ألعاب مختلفةالكرة السعودية

بكل جدارة..طائرة الأهلي تحلق بالنخبة بدون خسارة

وسط كرنفال جميل وليلة مضيئة في سماء كرة الطائرة السعودية..  أسدل الستار على منافسات بطولة النخبة للكرة الطائرة في نسختها ٢٢ والتي أقيمت بصالة وزارة الرياضة في الرياض بمشاركة فرق الدوري الممتاز أصحاب المراكز الأربعة الأوائل وهم ( الهلال والأهلي والاتحاد والترجي ) وبعد صراع بين الفرق المشاركة استطاع نجوم الأهلي أن يتوجوا باللقب بكل جدارة وبدون خسارة في ليلة من أجمل ليالي كرة الطائرة السعودية وبحضور شرفي كبير جاءت أحداث قصتها كالتالي:

 

بن جلوي يرعى الكرنفال

تلك الليلة الجميلة كانت تحت رعاية وحضور صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية وكذلك رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة الدكتور خالد الزغيبي وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك حضور رئيس الاتحاد الآسيوي والسعودي للكرة الطائرة سابقا الدكتور صالح بن ناصر ورؤساء الاتحاد السعودي سابقا الأستاذ محمد مفتي والأستاذ فهد الحريشي وعدد كبير من ضيوف البطولة من مسئولي اللجنة الأولمبية ووزارة الرياضة ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية .

 

الترجي يتجاوز الاتحاد

كما فعل الأهلي والهلال بأخذ نصيبهم من نقاط الاتحاد، فعلها الترجي بفوز مستحق بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل صفر .

٢٥ مقابل ٢١

٢٥ مقابل ١٨

٢٥ مقابل ١٧

دخل الترجي هذا اللقاء بتشكيلته  المعتادة بوجود صانع الألعاب وقائده منتظر العبد الباقي وكذلك لاعبيه المحترفين لوكاس وإسحاق وارسيني بالإضافة إلى لاعبيه محمد حبيب والليبرو صالح الدوسري وتحت قيادة المدرب الوطني عارف العبد الباقي.

أما فريق الاتحاد فلعب بتشكيلة من اللاعبين الشباب ثامر بكر وخالد عطيوي ومحمد باحسن وعبد الرحمن الحداد بالإضافة إلى محترفيه فليزار وفيركال ورغم خسارة الاتحاد إلا أن لاعبيه الشباب أحرجوا نجوم الترجي ومحترفيه بتسجيل تلك النقاط الكبيرة في كل شوط والتي أفقدت الترجي المنافسة على اللقب حتى في حال تعادل الفرق . وقاد اللقاء بكل اقتدار الدوليان عبد اللطيف العتيق وعبد العزيز الرميحي والمسجل عبد الله القحطاني.. ورفع الترجي رصيده إلى انتصارين و٦ نقاط بينما بقي الاتحاد على رصيده بدون فوز أو نقاط .

 

اللقب أهلاوي بدون خسارة

جماهير ومحبو كرة الطائرة السعودية كانوا على الموعد من خلف شاشة القناة الرياضية لمتابعة المحترفين وأصحاب الخبرة ضمن قطبي كرة الطائرة وأكثرهما تحقيقا للقب، الهلال والأهلي.. بطلا الدوري والكأس لهذا العام.

دخل الهلال اللقاء بهدف الفوز لا غير من أجل تحقيق اللقب وشارك بأبرز نجومه الأساسيين بقيادة أحمد البخيت وصانع الألعاب موفق المطيري بالإضافة إلى حسن الوثلان ومحترفيه الثلاثة ريزو وكايو والعماني المعمري.. وبقيادة فنية برازيلية مع المدرب تالمو اولفيرا .

أما فريق الأهلي فقد دخل من  بداية اللقاء بعناصره الأساسية من خلال صانع الألعاب خليل حجي ولاعبي مركز ثلاثة إبراهيم مجرشي وعزوز بالإضافة إلى محترفيه دانيل وتومي وعمر النجراني والليبرو المخضرم ماجد الجهني . وبقيادة الفريق فنيا المدرب رياض الهذيلي . وظهر إصرار الفريقين منذ البداية على تحقيق الفوز  من خلال قوة الضرب من الأطراف وكذلك الدفاعات الخلفية والإرسالات القوية بالإضافة إلى حوائط الصد المحكمة.. وبالفعل حقق الأهلي الفوز بالشوطين الأولين ولكن الهلال عاد بقوة وفاز في الشوطين الثالث والرابع ليحتكم الفريقان إلى شوط فاصل حضرت فيه الإثارة والندية وتقارب النقاط حتى حسمها الأهلي بالفوز ١٥ مقابل ١٣وهي النتيجة التي رفعت رصيده إلى ٣ انتصارات وبدون خسارة وبرصيد ٧ نقاط.

 

إشادة من الجميع بحكام اللقاء

رغم قوة وأهمية اللقاء وتواجد ٦ لاعبين محترفين إلا أن صافرة حكام اللقاء بقيادة الدولي سامي أمين وهاني سنان، استطاعت العبور بهذا اللقاء إلى بر الأمان من خلال القرارات الصحيحة وطريقة التعامل مع ذلك النهائي بدون احتجاجات أو أخطاء فنية  مؤثرة على مجرياتها.. وتلقى الحكمان تهنئة اللاعبين والجهاز الفني والإداري للفريقين وكذلك مراقبي المباراة بتألق أمين وسنان ورجال الخطوط المعاونين .

 

تتويج عالمي

من أجمل ما لفت انتباه محبي ومتابعي البطولة سواء من داخل المملكة أو خارجها، ذلك التنظيم والكرنفال المميز لمراسم التتويج والذي بدأ من خلال منصة التتويج العالمية التي تقام في أقوى واهم البطولات.. وبدأت فقراتها بحضور الأمير فهد بن جلوي والدكتور خالد الزغيبي..حيث قدم الزغيبي درع الاتحاد لراعي الحفل وكذلك درع آخر لإدارة نادي الهلال..  بعدها تم تكريم حكام اللقاء ثم جوائز أفضل المهارات.. ثم تتويج الهلال بالمركز الثالث والميداليات البرونزية بينما حقق الترجي المركز الثاني والميداليات الفضية وتوج نجوم الأهلي بكأس البطولة والميداليات الذهبية وسط فرحة كبيرة من لاعبي الأهلي وإشادات كبيرة بهاذ النهائي المميز .

 

أفضل المهارات

بلغ عدد جوائز أفضل  المهارات ٨ جوائز حصل عليها اللاعبون على النحو التالي:

* أفضل معد

اللاعب منتظر العبد الباقي

* أفضل ليبرو

اللاعب صالح الدوسري

* أفضل لاعب مركز ٤

اللاعب أحمد البخيت

اللاعب دانيل كاليك

* أفضل لاعبين مركز ٣

اللاعب سعود المعمري

اللاعب إبراهيم مجرشي

*  أفضل لاعبين مركز ٢

اللاعب ارسيني سادلي

*  أفضل لاعب شامل

اللاعب عمر النجراني

 

الأمير فهد بن جلوي يتصفّح الكأس ويثني على طاقمها

تصفّح سمو الأمير فهد بن جلوي آل سعود، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، صفحات صحيفة الكأس، وذلك على هامش مباراة نهائي بطولة نخبة الكرة الطائرة التي أقيمت الأربعاء، وأثنى سمو الأمير على طاقم الصحيفة مشيداً وبما يقوم به من عمل، متمنياً للكأس دوام التوفيق والنجاح.

 

رئيس اتحاد الطائرة يكرم الكأس في نهائي النخبة

بادر رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة، الدكتور خالد الزغيبي، بتكريم صحيفة الكأس، ضمن فعاليات نهائي بطولة نخبة الكرة الطائرة . وسلّم الزغيبي درعاً خاصاً بالكأس، لرئيس تحريرها الأستاذ حسن آل قريش والزميل عبد الله أمين وذلك تقديراً للاهتمام الكبير الذي توليه الصحيفة للمنشط من خلال التغطية المستمرة لأخباره، وإفراد مساحات واسعة له وصلت لإصدار ملحق خاص به في أكثر من مناسبة آخرها نهائي النخبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com