع من أجل الاستفادة من هذه الميزة التي ستضاعف من قوة الفرق ومن مباريات البطولة . ولعل أبرز الأسماء التي تمت الاستعانة بها هو لاعب  الفيصلي البرازيلي كايو مع فريق الهلال.  بينما تعاقد الاتحاد مع لاعب النصر طارق الجراد ومعد الخليج الكولمبي اخوان كاميليو، أما الترجي فقد ظفر بخدمات لاعب الخويلدية الجزائري إسحاق، أما الأهلي فلم يعلن حتى الآن عن إتمام أي صفقة إلى حين انطلاقة البطولة.

 

الأهلي مع الترجي

في الرابعة عصرا حيث يدخل الأهلي اللقاء وهو صاحب  المركز الثاني في سلم ترتيب الدوري الممتاز والذي تأهل مباشرة إلى هذه المرحلة . ويملك الأهلي نجوما مميزين في كافة مراكز اللعب بقيادة صانع الألعاب المخضرم خليل حجي وكذلك اللاعب الصربي تومي من مركز اثنين بينما يلعب الثنائي إبراهيم مجرشي وأسعد عزوز من مركز ثلاثة وعمر النجراني والكرواتي دانيال من مركز أربعة بجانب الليبرو صاحب الخبرة  ماجد الجهني . ويقود الفريق الأهلاوي فنيا الكابتن رياض الهذيلي. أما فريق الترجي فقد تأهل إلى تلك المرحلة عقب تحقيقه المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري الممتاز وخاض لقاء الكأس أمام النصر وتجاوز اللقاء ليتأهل إلى تلك المرحلة . ويملك الترجي عددا من نجوم اللعبة صغار السن بقيادة منتظر وقصي  بالإضافة إلى المحترفين الأجانب لوكاس وارسيني وتحت قيادة المدرب القدير عادل عطية .  يقود اللقاء الحكمين الدوليين سامي أمين حكم أول وهاني سنان حكم ثان وسعيد ماهل مسجلاً.

 

الهلال مع الاتحاد

في الساعة ٦.١٥  مساء . يدخل الهلال اللقاء منتشياً بصدارة وبطولة الدوري الممتاز ومحافظا على سجله هذا الموسم بدون أي خسارة . وبنظرة فنية فإن الهلال يملك قائمة من أفضل نجوم المملكة بقيادة النجم المتألق أحمد البخيت في مركز أربعة وهو أحد مفاتيح الانتصارات الهلالية بجانب المحترف ماركو في نفس المركز بينما يأتي المحترف الآخر أليخاندرو كقوة إضافية في مركز ٢ مع صانع الألعاب موفق المطيري . أما مركز ٣ فيأتي عبد الرحمن الدوسري وأسامة الزهراني، وسيستفيد الهلال كثيرا من المحترف البرازيلي كايو كإضافة قوية للفريق.

أما فريق الاتحاد فهو ثالث الدوري هذا العام وقد تأهل إلى هذه المرحلة عقب تجاوزه الفيصلي في جدة.  ويملك الاتحاد فريقاً شاباً من أفضل العناصر في كافة المراكز بقيادة وسام الجهني ومازن المولد والكعبي والليبرو هاني بالبيد بجانب محترفيه الأجانب فليزار وجول تيلكار بجانب صانع الألعاب الذي تمت إعارته من نادي الخليج ولاعب النصر المعار طارق الجراد ويقود الفريق الكابتن نزار الشكيلي.

سيقوم بتحكيم اللقاء، الدوليان عبد اللطيف العتيق حكم أول وعبد الله الوردي حكم ثان وسعد القحطاني مسجلاً .

 

 

نقل تلفزيوني

ستقوم القناة الرياضية السعودية الثالثة والرابعة بنقل وقائع المباراتين  وذلك بصوت المعلق عبد الله أمين وفهد الدريبي ابتداء من الساعة ٣.٣٠ عصراً.

 

الشهراني: جاهزون

مشرف لعبة كرة الطائرة بنادي الهلال الأستاذ فهد الشهراني قال إن صالة نادي الهلال جاهزة تماماً لاستقبال ضيوف البطولة وتوفير كافة الإمكانيات لإنجاحها. وأضاف فهد أن إدارة نادي الهلال تتابع كل ترتيبات الاستضافة منذ قرار اعتماد تنظيمها.. وعن حظوظ الهلال في لقب البطولة قال إن البطولة لن تكون سهلة بوجود اللاعبين المحترفين والمعارين مؤكداً ثقته بلاعبي فريقه بتحقيق اللقب والحفاظ على سجل الفريق خالياً من الهزائم هذا الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com