ألعاب مختلفةالكرة السعودية

مباريات تنافسية وأخرى وداعية في ختام تمهيدي أبطال المناطق بكرة الطائرة

يسدل الستار مساء السبت على منافسات الأدوار التمهيدية من بطولة نهائيات الصعود لأبطال المناطق، للدرجة الثانية والمؤهلة إلى دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل.

وشاركت ٨ فرق تأهلت إلى هذه المرحلة وتم تقسيمها إلى مجموعتين جاءت أحداث يومها الثاني على النحو التالي.

 

المجموعة الأولى

وتقام منافساتها على صالة وزارة الرياضة في الأحساء، وأسفرت نتائج الجمعة عن مواصلة فريقي الشباب وأبها تحقيق الانتصارات وضمان تأهلهما إلى المرحلة الثانية من المسابقة والتي سيشارك فيها أول وثاني كل مجموعة وبرصيد متساوٍ من فوزين، وجاء فوز الشباب على حساب الانطلاق بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل صفر، بينما تجاوز أبها فريق عكاظ بصعوية بنتيجة ٣ مقابل ٢.

وسيخوض الفريقان (أبها والشباب) السبت لقاء قويا وجها لوجه لتحديد أول وثاني المجموعة بينما سيلعب عكاظ مع الانطلاق لقاءهما الأخير قبل مغادرة البطولة.

 

المجموعة الثانية

وأقيمت منافساتها على صالة نادي هجر وأسفرت نتائج الأمس عن فوز الجواء على مضر بثلاثة أشواط مقابل لا شيء حيث ضمن الجواء التأهل إلى الدور الثاني برصيد فوزين وست نقاط بينما ودع فريق مضر منافسات البطولة . وفي اللقاء الثاني حقق فريق التعاون فوزا مهما على العمران بواقع ثلاثة أشواط مقابل شوطين.

وستجمع لقاءات اليوم الأخير فريقي التعاون مع مضر بينما سيلتقي العمران مع الجواء.. وستتحدد على ضوء تلك النتائج الترتيب النهائي لهذه المجموعة.

 

متابعة مباشرة من الزغيبي

رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي حرص بشكل كبير على حضور ومتابعة بطولة الصعود والتي تعد أقوى وأهم المسابقات المجمعة السنوية نظراً لمشاركة عدد كبير من لاعبي المملكة المعارين والمنسقين والذين سبق لهم تمثيل الأندية الكبيرة والمنتخبات السعودية.

كما يسعى الزغيبي خلال هذا التوقيت للتواجد بالقرب من جميع تلك البطولات من أجل الوقوف عن قرب حول تنظيم الأندية المستضيفة والمستويات الفنية التي ستكون هدفا في المرحلة المقبلة لتغيير خارطة الطريق في تطوير المسابقات نحو الأفضل.

وقدم الدكتور الزغيبي شكره لإدارة ومنسوبي نادي العمران على حسن التنظيم غير المستغرب من ابناء النادي بشكل خاص وأسرة كرة الطائرة في الأحساء بشكل عام.

كما التقى الزغيبي بمسؤولي الصالتين اللتين تستضيفان البطولة من خلال أمين عام نادي هجر الأستاذ بندر السلطان ومدير العلاقات العامة بمكتب وزارة الرياضة في الأحساء الأستاذ إبراهيم المبرز وحضرها أيضا رئيس لجنة حكام الأحساء الحكم الدولي يعقوب السبت ومقرر اللجنة الأستاذ أحمد الكويتي.

 

كفاءات وطنية

شهدت هذه البطولة كفاءات وطنية تدريبية مميزة تقود العديد من الفرق المشاركة ولعل أبرز هذه الأسماء مدرب فريق أبها الكابتن محمد أبو شلعة ومدرب فريق الشباب الكابتن منير أبو الرحى ومدرب فريق مضر الكابتن محمد مدن.

 

الأنامل الذهبية

صانع ألعاب فريق الانطلاق الكابتن نضال المطيري يعتبر أكثر لاعبي الفرق وزناً، إلا أن ذلك لم يمنع نضال من التألق وقيادة مركز الكنترول في صناعة اللعب وبكل اقتدار من خلال الأنامل الذهبية وتنويع الهجمات، وأكثر ما لفت انتباه متابعي البطولة هي الروح المرحة العالية لدى المطيري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com