الكرة العربية

الدوري الفلسطيني الممتاز..الزعيم والإتي يتنافسان على الصدارة وشبح الهبوط يلاحق الثلاثي

 

 

يتنافس الزعيم الرفحي والإتي الخانيونسي بكل قوة لإنهاء مرحلة الذهاب في الدوري الممتاز الفلسطيني” الجولة 11 ” في الصدارة، وستكون المنافسة قوية ، فالزعيم يغرد متصدراً برصيد ” 21 ” نقطة من الجولة السابقة ، فيما يحاول الإتي اللحاق به وهو الحاصل على ” 19″ نقطة بفارق نقطتين عنه .

ويريد الزعيم الرفحي ” شباب رفح ” أن يعوض تعادله السلبي في الجولة السابقة بالفوز لكي يبقي في الصدارة و يتوج بطلاً لمرحلة الشتاء ، و لكي يدخل إلى مرحلة الإياب بطمأنينة ، ولكن اتحاد خانيونس ” الإتي ” يقف له بالمرصاد ولن يفوت فرصته بالتصدر .

ومن ناحية أخرى لا تزال ثلاثة فرق في المراكز الثلاثة الاخيرة وبنفس رصيد النقاط ” 6 ” مع فارق الأهداف، وشبح الهبوط يلتف حول رقابها ، وترغب بانتزاع بطاقة النجاة ، إذ أن التعادل لأي فريق بمثابة خسارة له ، فالجلاء أصبح في المركز العاشر ، بينما هلال غزة المركز الحادي عشر ويأتي التفاح بالمركز الأخير في قاع ترتيب فرق الدوري .

وتقام مباريات الجولة الاخيرة على مدار يومي السبت والاحد في الساعة الرابعة عصراً في مختلف ملاعب قطاع غزة بواقع 3 مواجهات في اليوم الواحد.

 

مباريات السبت  

ملعب اليرموك

هلال غزة * خدمات الشاطئ

يحاول خدمات الشاطئ ” البحرية ” أن ينهي جولته الأخيرة من الدور الأول بالفوز ليستعيد مركزه في الأماكن المتقدمة من الترتيب ، بعد تعثره في العديد من الجولات السابقة ليصبح في رصيده” 13″ نقطة في المركز الثامن ، في القابل يريد الهلال الغزي أن يفوز للهروب من شبح الهبوط الذي بدأ يُلاحقه بشدة بعدما أصبح في المركز قبل الأخير في الترتيب برصيد “6 ” نقاط ، فلا مفر لكلا الفريقين إلا الفوز ، فالتعادل لن يفيد أحدهما وخاصة الهلال الغزي.

 

ملعب خانيونس 

اتحاد خانيونس * اتحاد الشجاعية

من الواضح أن اتحاد خانيونس ” الإتي” لن يفوت فرصة الفوز في هذه المباراة فهي الفيصل لتصدره نهاية مرحلة الذهاب بعدما خسر في منافسة الجولة السابقة، والذي يسعى إلى العودة للصدارة مرة أخرى برصيد ” 19″ نقطة ، فالعيون ستكون مُسلطة عليه وخاصة الزعيم الرفحي ، في الجانب الآخر من المباراة لن يتهاون اتحاد الشجاعية ” الشجعان ” في هذه المباراة فهو مُنتشٍ بالفوز من الجولة السابقة، وبرصيد ” 15″ نقطة ، ولن ينهِ الجولة بالخسارة أو غضب الجمهور عليه.

 

ملعب فلسطين

الصداقة * بيت حانون الرياضي

يلتقي فريقا الصداقة ” المدفعجية ” وبيت حانون الرياضي في مباريات يوم السبت ، ويريد الصداقة بكل قوة أن يحقق الفوز في المباراة الأخيرة، لكي يعزز بقائه ضمن الأربعة مراكز المتقدمة برصيد ” 17″ نقطة، وبفارق نقطتين عن بيت حانون الرياضي الحاصل على “15 ” نقطة الجولة السابقة، فيما يريد بيت حانون الفوز والذي يحاول أن يثبت منذ صعوده إلى الدوري الممتاز أنه يستحق ان يكون بين الكبار ولن يتخلّ عن مكانه بينهم.

 

مباريات الأحد 

ملعب رفح البلدي 

شباب رفح * التفاح

يرغب شباب رفح ” الزعيم ” أن يحسم هذه المباراة بالتصدر والتغريد بعيداً عن المركز الثاني برصيد “21 ” نقطة وخاصة أن مباراته تأتي بعد معرفة نتائج مباراة فريق اتحاد خانيونس المنافس الاقرب له ، وفي هذه المباراة لن يتهاون الزعيم وسيعمل على أن يقسو على التفاح الذي يُعاني في المركز الأخير برصيد “6” نقاط ، وبخسائر متعددة منذ بداية الدوري وحتى الآن ، إلى جانب أن الزعيم الرفحي لديه جميع مقومات الفوز من اللعب على أرضه وبين جمهوره العنيد الذي سيتواجد رغم عن كل الإجراءات المتبعة للوقاية من ” كورونا “.

 

ملعب خانيونس 

شباب خانيونس * الجلاء

في نفس الوقت هناك مباراة أخرى يترقب الجميع نتيجتها ، فالجلاء يحاول الهروب من شبح الهبوط بالدخول إلى المنطقة الدافئة و شباب خانيونس ” النشامي ” يتطلع إلى أن يصبح في المركز الثامن برصيد “11” نقطة والفارق بين الفريقين نقطتين، الجلاء يصارع من أجل إثبات نفسه في نهاية مرحلة الذهاب وزيادة رصيد نقاطه الـ 6.

 

ملعب بيت حانون الرياضي  

شباب جباليا * خدمات رفح

لن يتهاون كل منهما منذ بدء المباراة حتى نهايتها، فكل خطوة محسوبة عليهما، وخصوصاً أن الفارق بينهما نقطة واحدة ، فشباب جباليا ” الثوار” لديهم لاعبين أقوياء ويريدون أن يثبتوا أنهم الأفضل على الأرض وخارجها ويحصدوا غلة المباراة بزيادة نقاطهم من 17 إلى 20 نقطة، فيما خدمات رفح “الماتدور” لن يسمح للثوار بالفوز والوقوف بطريق انتصاراته المتتالية للعودة سريعا إلى مكانته الطبيعة كبطل النسخة السابقة ، بعدما أصبح في المركز الرابع برصيد 16نقطة ويطمح أن يحصد نقاط المباراة لترتفع نقاطه ، وسيكون إهدار أي فرصة خطأ كبير لن يغتفر للفريقين من جماهيرهم ومحبيهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com