الكرة العربية

اليوم في حلب و حماة نهائي الدرجة الأولى في سورية

وصلت المنافسات في دوري الدوجة الاولى لكرة القدم في سورية الى مراحلها النهائية بعد ان انتهت الادوار الاولى و الثانية ووصلت الفرق الاربعة الى الدور النهائي الذي سيحدد هوية الفريقين المتأهلين الى الدوري السوري الممتاز.
ففي المجموعة الشمالية حجز ناديا عفرين و النواعير بطاقتي التأهل ، فيما رافقهما من المجموعة الجنوبية فريقا المجد و المحافظة.و ينص نظام المسابقة ان يلتقي بطل المجموعة الشمالية ( عفرين) مع ثاني المجموعة الجنوبية ( المحافظة) في حلب ثم إياباً بدمشق.
و كذلك يلتقي بطل المجموعة الجنوبية ( المجد) مع ثاني الشمالية ( النواعير) في حماة ثم إياباً بدمشق. و الفريقان الفائزان بمجموع المباراتين سيصعدان للدوري الممتاز

عفرين و المحافظة
ملعب السابع من نيسان بحلب سيستضيف اللقاء الاصعب الذي سيجمع عفرين مع المحافظة الدمشقي في لقاء صعب على الطرفين. فريق الزيتون الحلبي و بعد ان قدم مستويات عالية جدا في مرحلة الذهاب لم يقنع عشاقه و محبيه في مرحلة الاياب التي تعرض فيها لخسارة ثقيلة و بخماسية و تعادل و لم يفز الا قانونا على الجزيرة المعتذر.، في حين طمأن احمد مدو رئيس نادي عفرين ان الوضع مستقر و ان ما قدمه الفريق خلال مرحلة الاياب لايدعو للقلق.
بالمقابل يدخل المحافظة المنافسة بقوة كبيرة لاسيما انه اقتلع ورقة التأهل من ملعب منافسه ( العربي) القوي، و يمتلك من الاوراق الكثير، لاسيما في خط الوسط و الهجوم.

النواعير و المجد
و في حماة و على ارضية الملعب الصناعي يحل المجد ضيفا ثقيلا على النواعير الذي يطمح ان يحسم التأهل من ملعبه بعيداً عن حسابات قد لا تكون في مصلحته، مع اكتمال صفوفه و امتزاج الخبرة بالشباب بقيادة مدرب سبق له ان كان صاحب انجاز التأهل الاول للفهود للدوري الممتاز.
بينما يقف المجد الدمشقي في موقف صعب و هو الذي فشل الموسم الماضي بالعودة الى الممتاز بعد ان اصطدم بالحرية الذي تأهل حينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى