الكرة السعودية

الكلاسيكو..استمرار الهيمنة الهلالية أم للاتحاد رأي آخر؟

يستقبل الاتحاد بملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” فريق الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية، لحساب الجولة 25 لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ويتطلع الفريقان لتحقيق الفوز بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدف لكل فريق.

 

إيقاف متتالية الهلال

بعد سنوات من المعاناة عاشها بطل آسيا السابق، والكفاح للهروب من الهبوط والوجود في مراكز متأخرة، الفريق الملقب “بالعميد” يملك فرصة المنافسة على اللقب قبل 6 جولات من النهاية، لكن هذه الفرصة تحتاج إلى الخروج بنتيجة إيجابية وإيقاف سلسلة من 4 انتصارات متتالية لغريمه حامل اللقب الملقب “بالزعيم” إذا كان يريد الحفاظ على آماله في إحراز اللقب لأول مرة منذ 2009.

 

 

موقف الفريقين

الهلال يتواجد في الصدارة برصيد 48 نقطة من 24 مباراة وبفارق 3 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني، الذي اكتفى بحصد نقطة واحدة فقط في آخر 3 جولات، ويأتي الاتحاد ثالثا وله 42 نقطة.

 

 

الاتحاد يفقد خدمات نجميه

يفتقد الاتحاد في مباراته أمام الهلال،  خدمات قلبي الدفاع أحمد حجازي، المتألق منذ انضمامه هذا الموسم من وست بروميتش ألبيون، وزياد الصحفي، وتعرض المدافع المصري للطرد في الجولة الماضية، خلال التعادل بهدف لكل فريق مع الرائد، ونال الصحفي إنذارا تسبب في إيقافه.

 

مهمه صعبة أمام هجوم الازرق

ما يزيد من صعوبة مهمة الاتحاد في مباراة الكلاسيكو هو أن الهلال يملك قوة هجومية هائلة بقيادة الفرنسي بافتيمبي جوميز هداف الدوري برصيد 18 هدفا، كما أن الفريق سجل 12 هدفا في آخر 4 انتصارات متتالية، وبالتالي سيكون الاتحاد في حاجة إلى العثور على ثنائي متجانس وقوي في مركزي قلب الدفاع لمحاولة إيقاف انتصارات غريمه الهلال في ظل فقدانه لخدمات قلبي الدفاع.

 

تحكيم مغربي

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، إدارة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال، إلى طاقم تحكيم مغربي بقيادة رضوان جيد، ويعاونه لحسن زكاو ومصطفى أكركاد، فيما سيكون عادل زوراق حكماً لتقنية الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com