منوعاتواحة الشعر و الفن

الكشف عن الأفلام المشاركة في مهرجان البحرين السينمائي

كشفت إدارة مهرجان البحرين السينمائي (دورة فريد رمضان) عن قائمة أفلام التحريك المشاركة في مسابقة المهرجان لأفلام التحريك.

ويشارك في المسابقة أحد عشر فيلما يمثلون سبع دول، هي البحرين، والسعودية، ومصر، وتونس، والأردن، وعمان والعراق.

 

البحرين وعمان

من البحرين، سيحضر المسابقة فيلمان، وهما فيلم «المسيرة» للمخرج محمد المهدي ويدور حول التفاصيل التي يمكن أن تنشأ من حادث بسيط، فيما يركز فيلم «ابن بطوطة» للمخرجة إيناس يعقوب، على عدة محطات من رحلات ابن بطوطة الثلاث حيث يلتقي في كل محطةٍ، شخصيات استثنائية ويتعرض لمواقف ومغامرات خطيرة جداً تحثه على ابتكار الحلول الناجحة واللازمة.

وتحضر عمان في المسابقة بفيلم «كرنتينا ٢١» للمخرج عبد الله البطاشي الذي يستعرض كيف يعيش مريض كورونا لكن من زاوية أخرى. ومن عمان أيضا يشارك المخرج خالد الزدجالي بفيلم «سلطانة» الذي يسرد قصة أول سفينة عمانية عربية تصل إلى ميناء نيويورك في أمريكا في العام 1840.

 

السعودية ومصر

فيلم «كاميو» الذي يمثل السعودية وأخرجته سماهر بنتن يتناول فكرة غرائبية حول ظل ذو أجنحة يبدأ في البحث عن جسده، حتى يلتقي راقصة باليه بأجنحة مماثلة.

ويمثل مصر في المسابقة ثلاثة أفلام، الأول للمخرج أسامة أبو زيد وهو فيلم «السيد بنفسجي»، الذي يناقش فكرة حرية الاختيار وعدم جواز فرض الأفكار على الآخرين، أما الفيلم الثاني فهو فيلم «لا أسمع، لا أرى، لا أتكلم» وهو للمخرج مصطفى جاد، فهو مستوحى من حقيقة تعلق الناس بالإنترنت، وما يمكن أن تؤول إليه الأمور حين يحجب وهج الشاشة كل شيء، ويحمل الفيلم الثالث القادم من مصر واسمه «يا خبر» ثيمة شبيهة، حيث تدور أحداثه حول خطورة الانسياق وراء أخبار وسائل التواصل الاجتماعي دون التيقن من مصداقية الخبر ومصادره.

 

تونس والعراق

ويشارك المخرج حسين الهاني بفيلم يمثل العراق ويحمل اسم «هناك أجمل» وهو يتناول حياة الإنسان منذ ولادته وحتى مماته، الإنسان بكل أشكاله، والذي ليس لديه القدرة على الاختيار.

ومن تونس يشارك المخرج بسام بن إبراهيم بفيلم «الحوتة الحمراء»، ويطرح قصة طفل یعاني من اللا مساواة داخل العائلة و ذلك طبقا لقوانین آلهة السمكة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com