التقارير والحواراتالكرة العربية

عرفات حجر: أخبروا الدوري اليمني أننا اشتقنا إليه وحب العنيد طغى على قلبي

عرفات حجر، نجم العنيد القادم بقوة الصاروخ صاحب الـ18 ربيعاً، الطامح للوصول لمرحلة النجم المخضرم أكرم الورافي، قدوته الذي يحذو حذوه ويسير على ضوء نجوميته، تألقه في الملتقى الشتوي الرابع جعل من اسمه أشهر من نار على علم لدى الجماهير الرياضية، صحيفة الكأس التقت النجم الموهوب عرفات حجر للحديث عن  محطاتهِ ومستقبله وطموحه وخرجت بالحوار الآتي…

 

  • ـ في البداية عرفنا باسمك من خلال بطاقة الهوية مع أهم انجازتك.. ؟

ـ عرفات محسن عبد الله حجر، لاعب شعب إب والمنتخب اليمني للناشئين حاصل على العديد من الجوائز المدرسية وأهم محطة في مسيرتي هي مشاركتي مع منتخب الناشئين وجائزة أفضل منتخب شارك في آسيا وحققت مع العنيد كأس الشهيد الصماد بعد فوزنا على أهلي صنعاء كأول بطوله لي مع الفريق الأول.

 

  • ـ كيف كانت البداية مع كرة القدم وصولاً للفريق الأول …؟

ـ بدايتي كأي لاعب، بدأت من الحارات والمدارس ومن ثم إلى شعب إب متدرجاً في  فئة الناشئين وصولاً إلى الفريق الأول بعمر 18 سنة.

 

  • ـ من هو مكتشف موهبة عرفات حجر والذي بدورهِ عمل على تفجيرها؟ ولمن الفضل في وصولك للفريق الأول ..؟

ـ أول من اكتشف موهبتي هو الكابتن أبو بكر الحروي حيث أخذني من المدرسة ودعمني ومن ثم الكابتن فؤاد الحاج ومن بعدهم الكابتن شايف البرق وبدأت انطلاقتي من الناشئين بفضل المدرب القدير ياسر البعداني وكان الفضل الكبير بوصولي للفريق الأول للكابتن أحمد علي قاسم والكبتن ياسر البعداني فلهما الشكر وللمدرب القدير وليد النزيلي ولكل من تدربت وتعلمت على يديهم.

 

  • ـ حدثنا عن مشاركتك مع المنتخب الوطني ومعسكر مصر تحديداً …؟

ـ كانت مشاركة جيدة  واستفدت منها الكثير في المعسكر واستفدت ايضاً من المباريات الودية التي خضتها بقميص المنتخب الوطني الذي سأعود لتمثيله قريباً وتحت فئة أكبر من الناشئين.

 

  • ـ لماذا لم نشاهدك في كتيبة محمد النفيعي مؤخراً…؟

ـ ليس هُنالك أي أسباب سوى أنني شاركت في منتخب الناشئين سابقا والذي حصل على جائزة أفضل منتخب في آسيا ولهذا يعتبر سني تجاوز هذه الفئة كوني بغلت من السن 18 عاماً وتركيزي الآن هو تثميل منتخب الشباب إن شاء الله.

 

  • ـ من الذي استدعاك للمنتخب سابقاً وهل سنشاهدك في شباب منتخبنا في المستقبل..؟

ـ استدعاني الكابتن محمد ختام والكابتن وائل غازي وإن شاء الله سأعمل جاهداً  من أجل الالتحاق بمنتخب الشباب والله الموفق.

 

 

  • ـ بعيداً عن المنتخب، كيف كانت استعداداتكم للمشاركة في ملتقى الوحدة…؟

ـ كان استعداداً جيداً مليئاً بالتدريب والحماس والكل يعرف ظروف العنيد والرياضة في إب بشكل عام ولا يخف على أحد أننا شاركنا في اللحظات الأخيرة والحمد لله قدمنا مستويات لا بأس بها والقادم أجمل وأفضل بإذن الله.

 

  • ـ قدمتم مستوى كبيراً وفزتم في أربع مباريات ولكنكم خسرتم اثنتين وفقدتم فرصة التأهل فما هي الأسباب.. ؟

ـ نحن شاركنا من أجل الاستعداد الجيد اقصد كبروفة استعدادية لأي استحقاق قادم وأخص هنا الدوري اليمني الذي أعلن عنه اتحاد القدم ولم ينطلق بعد،  وبالنسبة للفوز والخسارة فـهذا هو حال كرة القدم قدمنا ما علينا بأقل الإمكانيات ولم نتفوق بمواصلة الانتصارات ونعد الجميع بأن القادم أجمل وأفضل إن شاء الله والعنيد معروف لدى كل الجماهير اليمنية بأنه نادي كبير ونادي بطولات.

 

«●ـ كيف وجدتم الرياضة في صنعاء والملتقى الشتوي تحديداً…؟

ــ جيدة جداً واستفدنا الكثير والكثير منها، شعرنا بالرياضة الحقيقة والشغف الحقيقي، عشنا أجمل اللحظات مع جماهيرنا المتعطشة حيث كانت جماهير العنيد هي أصحاب الريادة والرقم القياسي من حيث الحضور.

 

  • ـ أصعب وأفضل  مباراة لكم في الملتقى الشتوي4.. ؟

ـ مباراتنا مع ٢٢ مايو هي كانت الأصعب والأفضل بنفس الوقت.

 

«●ـ عرفات نجم لا يختلف على موهبتهِ اثنان، لكنه يفتقد للخبرة والتركيز، هكذا يقول البعض فما الحل برأيك. ؟

ـ سوف أسعى للأفضل وبذل المزيد من الجهد بتواجد لاعبي الخبرة في فريقنا أمثال الكابتن أكرم الورافي وسوف استغل وجوده معنا وسأستفيد من خبرته إن شاء الله وأعدكم بأنكم ستشاهدون عرفات بمستوى أفضل .

 

  • ـ كيف تصف لنا واقع الرياضة في إب وما الذي وجدتهُ في صنعاء وتمنيت أن يوجد في إب…؟

ـ بصراحة نحن نعاني من وضع الملاعب، أتمنى أن يوجد لدينا ملاعب معشبة واهتمام مثل ما يهتم أصحاب صنعاء برياضتهم وفرقهم وأن تقام بطولات تنشيطية لكي نستعيد ونحافط على مستوياتنا.

 

  • ـ بماذا تطمح ..؟ ومن هو قدوتك من اللاعبين.. ؟

ـ طموحي مثل أي لاعب وهو أن أكون لاعب محترف خارجياً وأن أمثل المنتخب الوطني للشباب والأول مستقبلاً، و قدوتي من اللاعبين هو أكرم الورافي.

 

  • ـ إلى أي كيان تنتمي، هل المدريدي أم البرشاوي…؟

ــ “أجاب ضاحكاً” أنا برشاوي حتى النخاع.

 

  • ـ هل لك من إنجازات تحب أن تطلعنا عليها..؟

ـ مشاركتي مع منتخب الناشئين وجائزة أفضل منتخب شارك في آسيا وكأس الشهيد الصماد مع العنيد بعد فوزنا على أهلي صنعاء كـأول بطولة والكثير من الإنجازات مع الفئات الصغيرة.

 

  • ـ ما الذي تريده من القائمين على الرياضة.. ؟

نرجو من وزارة الشباب والرياضة دعم الأندية وأن تعمل على انطلاقة الدوري اليمني بأسرع وقت ممكن فقد تعبنا من حر الاشتياق لعودته.

 

  • ـ الجولة الأولى شعب إب في مواجهة شباب الجيل في الممتاز فما هو تعليقك.. ؟

ـ إن شاء الله ستكون هي أول مباراة سنظهر بها أنا ومجموعة من اللاعبين بقميص العنيد وسنثبت قدراتنا وسنكون في الموعد إن شاء الله.

 

  • ـ ما الذي تعرفه عن الخصم الجيلاوي ..؟

ـ صراحة وعن نفسي لا أعرف شيئاً عن شباب الجيل  لكنني أعرف جيداً العنيد وجاهزيته لأي فريق كان.

 

  • ـ بهذه التوليفة الشابة هل ترى أن بإمكانكم خطف لقب البطولة.. ؟

ـ إن شاء الله، فالعنيد نادي بطولات منذ قديم الأزل ونحن نطمح أن نودع لقب البطولة في خزينة العنيد وأن نحقق للعنيد إنجازات كثيرة.

 

  • ـ هل أنت لاعب مظلوم.. ؟

لست مظلوماً ولكن بسبب الوضع الراهن باليمن تعرض لاعبون للظلم، بل ظُلمت الرياضة بشكل عام وإن شاء الله سنتجاوز هذه الظروف وسنقدم مستويات أرقى وأسمى.

 

  • ـ ماذا يعني لك العنيد ..؟

الحب والعشق و والإنتماء.

 

  • أمنيات عرفات حجر ..؟

ــ أتمنى أن ترتقي وزارة الشباب والرياضة إلى مستويات دولية وأن يكون هُنالك اهتمام بالرياضة ومنتسبيها  كما أتمنى أن أشاهد احتراف العديد من اللاعبين اليمنيين وبأندية الدولية، كل الأمنيات أن تعود رياضتنا إلى أفضل مما كانت ونعود لممارسة معشوقتنا من جديد.

 

*اختم حوارك بكلمة أخيرة.

أشكر إدارة نادي شعب إب على جهودها مع اللاعبين وأشكر صحيفة الكأس على الاستضافة وعلى تسلطيها الضوء على كل اللاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com