ألعاب مختلفةالكرة السعودية

أكاديمية مهد توقّع مذكرة تفاهم مع اتحاد اليد

شهدت صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، توقيع مذكرة تفاهم بين أكاديمية مهد الرياضية والاتحاد السعودي لكرة اليد لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في خدمة القطاع الرياضي وكرة اليد على وجه الخصوص، وجرت مراسم التوقيع بحضور سعادة رئيس الأكاديمية الأستاذ عبد الله بن فيصل حمّاد، ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة اليد الأستاذ فاضل بن علي النمر، وستكون أولى ثمرات المذكرة تنظيم بطولة لكرة اليد تحت 17 عامًا بمشاركة 16 فريقًا.

 

فاضل النمر: نخضع البرنامج للتقييم ونتوقع النجاح

رئيس اتحاد كرة اليد، فاضل نمر، استهل حديثه عن الأمر قائلاً: أشيد بتزامن الفترة الحالية إلى مرور ٥ سنوات على نجاح رؤية المملكة ونحن نعيشها الآن وانتهز هذه الفرصة لتقديم شكري للسيد خادم الحرمين الشريفين، السيد ولي العهد ولسمو وزير الرياضة للاهتمام بالقطاع الرياضي وتطور الرياضة، وبما يتعلق بالاتفاقية هي اتفاقية حاضرة بقوة والهدف منها احتضان الموهوبين في عالم كرة اليد وإخضاعهم إلى برامج خاصة تحت إشراف علمي أكاديمي متخصص.

وتابع: الآن سنبدأ بفئات عمرية صغيرة بعمر الناشئين وأقل، وبالتالي البرنامج خاضع إلى كثير من التقييم ولكن نسبة كبيرة نتوقع أن النجاح هي عملية تغذية المنتخبات بالفئات السنية لذلك نتوقع خلال السنوات الثلاث القادمة أن يكون عندنا نوعية من لاعبين كرة اليد الموهوبين .

ويرى فاضل أن الأكاديمية عينها على جميع الاتحادات السعودية، وقال: هذا هو التوجه خاصة أن توجه وزارة الرياضة تحديدا وسمو وزير الرياضة هو الاهتمام بكافة الألعاب الرياضية.

واختتم النمر حديثه بالقول أن كل الموجودين في الاتحاد هدفهم وشغلهم الشاغل عودة رياضة كرة اليد وقوة منتخباتها.

 

الشرفا متفائل

من جانبه قال كابتن هاشم شرفا: الأكاديمية دورها اختيار العناصر المتميزة من اللاعبين الموهوبين في المنطقة الشرقية بهدف تدريبهم وإقامة معسكرات صيفية، واختبارات اللاعبين وأظن أن العمل سيكون ممتاز جدا بين اللاعبين والمدربين ومتزامن مع عمل اتحاد السعودية لكرة اليد.

وعن طاقمه المساعد قال هاشم: هناك السيد جيريراد المسؤول الأكاديمي في أكاديمية مهد ، والأستاذ كمال عن شؤون اللياقة البدنية ومن جهتنا الجانب الفني.

 

رئيس الأكاديمية يكشف الخطط المستقبلية

وبرر عبد الله الحماد رئيس أكاديمية مهد، اختيارهم المنطقة الشرقية بقوله: لسبب شعبية كرة اليد فيها والممارسين عددهم كثير وهناك اتفاقية مع الاتحاد رغبة في أن تكون أكاديمية مهد هي المقر الرئيسي في المنطقة الشرقية، وعن التعاون مع وزارة التعليم قال الحماد: سمو الوزير دشّن أكاديمية مهد في شهر ٧ وأعلن أن عملنا يكون باكتشاف المواهب عن طريق مدرسي ومعلمي التربية البدنية في المدارس عن طريق وزارة التعليم، فدوري المدارس اليوم يتم اكتشاف المواهب فيه، بدأنا في مدينة الرياض عن طريق أكاديمية مهد وتقديم المواهب عبر مدرسين المواهب البدنية، وأكد رئيس مهد نيتهم الاهتمام بالألعاب الفردية أيضاً، قائلا: هناك جدول كامل لاكتشاف المواهب للموسم المقبل سنبحث عن اللاعب المتميز في جميع الألعاب الرياضية في جميع المدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com