ألعاب مختلفةالتقارير والحوارات

عبد الله عبد السلام: بدأت بالقدم ولم أفكر بالطائرة ولا أنقطع عن نجوم المنتخب السعودي

 

قائد وصانع ألعاب النادي الأهلي والمنتخب المصري للكرة الطائرة، الكابتن عبد الله عبد السلام هو أحد أفضل صانعي الألعاب على المستويين العربي والأفريقي وكذلك على المستوى العالمي، “الكأس” حاورت الكابتن عبدالله وخرجت بملخص يحكي حياته.

*كيف كانت بدايتك مع الرياضة؟
البداية كانت في كرة القدم ولم أفكر نهائيا في لعبة كرة الطائرة، وحتى عند توجهي إلى كرة الطائرة ذهبت إليها كلاعب ضارب وليس صانع ألعاب، ومع مرور الزمن تحولت إلى صانع ألعاب.

*أفضل الألقاب التي حصلت عليها؟
لقب أفضل لاعب في كأس إيطاليا بعد تجربة احتراف مع أفضل نجوم العالم وفي أفضل دوري عالمي.. بجانب الكثير من القاب افضل اللاعبين على مستوى أفريقيا والعرب.

*ما هي محطتك الثانية مع الاحتراف؟
تجربتي الاحترافية الثانية في تركيا كانت مفيدة جدا مع بقية المحترفين في الدوري التركي وتواجد الكابتن أحمد صلاح في أقوى الفرق التركية (غلطة سراي).

*ما هي أجمل ذكرياتك في رمضان؟
من أجمل ذكريات الشهر الفضيل هي الدورات الرمضانية في الشوارع ولعب كرة القدم بالاضافة الى صلوات التراويح وقراءة القرآن والتي بدأت من عمر ١٠ اعوام . وحاليا رمضان اختلف كثيرا عن الماضي الجميل .

*الشخصية التي افتقدتها؟
والدي رحمه الله عليه هو الشخص الذي افتقده في مسيرة حياتي.. له أثر كبير في مسيرتي الرياضية من خلال توجيهاته التي اصبحت اساسا لي في كل ما وصلت إليه بعد توفيق لله .

*كيف ترى مستوى اللعبة عربيا؟
نحتاج جيل جديد من أجل إعادة توهج كرة الطائرة على المستوى العربي.. بجانب اكتشاف خامات ولاعبين للمستقبل.

*علاقتك بنجوم السعودية؟
تواصلي بشكل مستمر مع نجوم المنتخب السعودي لا ينقطع سواء بالاتصالات أو عبر التواصل الاجتماعي ولعل أبرزهم محمد كنو وفارس العمري وأحمد البخيت وخليل حجي.

*كيف تقيم معسكر مكة؟
من أجمل وأفضل المعسكرات التي دخلتها مع زملائي في النادي الأهلي هو المعسكر الذي أقمناه في ضيافة نادي الوحدة بمكة المكرمة ومشرفها الأستاذ تركي مدخلي.. والذي استفدنا منه كثيرا وحققنا بعدها بطولة كبيرة.

*كلمة أخيرة!
شكرا لصحيفة الكأس لأني أتابع بشكل مستمر كل أخبار كرة الطائرة السعودية والعربية من خلال صفحاتها والتي فرضت اسمها وتألقها مع اللعبة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com