ألعاب مختلفةالتقارير والحوارات

الترجي..بطل غير متوج يحلق في سماء الطائرة السعودية

فرض الفريق الأول للكرة الطائرة بنادي الترجي احترام جميع من تابع مسابقات الاتحاد السعودي للكرة الطائرة لهذا الموسم وذلك عقب تحقيق الفريق نتائجا ومستويات لاقت إشادة جميع من تابع تلك المسابقات.

الدوري الممتاز
حلّت طائرة الترجي في المركز الرابع في سلم ترتيب الدوري الممتاز لهذا العام حيث حققت ١٣ انتصارا بمختلف النتائج وجمعت أيضا ٤٣ نقطة جعلتها ضمن الأربعة الكبار لهذا الموسم وضمنت المشاركة في بطولتي النخبة والكأس.

كأس الاتحاد
بحسب نظام بطولة كأس الاتحاد لهذا الموسم فقد تأهل الترجي لهذه المرحلة بصفته رابع ترتيب الدوري الممتاز على أن يخوض لقاء التأهل إلى النهائيات مع صاحب المركز الخامس فريق النصر.. واستطاع الترجي تجاوز تلك المرحلة بكل سهولة عقب الفوز بثلاثية نظيفة، وفي النهائيات التي استضافتها صالة نادي الهلال قدم الترجي أجمل وأقوى العروض بفوزه على بطلي الدوري والكأس ولكنه خسر بصعوبة أمام الاتحاد وجمع ٦ نقاط من انتصارين متساويا مع الأهلي والذي حصد اللقب بفارق الأشواط عن الترجي الذي حل وصيفا بكل احترام واقتدار.

نخبة الأقوياء
وهي البطولة التي جمعت أصحاب المراكز الأربعة الأوائل في سلم ترتيب الدوري الممتاز لهذا العام، واستضافتها صالة وزارة الرياضة بالرياض.. بدأ الترجي في خوض غمار هذه البطولة وهو محط أنظار الجميع كأحد المرشحين الأقوياء لنيل اللقب، وجاء لقاؤه الأول مثيراً أمام بطل الدوري الهلال وحقق فوزا كبيرا ومهما بنتيجة ٣ مقابل ٢ ليدخل مهمته الثانية مع بطل الكأس فريق الأهلي في أقل من ٢٤ ساعة ويقدم الفريقان أجمل لقاءات البطولة والتي خسرها نجوم الترجي بشوطين مقابل ثلاثة وينتظر الحسم في اليوم الأخير على أمل فوز الهلال ٣ مقابل ٢ للدخول في حسابات نقاط الأشواط، إلا أن طائرة الأهلي غيّرت جميع اتجاهات تلك الاحتمالات وحققت الفوز على الهلال وجعلت الترجي ثانيا كما حدث في بطولة الكأس.

قيادة فنية وإدارية
بكل تأكيد هو موسم استثنائي ولعله أفضل موسم لكرة الطائرة بنادي الترجي، تلك النتائج وتلك المستويات لم تأتِ من فراغ ولم تحلق في الأجواء بدون محركات وقيادة وأدوات، مجلس إدارة نادي الترجي برئاسة الأستاذ حسين المدن ومشرف اللعبة حسن الخباز ومدرب الفريق الكابتن عارف آل عبد الباقي ومساعده الكابتن خليل الخنيسي، والإداري عبد الإله الزين.

نجوم من ذهب
جميع لاعبي الفريق الأول هم نجوم في ذلك الإنجاز وكانت لهم بصمة واضحة في تحقيق تلك النتائج الإيجابية.. ويأتي صانع ألعاب الفريق والعقل المفكر الكابتن منتظر العبد الباقي كأحد أبرز أعضاء الفريق داخل الملعب بجانب الليبرو صالح الدوسري حيث حصل الاثنان على جوائز الأفضلية في بطولة النخبة وكذلك محمد حبيب وقصي وبقية النجوم.. وساهم اللاعبون المحترفون مع الفريق في ذلك التحليق من خلال أفضل الضاربين، الروسي ارسيني سادلي وكذلك اللاعب لوكاس والجزائري اسحاق بوادي المعار من الخويلدية.

القاعدة مطمئنة
القطاعات السنية بنادي الترجي تبشر بخير لاستمرار وتزويد الطائرة الأولى بعناصر شابة.. فريق الناشئين عاد إلى الدوري الممتاز هذا الموسم، فريق الشباب صمد وأثبت وجوده في دوري ممتاز الموسم القادم.. الكفاءات الوطنية فنياً وإداريا موجودة ضمن صفوف هذه المنظومة والتي تعد أحد روافد المنتخبات السعودية مستقبلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى