ألعاب مختلفةالكرة العربية

الرباع الفلسطيني محمد حمادة يقترب من أولمبياد طوكيو

استطاع الرباع الفلسطيني محمد حمادة صاحب الوزن “88 كجم”، أن يحقق الرقم الذي يؤهله إلى الذهاب لبطولة أولمبياد طوكيو، بعدما حصل على بطاقة التأهل، ضمن مشاركته في منافسات آسيا للكبار المصنفة في المســتوى الذهبي، المؤهلة التــي تقام حاليًا فــي العاصمة الأوزبكية طشقند.

ورفع الرباع حمادة ما يعادل “304 كغــم، بواقع 135 كغــم فــي الخطــف، و169 كغم فــي النتر، ليتجاوز حاجز الـــ 300 كغم، وحل ثانيــا فــي مجموعتــه.

وينتظر حماد القرار الرسمي بحصوله على بطاقة التأهل المباشر ،خلال  الاجتماع الثلاثي بين اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لرفع الأثقال واللجنة المنظمة للبطولة ، في نهاية مايو القادم ، بعد انتهاء جميع المنافســات، من أجل تحديد من سيحصل على بطاقات التأهل.

وحقق حماد الهدف الذي خرج من فلسطين لأجله وهو اجتيــاز حاجز الـ 300كغم في رفعتي النتر والخطف، وتلقى إشادات واسعة.

وقال المدير الفني الفلسطيني حسام حمادة: كان من المفتــرض أن نغادر بعــد أيام إلى العاصمة القطرية الدوحة، لكن بسبب وجود حجر صحي ،لمدة أســبوع بســبب جائحة كورونا ونقل بطولة العالم ،من الســعودية إلى طشــقند، تم إلغاء معسكر الدوحة ، وسنســتمر في أوزبكستان، اســتعدادًا لبطولة العالم للناشــئين تحت 20 ســنة، والتي ســتقام في طشقند خلال الفترة مــن 20-30 أيار المقبل، وهي فرصة مهمة  ومميزة أن نستمر في نفس المكان ونفس الأجواء التي تعودنــا عليهــا، وفرصة أمــام اللاعب لمواصلــة تركيزه الشديد خلال الشــهر المتبقي حتى موعد إقامة بطولة العالم، والتي نتطلع خلالها أن يكون الرباع محمد ضمن العشرة الأوائل على مستوى العالم.

وتمني أن يكون للرباع حمادة نصيب من بطاقات التأهل لأولمبياد طوكيو.

أما الدكتور خالد الوادية، رئيس الاتحاد الفلسطيني لرفع الأثقال فقد تحدث قائلا: ما  أنجزه البطل محمد حمادة لاعب المنتخب الوطني الفلسطيني في البطولة الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو والاقتراب من خطف بطاقة التأهل للأولمبياد إنجازا تاريخياً لفلسطين.

وأضاف الوادية: البطل محمد حمادة يعتبر نموذجاً للشاب الفلسطيني القادر على تحقيق الإنجاز ورسم اسم فلسطين في المحافل الرياضية الدولية.

وهنأ الوادية حمادة على تتويج فلسطين في المركز الثاني على صعيد المجموعة B والمركز السابع في الترتيب العام بمشاركة 45 دولة، مشيداً بالجهود الكبيرة التي بذلها المدرب حسام حمادة للوصول إلى هذا الإنجاز الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com