الكرة العربية

عمان والإمارات إلى كأس العالم للكرة الشاطئية

وافق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على اعتماد معايير اختيار ممثلي قارة آسيا في كأس العالم لكرة القدم الشاطئية 2021 في روسيا شهر أغسطس القادم، وذلك في أعقاب إلغاء بطولة آسيا.

وأعلن المكتب التنفيذي موافقته على توصيات لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد باعتماد نظام النقاط، بالنظر إلى نتائج أفضل ثمانية منتخبات في النسخ الثلاث الأخيرة من بطولة آسيا للكرة الشاطئية.

وبالاعتماد على نظام النقاط فقد حصلت منتخبات اليابان وعمان والإمارات على بطاقات التأهل لكأس العالم التي تقام خلال الفترة من 19 إلى 29 أغسطس المقبل.

وعن التأهل تحدث نبيل البلوشي مدير المنتخب العماني لكرة القدم الشاطئية قائلا : تواجد المنتخب في كأس العالم هو ليس بجديد عليه، حيث سبق له التواجد في مثل هذه البطولات العالمية كونه شارك في أكثر من بطولة آخرها كان في بطولة كأس العالم التي أقيمت في الباراجواي في العام 2019.

وقال نبيل : إن الجهاز الفني والاداري سوف يجلس مع الخبير بالاتحاد العماني لكرة القدم الأحد القادم في اجتماع لمناقشة كافة الأمور المتعلقة بالمشاركة ورفع التوصيات والبرنامج المعد من المدرب، ورفعه إلى مجلس الإتحاد ، ومن بينها تحديد المكان الذي سوف يخوض من خلاله الأحمر معسكره والذي من المتوقع أن يقام في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، كونه لا يوجد نشاط رياضي في السلطنة في الوقت الحالي بسبب قرار وزارة الثقافة والرياضة والشباب والمتمثل في تعليق الأنشطة الرياضية.

 

وقال البلوشي : الاتحاد العماني لكرة القدم سوف يقدم كافة التسهيلات التي يحتاجها المنتخب من أجل إعداد مثالي للمشاركة في البطولة وخاصة أن الوقت أصبح ضيقا نظرا ولم يتبقى سوف أربعة شهور.

وعن اللاعبين قال مدير المنتخب : من المتوقع أن تشهد القائمة تواجد عدد من اللاعبين الجدد ولكن سيكون قليل، حيث سيعتمد طالب هلال مدرب المنتخب على خبرة لاعبيه السابقين والذين سبق وأن خاضوا بطولات عالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com