الكرة العربية

منتخب عمان يواجه الأردن في أول اختبار منذ 15 شهراً

يخوض المنتخب العماني أول لقاء دولي له بعد فترة توقف استمرت أكثر من عام وثلاثة أشهر، حيث يلتقي منتخب الأردن في لقاء ودي دولي على أرضية ملعب مكتوم بن راشد بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عند الساعة السادسة إلا ربعاً بتوقيت مسقط.

ويأتي اللقاء الودي على هامش معسكر الأحمر والذي يقام في دبي منذ الحادي عشر من مارس الجاري ويستمر حتى 25 من الشهر ذاته.

 

تدريبات عمان

وكان المنتخب العماني قد خاض العديد من الحصص التدريبية في معسكره الحالي على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب برانكو، اشتملت على اللياقة البدنية والتكتيك والمهارات والتسديد على المرمى، كما أجرى المدرب عدد من التقسيمات بين اللاعبين.  وخاض الثلاثي حراس المرمى فايز الرشيدي واحمد الرواحي وابراهيم المخيني تدريباتهم تحت إشراف مدرب الحراس.

وتركزت التدريبات الأخيرة التي سبقت المباراة على الطريقة والأسلوب الذي سيلعب به المنتخب أمام الأردن، حيث قام الجهاز الفني بتوزيع اللاعبين في مجموعتين وتم التركيز على التكتيك والتحركات الهجومية. واختتمت الحصة التدريبية من خلال تمرن اللاعبين على الركلات الحرة.

 

استفادة وغياب

ويأمل المدرب برانكو تجربة مجموعة كبيرة من اللاعبين في اللقاء للوقوف على مستواهم الفني ودخول أجواء المباريات الدولية بعد فترة توقف طويلة..من جانب آخر يفتقد المنتخب خدمات المدافع محمد المسلمي المصاب، والذي لن يستطيع المشاركة في اللقاء.

 

قائمة الأحمر

وتضم قائمة المنتخب الوطني كل من فايز الرشيدي واحمد الرواحي وابراهيم المخيني لحراسة المرمي، ومحمد المسلمي واحمد الخميسي وفهد سعيد وجمعة الحبسي وعبد العزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي واحمد الكعبي وعيسي الهاشمي لخط الدفاع، وعبد الله فواز وحارب السعدي ويزيد المعشني وامجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر وياسين الشيادي لخط الوسط، وعبد العزيز المقبالي ومحمد الغافري وعصام الصبحي ومحسن الغساني وعمر المالكي لخط الهجوم.

 

عودة بعد غياب

كان آخر لقاء دولي للمنتخب العماني قبل أكثر من (15) شهر وبالتحديد بتاريخ 2 ديسمبر من العام 2019 والذي جمعه مع منتخب السعودية في خليجي 24 والتي أقيمت في دولة قطر.

 

لقاء آخر

وسوف يخوض المنتخب العماني مباراة ودية أخرى بتاريخ 25 من مارس الجاري أمام منتخب الهند وذلك في ختام المعسكر الخارجي الذي يقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ترتيب عمان

ويحتل المنتخب العماني المركز الثاني في مجموعته الخامسة برصيد (12) نقطة من (5) مباريات، بينما تتصدر قطر الترتيب العام للمجموعة برصيد (16) نقطـة من (6) مباريات، ويحتل منتخب أفغانستان المركز الثالث برصيد (4) نقاط والهند رابعا برصيد (3) نقاط، وأخيرا منتخب بنجلادش برصيد نقطة واحدة.

 

تحضيرات المنتخب الأردني

وفي الجانب الآخر أكمل منتخب الأردن تحضيراته لمواجهة منتخب عمان حيث خاض الفريق العديد من التدريبات في معسكره الخارجي الذي يقام في إمارة دبي والذي انطلق في الخامس عشر من الشهر الجاري ويستمر حتى 31 من الشهر الجاري والذي سيكون نهايته في مملكة البحرين، وتقام التدريبات بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز.

 

مباريات ودية

وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني عن إقامة ثلاث مباريات ودية إعدادية لخوض التصفيات الآسيوية المزدوجة، حيث يلتقي منتخب عمان في 20 من مارس الجاري، ثم يواجه منتخب لبنان في 24 من الشهر ذاته، قبل ملاقاة منتخب البحرين في 31 من الشهر الحالي في المنامة.

 

قائمة النشامى

وتضم قائمة منتخب الأردن : أحمد عبد الستار، محمود الكواملة، نور بني عطية، مهند خير الله، طارق خطاب، يزن العرب، سعد الروسان، رواد أبو خيزران، أنس بني ياسين، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، أحمد سمير وبهاء عبد الرحمن، خليل بني عطية، إبراهيم سعادة، صالح راتب، محمود مرضي، موسى التعمري، ياسين البخيت، يوسف الرواشدة، عدي الصيفي، علي علوان، أحمد عرسان، بهاء فيصل، حمزة الدردور، يزن النعيمات ومحمد أبو زريق.

 

آخر لقاء

اخر لقاء دولي للمنتخب الأردني كان الشهر الماضي والذي جمعه مع منتخب أوزبكستان وانتهى بخسارة الأردن بهدفين نظيفين، وسبق ذلك خوض مباراتين وديتين مع منتخب طاجيكستان،. حيث انتهى اللقاء الأول بفوز الأردن بهدفين نظيفين، بينما انتهت المباراة الثانية بخسارة الأردن بهدف نظيف.

 

ترتيب النشامى

المنتخب الأردني يقع في المجموعة الثانية مع منتخبات الكويت ونيبال وأستراليا. حيث يحتل منتخب الأردن المركز الثاني في مجموعته الثانية بالتقاسم مع الكويت برصيد 10 نقاط. بينما يتصدر منتخب أستراليا برصيد 12 نقطة ومنتخب نيبال في المركز الرابع برصيد 3 وأخيرًا تايوان دون أي نقطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com