الكرة السعودية

الأهلي يسعى لتعويض الحبّان على حساب استقلال طهران

يخوض الأهلي تحديا جديدا، عندما يواجه استقلال طهران الإيراني، في مستهل منافسات المجموعة الثالثة بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا، والتي يستضيف مبارياتها في جدة.

 

مهمه صعبة للمدرب الجديد

لاعبو الأهلي ومعهم مدربهم الجديد الروماني ريجيكامب، مطالبون بانتشال جماهيرهم من خيبة الأمل، بسبب تردي نتائج الفريق على الصعيد المحلي، بعد أن قدم الفريق موسماً للنسيان، فخرج من كأس خادم الحرمين الشريفين على يد العين الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري المحترفين، وتدهورت نتائجة في الدوري، فتعادل مرتين وتلقى 6 هزائم متتالية في آخر 8 مباريات، حتى تراجع  إلى المركز السابع بعد أن كان ينافس على الصدارة.

 

أول فريق سعودي

على الرغم من أن الأهلي يُعتبر أول فريق سعودي يشارك في البطولات الآسيوية، إلا أن أكبر انجازاته في البطولة القارية، حلوله وصيفاً في نسخة عام 2012.

 

آخر لقاء بين الفريقين

وكانت قرعة نسخة العام الماضي من البطولة أوقعت أهلي جدة واستقلال طهران في مجموعة واحدة، وفاز الأهلي في دور الذهاب بهدفين لهدف، بينما رد استقلال طهران بثلاثية في مباراة الدور الثاني والتي أقيمت على استاد الجنوب بالدوحة، التي استضافت ما تبقى من مباريات تلك النسخة بنظام التجمع بسبب جائحة كورونا.

 

موقفه في الدوري

وفي آخر 5 مباريات لاستقلال طهران بالدوري الإيراني، فاز مرتين وتعادل في مثلهما وخسر مباراة، ويحتل حالياً المركز الثالث برصيد 34 نقطة من 19 مباراة، خلف بيرسبوليس المتصدر بفارق الأهداف عن سباهان اصفاهان صحب المركز الثاني، ولكل منهما 41 نقطة من 20 مباراة.

 

آخر مباراة للاستقلال

وكانت آخر مباراة لاستقلال طهران بالدوري المحلي في الثالث أبريل الجاري، وانتهت بالتعادل السلبي أمام بيكان صاحب المركز العاشر برصيد 25 نقطة، وتم تأجيل المباريات اللاحقة للفريق، ليستعد لدوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com