ألعاب مختلفةالكرة العربية

طائرة شباب الأهلي تتوج بكأس رئيس الدولة بالإمارات

توج فريق شباب الأهلي الإماراتي بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة الطائرة عقب تغلبه على الجزيرة بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة الختامية التي أقيمت في صالة نادي العين.

 

كيف وصل الفريقان؟

جاء تأهل الجزيرة إلى النهائي على حساب النصر «بطل الدوري» بالفوز 3 – 1 في ربع النهائي، قبل أن يكرر النتيجة ذاتها في المواجهة أمام العين في نصف النهائي .

أما شباب الأهلي فقد تخطى فريق الوصل 3-0 في ربع النهائي، قبل التفوق على منافسه بني ياس 3-1، في نصف النهائي.

 

أحداث المباراة

خمسة أشواط مثيرة ومتقاربة استمرت قرابة الساعتين حسمها شباب الأهلي في سيناريو متكافئ فاز به الجزيرة في الشوطين الاول والرابع 25 – 20 و 26 -24 بينما حقق شباب الأهلي الفوز في الأشواط المتبقية 25 – 16 و25 – 22 وأخيرا 15 – 13.

 

اللقب الثاني

يعتبر تحقيق شباب الأهلي للفوز بهذا اللقب هو الثاني في تاريخ مشاركته في البطولة . واللقب الثاني هذا الموسم بعد تتويجه بطلاً لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة وأيضا على حساب الجزيرة بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

 

تألق الحكام

أدار المباراة الحكمان الدوليان حامد الروسي، وخالد راشد، حيث تألق الثنائي في إخراج المباراة إلى بر الأمان بجانب مراقبي الخطوط المساعدين ومراقبي المباراة .

 

التتويج

قام بتتويج الأبطال كل من عبد العزيز السلمان نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة..واللواء محمد أحمد المري رئيس مجلس إدارة قطاع الألعاب في نادي شباب الأهلي وبحضور راشد عتيق الهاملي عضو اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة نادي الجزيرة، والدكتور أحمد المطوع الأمين العام للاتحاد.

 

إشادة السلمان

أشاد عبد العزيز السلمان بما قدمه الفريقان في المباراة النهائية والتي وصفها  بالمميزة والرائعة وبارك لفريق شباب الأهلي الفوز بالكأس الغالية، وتمنى التوفيق في الموسم المقبل للجزيرة .

وقدم السلمان شكره  لأعضاء الجمعية العمومية والأندية الذين ساهموا في إنجاح المسابقات رغم الظروف والإجراءات.

 

سادس المسابقات

يعد كأس صاحب السمو رئيس الدولة سادس مسابقات الموسم الحالي لاتحاد الطائرة الإماراتي، بعدما توج شباب الأهلي بطلاً لكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة بتفوقه على الجزيرة 3-1، ونال النصر لقب دوري الرجال على حساب بني ياس، فيما توج نادي حتا بطلاً لدوري وكأس الشباب، وحصدت أكاديمية «أسبريا» لقب الدوري العام للسيدات على حساب «الشارقة لرياضة للمرأة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com