ألعاب مختلفةالكرة السعودية

طائرتا الترجي والاتحاد تحلقان في سماء الأهلي والهلال

حضرت الإثارة والقوة والندية في أولى أيام انطلاقة بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، والتي انطلقت الثلاثاء على صالة نادي الهلال بالرياض والتي جاءت أحداثها على النحو التالي.

 

الترجي يفاجئ الاهلي

أولى لقاءات البطولة جمعت وصيف الدوري ورابع الترتيب لهذا العام.. دخل الاهلي بتشكيلته المعتادة بوجود صانع الألعاب سعد الغزواني ولاعبيه المحترفين دانيل فليك وتومي سلاف بالإضافة إلى إبراهيم مجرشي وكريم الشيخ وعمر النجراني والليبرو ماجد الجهني . أما فريق الترجي فاستفاد من نظام الإعارة وشارك بثلاثة محترفين وهم ارسيني سادلي  ولوكاس سامويل واسحاق بوادي بالإضافة إلى لاعب الهداية حسين الصائغ ونجوم الفريق صانع الألعاب منتظر العبد الباقي ومحمد الحبيب وحسن العبد الباقي ومن خلفهم الليبرو المميز صالح الدوسري.

ومنذ البداية ظهر إصرار لاعبي الترجي على حسم المواجهة في ظل تألق المحترفين والدفاع الخلفي والتغطية المحكمة خلف حوائط الصد..وبالفعل أنهى الترجي الشوط الأول ٢٥ مقابل  ٢٢ بينما عاد الأهلي ونظم صفوفه بإشراك لاعب الخبر خليل حجي وكسب الشوط الثاني ٢٥ مقابل ٢١..أما الشوطين الثالث والرابع فقد شهدا سيطرة وتقدم منذ البداية لفريق الترجي والسيطرة على أجواء اللقاء بالفوز بالشوط الثالث ٢٥ مقابل ٢٣ ثم الرابع ٢٥ مقابل مقابل ١٦. وعاب على الأهلي استقبال الكرة الأولى وكذلك الدفاعات الخلفية والتي استغلها لاعبو الترجي في حصد نتيجة اللقاء بثلاثة أشواط مقابل شوط وحجز ثلاثة نقاط مهمة في جدول ترتيب البطولة .

 

أول خسارة للهلال

منذ انطلاقة منافسات الاتحاد السعودي لهذا العام لم يتلقّ فريق الهلال أي خسارة حتى قبل لقاء الأمس أمام الاتحاد والذي هزم الهلال بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في لقاء هو الأجمل هذا الموسم وتحديداً من جانب فريق الاتحاد الذي أبدع لاعبوه في فرض سيطرتهم على أجواء اللقاء، ولعب الهلال منذ البداية بأبرز لاعبيه بقيادة البخيت وصانع الألعاب موفق المطيري وأسامة الزهراني بالإضافة إلى المحترفين الثلاثي ماركو وكايو والخاندرو والليبرو عبد الله الزهراني.. في المقابل لعب الاتحاد بنجومه الشباب من خلال وسام الجهني ومازن المولد وسامي الصامطي وبدعم الثلاثي المبدع فليزار وجول فيلكار وصانع الألعاب المعار من الخليج جون كاميلو والذي أظهر فارقاً كبيراً في ترجيح كفة فريقه بتنويع اللعب والتمويه على الشبكة.. كما كان لليبرو هاني بالبيد دوراً فعالاً في الدفعات الخلفية وإيصال الكرة الأولى.  المباراة بدأت بفوز شوطين متتالين للاتحاد ٢٥ مقابل ٢٣ وحقق الهلال الفوز في الشوط الثالث ٢٥ مقابل ٢٢ وعاد الاتحاد وحسم الشوط الرابع واللقاء بالنتيجة نفسها ٢٥ مقابل ٢٣.

 

الاتحاد يتوعد الأهلي

اليوم الأربعاء وفي الساعة الرابعة عصراً لقاء آخر من لقاءات البطولة في انطلاقة اليوم الثاني.. الأهلي يبحث عن التعويض من خسارة الترجي والعودة إلى أجواء البطولة.. بينما الاتحاد يبحث عن الفوز الثاني والاقتراب من اللقب.. لقاء مهم للفريقين ستظهر فيه خبرة اللاعبين المحترفين وكذلك من هم أقل أخطاء لكسب ثلاث نقاط مهمة.. يقود المباراة تحكيميا الدولي يعقوب السبت ومحمد الثنيان وسلمان العمري.

 

الهلال يبحث عن التعويض

في السادسة والربع مساءً..  لقاء لا يقل أهمية عن اللقاء الأول حيث يدخل الهلال بفرصة الفوز فقط للعودة إلى المنافسة بينما الترجي يبحث عن إسقاط البطل كما فعل مع وصيفه الأهلي.. سيشارك في اللقاء ٦ محترفين سيحلقون بالمستوى الفني الرفيع لهذا اللقاء المنتظر.. يقود المباراة الدوليان سعد اليحيوي وخالد الحديثي وسعد القحطاني.

 

الرياضية تواصل النقل

القناة الرياضية السعودية حضرت بقوة في تغطية منافسات البطولة من خلال يومها الأول وستكون أيضا حاضرة في لقاءات اليوم الثاني بالوصف والتعليق وتواجد الثنائي عبد الله أمين وسامي أمين.

 

حضور شرفي وتنظيم هلالي مميز

شهدت منافسات البطولة حضورا شرفياً من قبل إدارة نادي الهلال برئاسة الأستاذ فهد بن نافل بالإضافة إلى تواجد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي الألعاب والعلاقات العامة.

وشهدت صالة اللقاء تنظيماً مميزاً وملفتاً للجميع محاطاً بكافة وسائل الاحترازات الوقائية والبروتوكولات المعتمدة من قبل وزارتي الصحة والرياضة بشأن جائحة كورونا.. كما تم تجهيز غرف الحكام والطاولات الخاصة بلجنة الاحتكام بالبطولة.

 

إشراف مباشر من الزغيبي

رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، الدكتور خالد الزغيبي يتواجد في كافة أرجاء صالة المباريات وبإشراف تام على كل لجان البطولة.. وشهد يوم أمس حضور عضو مجلس الإدارة الأستاذ سعد الرويس بالإضافة إلى أعضاء لجنة الاحتكام محمد أحمد عبد الرضا ومحمد الحناكي وأمين الطريفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com