الكرة السعودية

النصر والوحدات في تحدي إثبات الذات

يستقبل النصر مساء الأربعاء، الوحدات الأردني في افتتاح المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا في مباراة يسعى كل منهما لإثبات ذاته عبرها، وبدء طريق التأهل للدور المقبل.

 

النصر خيار النصر

يدرك النصر أنه سيكون مطالباً بتحقيق الفوز، خاصة وأن عامل الأرض يصب في صالحه، ولن ترضى جماهيره إلا بتصدر المجموعة واجتياز دور المجموعات، ويطمح النصر بالتغلب على الظروف التي عانى منها مؤخراً والمتمثلة بخسارته مؤخراً أمام ضمك بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الدوري، وإحداث تغيير على الجهاز الفني بتوقيت صعب.

 

أول ظهور

يسجل الوحدات ظهوره التاريخي الأول في دوري أبطال آسيا، في المباراة اليوم، ويسعى الوحدات إلى ترك بصمة مشرقة في أول مشاركة تاريخية للأندية الأردنية، وتراود الوحدات الأطماع بمباغتة النصر وتحقيق الفوز عليه، لرفع المعنويات واكتساب الثقة في بداية المشوار.

 

مانو يسابق الزمن

يسابق المدير الفني الجديد لفريق النصر البرازيلي مانو مينيز الزمن من أجل الوصول إلى الجاهزية الكبيرة للمباراة، خاصة وأن تشكيلة النصر قد يطرأ عليها عدة تعديلات في ظل إصابة فراس البريكان بكورونا، وإمكانية مشاركة عبد الإله العمري، وتغيير الجهاز الفني قبل انطلاق التحدي الآسيوي بأيام قليلة وقد لا يسعف الوقت مانو مينيز التعرف على قدرات فريقه جيداً وترسيخ رؤيته الفنية الخاصة باللقاء، ما يشكل قلقاً لجماهير النصر، بيد أن خبرة لاعبيه قد تساعده في تسيير المباراة.

 

تفوق تاريخي

ويدخل فريق الوحدات للمباراة وهو يستند في بناء طموحاته، بالعودة إلى التاريخ، حيث سبق وأن تأهل إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال العرب على حساب النصر، عندما تعادلا في الرياض بهدف لكل فريق، وفاز في عمان بهدفين مقابل هدف، ويدرك عبد الله أبو زمع مدرب الوحدات، أن جماهير فريقه تنتظر في هذه البطولة النتائج بغض النظر عن طريقة وأسلوب اللعب، ما قد يكون على حساب الأداء العام للفريق.

 

التعويل على الحرس القديم

يسعى برازيلي النصر إلى المواصلة بنهج الفريق في العهد الأول من خلال فرض سيطرته على منطقة خط الوسط بفرض الكثافة العددية فيها وتسريع الألعاب لإرباك دفاعات الوحدات ويعول النصر في بناء هجماته على حالة التجانس بين علي الحسن وبيتروس وسامي النجعي وخالد الغنام وعبد الحميد الصليهم، حيث سيعمدون على تنويع الخيارات وتمويل عبد الرزاق حمد الله بكرات نموذجية للتسجيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى