الكرة العربية

دمشق بطلة سباق  الضاحية السوري

توجت دمشق  ببطولة الجمهورية السورية لاختراق الضاحية التي اقيمت في الريف الشمالي من محافظة حلب لاول مرة منذ اندلاع الازمة السورية و بمشاركة واسعة من عدائين متمرسين و هواة من مختلف المحافظات السورية، حيث استقبلهم اهالي المنطقة التي جرى فيها السباق ( محور الزهراء – نبل) الذين  تجمعوا على جانبي الطريق يقدمون المياه  للعدائين و يشجعونهم اثناء السباق.

و تصدر منتخب دمشق الترتيب  وحلت حلب ثانية،  و حمص ثالثة  وريف دمشق رابعاً، ومن ثم  اللاذقية خامساً ، السويداء سادساً ،درعا سابعاً و اخيرا.

 

في حين شهدت السباقات سيطرة كاملة لعدائي دمشق  للذكور ، دخلت حلب و حمص خط المنافسة في الاناث. و كان الترتيب الفردي للمتسابقين :

سباق ٨ كم  للرجال والشباب

1 – قتيبة قناة  دمشق

2 – حيدر قاضي  ريف دمشق

3 – سامر سمير دمشق

 

سباق  ٦ كم  للناشئين :

1 – سليمان عاصي دمشق

2 – محمد ياسرجي  حلب

3- أسد الله الخالدي دمشق

 

سباق  ٤ كم  للأشبال :

1- عاصم طالب حمص

2 – خالد مصطفى  دمشق

3 – محمد الموالي ريف دمشق

 

سباق  ٦ كم  للسيدات والشابات :

1 – رقية محمود  دمشق

2 – اخلاص الخطيب حلب

3 – راميا شعبان ريف دمشق

 

سباق ٤ كم  للناشئات :

1 – رؤى يوسف دمشق

2 – تيما ديوب  دمشق

3 – ميس عبود  دمشق

 

سباق ٣ كم  للشبلات :

1 – مريم الأحمد  دمشق

2 – مريم عباس حمص

3 – شهد الباش حلب

 

احمد مارن بيرم رئيس اللجنة التنفيذية بحلب اكد ( للكأس) ان  العاب القوى تنال حصة كبيرة من الاهتمام، و ان اقامة البطولة في حلب يعود للمحاولات التي تبذلها اللجنة التنفيذية لاعادة الحياة لهذه الالعاب، لاسيما بعد الغياب الطويل للأبطال الذين تركوا اللعبة نتيجة الاوضاع الصعبة التي مرت بها البلاد.

اما هيثم عساف المدرب و البطل السابق و عضو الاتحاد السوري لألعاب القوى فقال للكأس : ان اصرار الاتحاد على اقامة البطولة في هذه المنطقة يعد تكريما لها و لأهلها، و يؤكد رغبة الاتحاد بعودة اللعبة و تنشيطها لهذه المحافظة التي قدمت الكثير من الابطال في ام الالعاب و كانت دائما في صدارة ترتيب المنتخبات.

ناديا مستريح عضو اللجنة التنفيذية اعتبرت ان  استضافة اول بطولة لالعاب القوى في حلب كان دافعا كبيرا لمختلف الرياضيين لدعم و مساندة نجاح البطولة تنظيميا و فنيا.

 

يذكر ان سورية قدمت الكثير من الابطال العالميين في ام الالعاب اهمهم البطلة الاولمبية  و بطلة العالم غادة شعاع، و البطل العالمي مجد الدين غزال، و كذلك من سبقهم من ابطال مثل هالة المغربي وملك ناصر  و زيد ابو حامد و هاني مرهج و امين الأذن و محمد حزوري و محمود الخيرات و فراس المحاميد و زينب بكور  و غفران محمد و منيرة الصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى