الكرة العربية

الاتحاد يواجه حطين..ومواجهة زرقاء في نصف نهائي كأس سورية

مواجهة من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم سيكون مسرحها ملعب حمص و طرفاها  الشياطين الحمر و حيتان الساحل في منازلة من جولة واحدة ستحدد المتأهل الأول لنهائي كأس الجمهورية.

الاتحاد حامل الكؤوس التسعة مر بموسم سيء جدا لم يكن يتوقعه انصاره الكثر و هو النادي صاحب الشعبية الأكبر في سورية قبل الازمة، و تعرض في الاسابيع الاخيرة من الدوري الممتاز للكثير من المطبات حتى انه لم يحقق مع مدربه البرازيلي آرثر سوى نقطة واحدة فيما كانت الهزائم متوالية و قاسية على الانصار الذين وجدوا في تجاوز الوحدة في رلع النهائي نافذة امل يتطلعون منها لرسم فرحة غابت عن وجوه الاتحاديين كثيرا.

الشياطين الحمر لم يظهروا بشكل مبشر في المباريات السابقة و المشاكل التي تعصف بالفريق كثيرة ابتداءً من انتقاء اللاعبين و مرورا بتغيير المدربين وليس إنتهاء بالوضع المالي الدقيق و الحرج.

اما حطين حامل الكأس الواحدة، والذي اعد العدة  لموسم تنافسي منى به النفس بالكثير من الالقاب فيعتبر المواجهة مصيرية و دفاعا عن موسم ضاع بين الرغبات فاكتفى بالمركز الرابع حالياً بعد ان تعرض لخسارة قاسية من متذيل الترتيب فريق الحرية.

اهل الوفا ينظرون للقاء الاتحاد على انه الفرصة الاخيرة لفريق دعموه رغم اختلاف مآخذهم عليه من حيث النتائج، و لن يرضوا بأقل من الكأس تعويضا عن موسمين استهلكا الكثير من الأموال.

تغيير المدرب في حطين  ستظهر نتائجه جلية في مسابقة الكأس على اعتبار انتهاء الحظوظ في الدوري و هو ما ستحدده نتيجة المباراة.

فنيا تميل الكفة لمصلحة حطين بقيادة ضرار رداوي لما يمتلكه من عناصر متميزة وصفوف مكتملة و متوارنة ، بينما ينجح الاتحاد دائما في مسابقات الكأس، و ربما ينجح مدربه البرازيلي آرثر بيرنانديس باستحضار ما الهمه للاعبين  حين اقصى بطل الكأس الماضية ( الوحدة الدمشقي) في ربع النهائي ،و يقدم نفسه من خلال مسابقة الكأس على انه المخلص القادم لنادي الاتحاد.

مواجهات الأتحاد مع حطين بكأس الجمهورية

 

التاريخ يتكلم :

 

التقى الفريقين تاريخيآ /10/ مرات فقط

فاز الاتحاد  7 مرات، و فاز حطين مرة واحدة، و تعادلا مرتين

 

مواجهة زرقاء
يشهد ملعب الفيحاء في العاصمة السورية دمشق مواجهة لاهبة في نصف نهائي كأس الجمهورية العربية السورية لكرة القدم تجمع فريقي الكرامة و جبلة.
الكرامة صاحب الكؤوس الثمانية يحاول استعادة امجاده السابقة التي ابتعد عنها ، و يحاول الخروج من هذا الموسم بإنجاز بعد ان ضاعت منه بطولة الدوري التي تمسك بصدارتها حتى ما قبل نهاية الذهاب ثم تخلى عنها نهائيا بعد تراجع خطه البياني.
احمد عزام مدرب الكرامة يدرك إمكانيات لاعبيه، و يعرف كيفية توظيفها لا سيما خط وسطه بقيادة الخبرات نصوح نكدلي و تامر حج محمد ،فكلمة السر في نجاحه بالمباريات تكمن في خط وسطه الفعال  دفاعيا و بنسبة اقل هجوميا.
عمار الشمالي مدرب جبلة يسعى لتكريس نفسه كمختص في مسابقة كأس الجمهورية و تكرار إنجازه الذي سجله مع المصفاة حين وصل نهائي الكأس التي خسرها مع الجيش.
الوصفة السحرية للشمالي مع جبلة تكاد تكون فريدة فهو  تمكن من تقديم فريق ينافس الكبار حتى مراحل متقدمة من الدوري قبل ان يتعثر و يتراجع على سلم الترتيب.
الكأس بالنسبة لجبلة مغامرة جديدة يخوضها و يسعى اليها دون تكلف ووصوله الى نصف النهائي يعتبر جيدا بغض النظر عن الطريق الذي يعتبر الاسهل من بين المتأهلين.
المواجهة ستكون شخصية اكثر بين افضل هداف في الدوري و هو محمود البحر هداف جبلة ب 18 هدف،  امام افضل حارس و صاحب اكثر نسبة شباك نظيفة ( 13) كلين شيت هذا الموسم.
اللقاء سينطلق في الثالثة عصرا بتوقيت مكة المكرمة و ربما احتكم الفريقان الى ركلات الترجيح، اذ تشير كل الدلائل الى صعوبة و حساسية اللقاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com