الكرة العربية

وزير الرياضة العراقي يصل عمان

وصل إلى سلطنة عمان السبت معالي عدنان درجال وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، حيث تم مناقشة العلاقات الثنائية في قطاعي الرياضة والشباب وسُبل تعزيز التعاون المشترك بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عُقِدَ بمطار مسقط الدولي والذي تناول ملف استضافة العراق لبطولة “خليجي 25” ومدى استعداد العراق لتنظيم هذه البطولة، وشهد اللقاء سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وعدد من المسؤولين بالاتحاد.

وفي هذا السياق قال معالي عدنان درجال وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق لوسائل الإعلام : زيارتي للسلطنة هي من أجل تقديم الشكر للجهود الكبيرة التي يبذلها المسؤولون في وزارة الثقافة والرياضة والشباب والاتحاد العماني لكرة القدم وعلى الدعم الكبير لملف استضافة العراق لبطولة “خليجي 25” وهذا الدعم يأتي بحكم العلاقات التاريخية المتجذّرة في القِدم بين السلطنة والعراق.

وأضاف معالي الوزير: العراق مستعد بشكل كبير لاستضافة بطولة خليجي 25 وتوجد ملاحظات بسيطة من قبل فريق تفتيش “خليجي 25”  الذي زار مدنية البصرة وقام بجولة تفتيشية للمنشآت والملاعب والفنادق والمواصلات والبنى الأساسية، وسنقوم بحل هذه الملاحظات وسنعمل أيضًا على تسهيل جميع الصعوبات التي قد تصادفنا خلال هذه الاستضافة، كما نحظى بدعم كبير من قبل الحكومة العراقية، وأتوقع أن تكون نسخة “خليجي 25″ بالبصرة من أهم البطولات الخليجية ونأمل أن تحظى البطولة بالحضور الجماهيري في ظل أوضاع صحية أفضل”.

وحول زيارته الخليجية والدعم الذي يحظى به ملف البصرة من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، قال معالي وزير الشباب والرياضة العراقي ” وجدت الدعم الكامل من جميع دول مجلس التعاون الخليجي لاستضافة العراق لبطولة “خليجي 25″ والجميع كان حريصا على استضافة البصرة لهذه النسخة من البطولة”.

و ستكون الجماهير العراقية على موعد تاريخي الاثنين عندما يتم الإعلان عن المدينة المستضيفة لبطولة “خليجي 25” القادمة، في اجتماع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم.

من جانب آخر استقبل سالم بن سعيد الوهيبي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم عدنان درجال وزير الشباب والرياضة بجمهورية العراق وخلال اللقاء، رحب سالم بن سعيد الوهيبي، بدرجال، ناقلاً له تحيات أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وجميع منتسبي الكرة العمانية.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم بالعلاقات الطيبة والمميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين والتعاون الوثيق القائم بين الاتحادين العماني والعراقي لكرة القدم.

وبحث رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم ووزير الشباب والرياضة العراقي سبل التعاون المشترك لتطوير العلاقة بين البلدين في مجال كرة القدم، والاستفادة من التجارب الناجحة في كلا الاتحادين الشقيقين عبر زيادة تفعيل أطر العمل بما يخدم منظومة كرة القدم في البلدين.

حضر اللقاء محسن المسروري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم وفهد الرئيسي الأمين العام -المدير التنفيذي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com