ألعاب مختلفةالكرة السعودية

ثلاثة فرق تتنافس على كأس الطائرة..وبطل الدوري خارج الدائرة

يسدل الستار اليوم الخميس على منافسات بطولة كأس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة والتي انطلقت الثلاثاء على صالة نادي الهلال بالرياض والتي جاءت أحداثها على النحو التالي.

 

الترجي في الصدارة

واصل فريق الترجي تقديم عروضه القوية وتحقيق فوزه الثاني وذلك على حساب بطل الدوري وحامل اللقب فريق الهلال وبنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين بعد مباراة ماراثونية امتدت قرابة الساعتين، فريق الترجي دخل اللقاء مستفيدا  من نظام الإعارة وشارك بثلاثة محترفين وهم ارسيني سادلي  ولوكاس سامويل وإسحاق بوادي بالإضافة إلى لاعب الهداية حسين الصائغ ونجوم الفريق صانع الألعاب منتظر العبد الباقي ومحمد الحبيب وحسن العبد الباقي ومن خلفهم الليبرو المميز صالح الدوسري. أما الهلال فقد لعب منذ البداية بأبرز لاعبيه بقيادة البخيت وصانع الألعاب موفق المطيري وأسامة الزهراني بالإضافة إلى المحترفين الثلاثي ماركو وكايو والخاندرو والليبرو عبد الله الزهراني .

دخل الهلال وعينه على الفوز لكي يجدد دخوله في المنافسة وكذلك الترجي لكي يثبث للجميع فوزه على الأهلي بجدارة واستحقاق، دخل الفريقان بكل ثقلهما باللاعبين الأساسيين وتفوق الهلال في الشوط الأول بلعب ونتيجة وكان الترجي فريقاً عنيداً لكن تفوق الهلال في الهجوم والدفاع سهل عليه إنهاء الشوط وكان الكابتن أحمد البخيت له دور في هذا الشوط وسرعان ما استعاد الترجي عافيته وتجميع خطوطه والتركيز في الكرة الأولى بقيادة اللبيرو صالح الدوسري الذي بات مرشحا للقب أحسن دفاع في البطولة وكان في هذا الشوط بروز اللاعب الجزائري الذي تفوق في هذا الشوط بجدارة مع بروز بعض اللاعبين المحترفين مما جعل فريق الترجي يسحب الشوط بجدارة وكذلك الشوط الثالث تسيده الترجي من بدايته حتى النهاية بفرق ثلاثة إلى أربعة نقاط، الشوط الرابع كان سجالا بين الفريقين،  الهلال رفع شعار أكون أو لا أكون، مما جعل هذا الشوط من أجمل أشواط اللقاء، كسب الهلال هذا الشوط بعد تغييرات المدرب بدخول نواف البخيت مكان الكوبي والمعد البديل للاعب موفق المطيري  في وسط الشوط الرابع وكان لهم دوراً في حسم هذا الشوط.

الشوط الخامس كان مفصلاً للفريقين بعد استعادة كل فريق لأنفاسه ودخولهما لهذا الشوط الحاسم، الهلال إذا فاز دخل المنافسة وإذا انهزم  خرج منها.

بدأ هذا الشوط بتفوق الترجي بقوة وتقدمة بفرق أربعة نقاط مما جعله يلعب بارتياح نفسي وانتهى منتصف هذا الشوط ٨/ ٤ سرعان ما رتب الفريق الهلالي أوضاعه حتى قرب النتيجة بفرق نقطتين بقيادة المخضرم الكابتن أحمد بخيت الذي كان له دور فعال قيادي داخل الملعب بهدوء أعصابه وكادت المباراة تحسم للهلال لولا تدارك الترجي في آخر نقطة وينتهي الشوط والمباراة  للترجي ١٥ / ١٣ .

وبتلك النتيجة خرج الهلال من المنافسة ولديه نقطة واحدة بينما دخل الترجي بقوة كبطل جديد برصيد ٥ نقاط من انتصارين.

 

عودة قوية للأهلي

في لقاء الأهلي والاتحاد حسم الأهلي المواجهة بنتيجة ٣ مقابل ١ وقدم الاتحاد أسوأ مباراة له وكانت كل الخطوط غير فعالة وكل اللاعبين لم يقدموا أي مستوى من مباراتهم أمام الهلال في الإرسالات والإعداد وحائط الصد والهجوم.. مما جعل الأهلي يسيطر على المباراة وقدم مستوى ممتازا وكان بروز المجرشي وكريم من مركز ٣ خلاف مباراتهم أمام الترجي وكان معد الفريق خليل حجي له دور فعال في تنويع اللعب من مركز ٤ ومركز ٢ الذي برز فيه تومي بمستوى رجح كفة فريقه وكذلك عمر النجراني الذي برز اليوم من المنطقة الخلفية  وكانت الإرسالات قوية مما أراح حوائط الصد في تحديد هجوم الخصم وهذا المستوى جعله ينهي اللقاء لصالحه ويحصد ٣ نقاط ويستمر الاتحاد على رصيده أيضاً ٣ نقاط.

 

 

 

فرصة ٣ فرق لحصد اللقب

اليوم الخميس وفي الساعة الواحدة  ظهراً تنطلق منافسات اليوم الأخير بلقاء مرتقب يجمع الاتحاد والترجي.. الفريقان لديهما فرصة الحصول على اللقب بحسابات مختلفة، الترجي يكفيه الفوز بأي نتيجة وكذلك لديه فرصة الخسارة بنتيجة ٢ مقابل ٣ لكي يصل إلى النقطة السادسة بشرط خسارة الأهلي أو فوز الأهلي أيضا ٣ مقابل ٢ . كما أن فرصة الاتحاد قائمة بالوصول إلى النقطة السادسة بالفوز ٣ مقابل صفر أو ٣ مقابل ١ بشرط خسارة الأهلي أو فوزه ٣ مقابل ٢.

المباراة يقودها الدوليان محمد الحناكي ومنصور القحطاني إبراهيم الدريبي.

 

قمة الهلال والأهلي

في الرابعة عصراً.. هي القمة المعتادة لدى أسرة ومحبي كرة الطائرة السعودية.. يدخل الهلال وهو فاقد المنافسة على البطولة ولديه نقطة واحدة وخسارتين.. أما الأهلي فيدخل اللقاء وهو يترقب نتيجة الترجي والاتحاد لتحديد موقفه من المنافسة على اللقب، مباراة لن تكن سهلة على الأهلي وخاصة وأنهم يلاقون غريمهم التقليدي بشكل سنوي ومعتاد في جميع النهائيات.

يقود اللقاء الدوليان أمين الطريفي وعبد العزيز الرميحي والمسجل سعد الدوسري.

 

الرياضية تواصل النقل

تواصل القناة الرياضية السعودية حضورها بقوة في تغطية منافسات البطولة من خلال يومها الأول والثاني وستكون أيضاً حاضرة في الختام بالوصف والتعليق وتواجد الثنائي فهد الدريبي وسامي أمين.

 

التتويج

عقب المباراة الأخيرة ستتم مراسم التتويج، ابتداءً من تكريم الحكام وأصحاب المراكز الأولى بالميداليات الملونة وكأس البطولة للبطل.

 

الزغيبي: شكراً للجميع

راعي المباراة ورئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، الدكتور خالد الزغيبي، قدم شكره لجميع من ساهم في نجاح بطولة كأس الاتحاد قبل ختامها.. وخص أبو راكان إدارة نادي الهلال على حسن التنظيم واستقبال الفرق وجاهزية صالة المباريات وتوفير كافة الإمكانيات بجانب غرف اللاعبين والحكام ولجنة الاحتكام..  كما شكر الدكتور خالد، مدير القنوات الرياضية السعودية على ما قامت به من نقل وتميز واكب الحدث في أيام البطولة وصفا وتعليقا على حد قوله، وعن المستوى الفني العام، شكر الزغيبي جميع الأندية وأجهزتها الفنية والإدارية واللاعبين على ما قدموه من رقي ونتائج وتنافس كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com