الكرة العربية

الاتحاد العماني للهوكي يتحدث عن طلب استضافة كأس العالم للخماسيات 2023

أعلنت سلطنة عمان رسميا تقديم طلب استضافة بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2023 المزمع إقامتها في أكتوبر من العام نفسه بمشاركة 32 منتخبًا للرجال وللنساء. وأقيم مؤتمر صحفي للحديث عن الاستضافة والفكرة والدوافع التي ساهمت في تقديم السلطنة لطلب استضافة البطولة، وكذلك الحديث عن الملف الرسمي الخاص بتقديم الطلب، وعن الإمكانيات والبنية التحتية.. ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن اسم البلد المستضيف للبطولة في 31 مايو من العام الجاري.

 

الاستضافة مكسب

وقال الوهيبي رئيس الاتحاد العماني للهوكي أن استضافة مثل هذه الأحداث العالمية يُعد مكسبًا وإنجازًا للعبة الهوكي بالسلطنة التي يرى الوهيبي أنها تستحق أن تستضيف إحدى البطولات الكبرى نظرًا لما وصلت إليه رياضة الهوكي من تطور ملحوظ، وأضاف: السلطنة لديها مشاركات في لعبة الهوكي لأكثر من قرن من الزمان وقد حان الأوان لإحداث نقلة نوعية في الاستضافات في أي رياضة..وسيكون الملعب الحالي والرئيسي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر كملعب لتدريبات للمنتخبات المشاركة في البطولة العالمية وسيتم تقسيمه لأربعة ملاعب ناهيك عن تواجد العديد من ملاعب الهوكي في السلطنة .

 

أسباب الاستضافة

وواصل الوهيبي: ومن أسباب تقديم الملف هو كل الضمانات والموافقة تأتي من الحكومة، ولكي تعمل ترويج للملف يجب أن يكون ذلك ترويج للحكومة، كما أن الأمن والأمان من أبرز الأمور التي تساعد في نجاح الاستضافة، وكذلك الوجهة السياحية تعتبر من الأشياء المهمة التي تساعد السلطنة في الاستضافة، وتم التركيز على هذا الأمر، وكذلك الحضارة والثقافة كانت هامة في الاستضافة، وكذلك وسائل المواصلات والذي يتواجد مثل الطيران العماني والقطري وطيران الإمارات، هذا يساهم في نجاح الاستضافة، وكذلك أمور الاتصالات والصحافة والاعلام والقنوات التلفزيونية، ثم لعبة الهوكي وتاريخ الهوكي، ناهيك عن أن السلطنة سبق وأن استضافت بطولة النخبة الآسيوية للهوكي في مسقط مؤخراً.

 

فريق العمل

ترأس فريق ملف استضافة كأس العالم لخماسيات الهوكي 2023 سعادة الشيخ رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، والقبطان طالب بن خميس الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي، والمهندس داوود الرئيسي، الرئيس الأسبق للاتحاد وهو لاعب سابق وإداري وهو سفير ملف عمان 2023  رئيس ملف تقديم استضافة البطولة، وعبد الحسين علي اللواتي من مؤسسي لعبة الهوكي وهو لاعب دولي وهو سفير ملف الاستضافة. وطرماح عبد الحسين العجمي لاعب سابق في الهوكي وهو أول لاعب عماني يتخطى مئوية المباريات الدولية ويعتبر أحد أساطير لعبة الهوكي وهو سفير السلطنة، كما سبق وأن لعب في منتخب كرة القدم .

 

ترتيب السلطنة

وتتواجد السلطنة حالياً المركز 27 في الترتيب العالمي من بين 137 دولة عضوة في الاتحاد الدولي للهوكي، كما أن السلطنة في المركز الثامن في الترتيب الآسيوي للعبة من أصل 37 دولة منتسبة في هذه الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com