الكرة العربية

العماني الفيصل الزبير ينهي التجارب الحرة لبطولة برشلونة الدولية المفتوحة GT بنجاح

أنهى المتسابق الدولي العماني الفيصل الزبير التجارب الحرة التي أقيمت بمدينة برشلونة الاسبانية وسط مشاركة المتسابقين المشاركين في البطولة الدولية المفتوحة GT والتي من المقرر ان تنطلق يوم 15 بافتتاح الموسم بسباق بول ريكارد الفرنسية.

وشارك الفيصل الزبير مع زميله الاسباني سوشك في التجارب التي استمرت لمدة يومين مع فريق ليخر لسباقات السيارات واجرى المتسابقين التجارب على السيارة الجديدة البروشة من فئة GT3R التي يشارك فيها الفريق في هذه البطولة للمرة الأولى.

وفي اليوم الأول من التجارب أجرى الفيصل التجارب على السيارة والتأقلم معها واختبارها بشكل جيدة وفي اليوم الثاني من التجارب خاض الجميع تجارب شبه رسمية وبمعدلات سرعة أكبر من اليوم الأول ورغم التجارب وصول الفريق الى مراكز متقدمة في ظل عدم وضع كافة التجهيزات اللازمة للسباقات الرسمية من حيث اختبار السيارة بالإطارات الرسمية بالإضافة إلى نوعية البنزين المعتمدة في السباقات وركز الفريق على تجريب السيارة وقدم الفيصل وزميله مستوى جيد وحققا معدلات سرعة جيدة بين المتسابقين المشاركين.

وقال الفيصل الزبير: التجارب كانت ناجحة على مدار اليومين وخاصة في اليوم الثاني الذي تم فيه تجريب السيارة بشكل أكبر من حيث معدلات السرعة والتبادل بين السائقين بالإضافة إلى الاستماع إلى إرشادات الجهاز الفني للفريق الذي وجه بشكل جيد وتم التأقلم مع السيارة وتبشر تلك التجارب بتحقيق نتائج جيدة في البطولات الرسمية.

 

وواصل الفيصل: الفريق الفني أبدى ارتياحه التام من تلك التجارب وبأداء السائقين اللذان حققا المعدلات المطلوبة في ظل عدم خوض الجميع التجارب بكل تجهيزاتهم الفنية المعتادة في السباقات الرسمية وخرجنا من تلك التجارب بالفائدة المرجوة رغم توقف الطويل عن قيادة سيارات السباقات.

وأضاف الفيصل: نأمل في أولى الجولات بفرنسا تحقيق نتيجة جيدة رغم أننا ندرك المنافسة القوية في هذه البطولة من أصحاب الخبرة ونحن في فريق ليخنر نشارك للمرة الأولى وعلى سيارة البورشة الضيف الجديد في هذه البطولة وهناك مؤشرات جيدة من الجميع بان يكون للفريق مكانة جيدة في هذه البطولة.

وستكون أولى السباقات التي سيخوضها الفيصل الزبير وزميله سوشك في البطولة عبر المحطة الأولى بسباق بول ريكارد الفرنسية يومي 15 و16 من شهر مايو القادم من أصل 14 سباقا في عدد من الدول الأوروبية موزعة على سبعة جولات تقام على الحلبات الرسمية التي تقام فيها سباقات الفورمولا 1.

وتحظى البطولة الدولية المفتوحة باهتمام كبير من قبل السائقين وأخرجت العديد من أبطال العالم في سباقات السيارات المختلفة وهي إحدى سباقات التحمل المعروفة دوليا وتقام على مدار 70 دقيقة في كل سباق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com