الكرة العربية

العروبة والإمارات يتأهلان لدوري المحترفين الإماراتي

تأهل العروبة إلى الدوري الإماراتي للمحترفين لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، والأولى في عصر المحترفين بفوزه على الذيد 3-0 في الأسبوع 21 من دوري الدرجة، وبهذا الفوز ضمِن العروبة التتويج بلقب الهواة، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة قبل جولة واحدة من ختام المسابقة.

كما تأهل فريق الإمارات الوصيف بالبطاقة الثانية لمصاف أندية المحترفين، بفوزه الكبير على مسافي 6-صفر، ورفع الإمارات رصيده إلى 40 نقطة، وقد ضمن الأخضر الفجراوي لقب دوري الهواة لتفوقه بفارق المواجهات المباشرة على «الصقور».

أما الإمارات فصعد لكونه يتفوق بفارق المواجهات المباشرة على البطائح الثالث الذي أصبح يملك 37 نقطة بفوزه على العربي 1-صفر، لذلك ستكون الجولة الأخيرة تحصيل حاصل، واحتفالية للصاعدين فقط.

وكان العروبة يحتاج إلى نقطة التعادل للصعود الثاني في تاريخه بعد الأول قبل 29 عاماً، وتحديداً موسم 1991-1992، لكنه حقق الفوز بثلاثية النيجيري فيكتور في الدقيقة 31، وسعيد عبيد “ثنائية”.

ومثلت «القوة الهجومية» العنوان الأبرز لمشوار الصاعدين، حيث تصدر العروبة المشهد بتسجيله 44 هدفاً، أسهمت في تحقيقه عدد الانتصارات الأعلى في الدوري برصيد 13 فوزاً، مقابل الخسارة في مباراتين فقط أمام دبا الفجيرة 0-2 في الجولة الأولى، ودبا الحصن 1-3 في الجولة السادسة، كثاني أقل الفرق تعرضاً للخسارة.

في المقابل، سجل هجوم «الصقور» 43 هدفاً في الجولات الماضية، ليكون ثاني أقوى هجوم في الدوري، أهله لحصد 11 انتصاراً، كثاني أكثر فريق حصداً للفوز بالتساوي مع البطائح، في الوقت الذي خسر فيه مباراة وحيدة أمام منافسه العروبة «البطل» بنتيجة 2-3 في الجولة الخامسة، وهو الفريق الأقل تعرضاً للخسارة في الدوري.

وامتدت المنافسة على القوة الهجومية لبطل ووصيف دوري الدرجة الأولى، إلى سباق الهدافين، بعدما عزز البرازيلي دييجو فارياس مهاجم «الصقور» صدارته لترتيب الهدافين بـ «ثنائية» في مباراة «الجولة 21» أمام مسافي 6-0، ليرفع رصيده الشخصي إلى 19 هدفاً، فيما احتل النيجيري فيكتور نوانيري مهاجم العروبة «المقيم» الذي افتتح التسجيل في مباراة التأهل أمام الذيد 3-0، رصيده الشخصي إلى 15 هدفاً في مركز الوصافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى