الكرة السعودية

الصحافة الإنجليزية: الكرواتي زوران مجرم مدان

علقت صحيفة الجارديان الإنجليزية على قرار المحكمة العليا في كرواتيا بسجن مدرب فريق دينامو زغرب، زوران ماميتش، بالسجن لمدة 56 شهراً، ووصفته بأنه “مجرم مدان” وذلك في إطار اهتمامها بالفريق الكرواتي الذي سيواجه توتنهام الإنجليزي الخميس المقبل لحساب إياب ثمن نهائي الدوري الأوروبي، بعدما فاز السيبرز بهدفين دون رد في مباراة الذهاب.

وكانت المحكمة قد أدانت المدرب السابق للعين الإماراتي والنصر والهلال السعوديين بتهمة التهرب الضريبي وقبول رشاوى والتربح من تسهيل انتقال لاعبين سابقين في دينامو زغرب إلى أندية أوربية كبيرة أبرزها رحيل لوكا مودريتش إلى توتنهام في 2008، وديان لوفرين إلى أولمبيك ليون الفرنسي 2010.

وقالت المحكمة أن زوران ماميتش وآخرين أدينوا باختلاس 116 مليون كونا كرواتي “حوالي 18 مليون دولار” من النادي وكذلك الاحتيال الضريبي بقيمة 12.2 مليون كونا.

وحكم على زدرافكو ماميتش مالك النادي والشقيق الأكبر لزوران بالسجن 6 سنوات ونصف السنة لذلك كان ينبغي انتظار حكم المحكمة العليا لتأييد السجن لكنه هرب إلى البوسنة والهرسك قبل الحكم حيث لا يزال هارباً.

وتقدم زوران ماميتش باستقالته من منصبه كمدرب ومدير رياضي لدينامو زغرب ووافق مجلس الإدارة على الاستقالة وقرر تكليف مساعده دامير كرزنار مدرباً فيما تبقى من الموسم، وعلق زوران على الحكم قائلا: رغم شعوري بأنني لست مذنباً لكن احترم القرار وسبق أن أبلغت مجلس إدارة دينامو زغرب أنني سأستقيل من منصبي في حال صدور الحكم النهائي ضدي وأتفهم وضعية النادي وتقدمت بالاستقالة.

وكان زوران قد بدأ مسيرته التدريبية في 2013 مع دينامو زغرب، وسبق له فريق النصر السعودي في 2016، وانتقل إلى العين الإماراتي موسم 2017، ثم قاد الهلال السعودي موسم 2019، وبعد إقالته عاد إلى فريقه الكرواتي.

وقاد ماميتش الزعيم العيناوي للفوز بثنائية الدوري وكأس رئيس الدولة في 2018، إضافة للوصول إلى نهائي كأس العالم للأندية حيث خسر أمام ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com