الكرة العربية

عمان تطلب استضافة كأس العالم للهوكي

أعلن طالب بن خميس الوهيبي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي عن تقديم السلطنة لملف إلى الاتحاد الدولي للهوكي، بطلب استضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي للجنسين والتي من المتوقع إقامتها في أكتوبر ٢٠٢٣ بمشاركة ٣٢ فريقاً.

وقال الوهيبي في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن الاتحاد تلقى موافقة ومباركة وزارة الثقافة والرياضة والشباب حول طلب هذه الاستضافة مؤكداً على أن السلطنة سوف تقوم بإعداد وتجهيز الملف الكامل المتعلق باستضافة هذه البطولة التي تدخل السلطنة منافسة لاستضافتها مع أربع دول أخرى، علق قائلاً: نحن على يقين بأن المنافسة ستكون على أشدها وإنما أملنا كبير في الظفر بها.

وقال رئيس الاتحاد العماني للهوكي إن تقديم طلب الاستضافة في حد ذاته يعد مكسبا وإنجازا للسلطنة وللعبة الهوكي التي وصفها بالتي تستحق أن تستضيف إحدى البطولات الكبرى وذلك بعد مرور قرن من الزمن منذ أن لُعبت في السلطنة.

وواصل طالب: استضافة أي دولة لمثل هذه البطولات العالمية بكل تأكيد سيكون له الأثر الكبير من كافة النواحي والسلطنة لديها والحمد لله المقدرة التامة لذلك.

وأشاد الوهيبي بدعم صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد، وزير الثقافة والرياضة والشباب وكافة المسؤولين بالوزارة على مباركتهم ودعمهم لهذا الملف. وأضاف الوهيبي: “كل التوفيق للسلطنة ولاتحاد الهوكي ونتمنى أن نظفر بالفوز بتنظيم هذه المسابقة في السلطنة مما سيفتح آفاقاً ومنافذاً كبيرة للسلطنة حول العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com