الكرة العربية

انطلاق المربع الذهبي في ملتقى صنعاء الشتوي

تنطلق الأحد مباريات المربع الذهبي لبطولة كرة القدم الرابعة بملتقى وحدة صنعاء الشتوي التي يشرف عليها تنظيميا فرع قدم الأمانة بمواجهة قوية بين صقر تعز واليرموك.

ولن تقبل هذه المواجهة أي حسابات ولا بديل لكلا الفريقين عن الفوز لأن من سيربحها سيصبح الطرف الأول للمباراة النهائية .

وفي حالة تعادل الفريقين، فإنهما سيحتكمان لركلات الترجيح مباشرة إذ لا وجود للأوقات الإضافية في لوائح الاتحاد اليمني لكرة القدم.

وتأهل اليرموك متصدرا للمجموعة الأولى ب١٦ نقطة أما الصقر فتأهل ثانيا عن المجموعة الثانية ب١٣ نقطة .

وسيدخل الفريقان هذه المباراة بسلاح إضافي بعد أن قرر فرع الأمانة قبول التماسين منفصلين لهما ورفع العقوبة عن لاعب اليرموك صقر الحربي ومهاجم الصقر مروان جزيلان.

وبالنظر لأرقام الفريقين في دور المجموعات فقد لعب اليرموك ٦ مباريات فاز في ٥ وتعادل في واحدة وسجل ١٨ هدفا وتلقت شباكه أربعة أهداف.

وفي الطرف الآخر لعب الصقر ست مباريات فاز في ٤ وتعادل في واحدة وخسر مثلها وسجل ١٠ أهداف وتلقت شباكه خمسة.

ويسعى اليرامكة لإثبات تفوقهم في هذا الملتقى والوصول للمباراة النهائية من خلال مجموعة متميزة من اللاعبين الذين يقودهم باقتدار المدرب الوطني الشاب شفيق سلام.

ويبرز من بين أهم الأسلحة التي يمتلكها اليرموك هداف الملتقى إلى اللحظة، أسامة الداهية الذي يمتلك ثمانية أهداف فضلاً عن صناعته لأربعة أخرى.

وفضلاً عن القوة الهجومية الضاربة لليرامكة يتمتع الفريق بخط دفاع قوي وخط وسط متماسك وحارس صاحب خبرة.

في الجانب الآخر يبحث صقر تعز بقيادة مدربه المصري إبراهيم يوسف عن الوصول للمباراة النهائية من خلال تجاوز عقبة اليرامكة.

ويعتمد الصقر على مجموعة محترمة من لاعبي الخبرة أمثال قائد الفريق حسين غازي والحارس فرح بايعشوت والظهير وليد الحبيشي إضافة للاعبي الوسط أحمد علوس وأكرم هاجر.

وسيفتقد الصقر في هذا اللقاء لخدمات مهاجمه الموقوف صدام قاسم لكنه سيعول بشكل كبير على المهاجم الواعد حيدر اسلم وزميله مجد مجذر، أملا في فك شفرة دفاع اليرامكة .

وفي مباراة نصف النهائي الثانية سيكون الجميع على موعد مع مباراة الديربي الكبير بين وحدة صنعاء وأهلي صنعاء.

الوحدة حسم تأهله عن المجموعة الثانية باكراً جامعاً ١٦ نقطة من ٦ انتصارات وسجل عشرة أهداف ولم تتلقّ شباكه أي هدف.

وعلى العكس من ذلك تأخر أهلي صنعاء في حسم التأهل وحصل على الترتيب الثاني في مجموعته ب١٤ نقطة من اربعة انتصارات وتعادلين .

وستشهد هذه المباراة معركة قوية بين مدربين مخضرمين وهما أحمد علي قاسم في الأهلي وأمين السنيني في الوحدة .

وبالنسبة للمدربين تختلف طريقة اللعب كليا فالسنيني غالبا ما يعتمد على 4/3/3 أو 4/4/2 عكس احمد علي الذي يبدو وفيا ل3/5/2 .

وبالنظر لمواجهات الفريقين في الملتقى فقد شهدت البطولة الأولى فوز الوحدة بهدف عبد المجيد صبارة أما في الثانية فتعادل الفريقان بهدف لمحمد الطيري مقابل هدف لمحمد علوس وتعادلا في الثالث بدون أهداف قبل أن يلعبا مباراة فاصلة حسمها الأهلي بثلاثية حمادة الزبيري ومحمد الداحي ومحمد علوس .

ومن المتوقع أن تشهد هذه المباراة حضورا جماهيرا كبيرا لشعبية الفريقين الغفيرة داخل أمانة العاصمة .

ويمتلك الفريقان أفضل اللاعبين في الساحة الكروية ففي الوحدة يتواجد سعود السوادي وعمار البيضاني وعلاء الصاصي ومحمد هاشم أما في الأهلي فهناك عصام الحكيمي وحمادة الزبيري ووحيد الخياط ومحمد السروري .

وبالأرقام ستكون المواجهة بين دفاع الوحدة أقوى دفاع في البطولة، حيث لم تهتز شباكه مطلقاً وهجوم الأهلي الأقوى في البطولة حيث هز مهاجموه الشباك في ٢٣ مناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com