الكرة السعودية

النصر يفجر السد ويهده هد 

انتزع النصر السعودي بطاقة التأهل إلى الدور الثاني في دوري أبطال آسيا، وصعد العالمي وهو متصدر للمجموعة الرابعة بعد فوزه على السد القطري 2-1  على ستاد مرسول بارك في الرياض ضمن الجولة السادسة والأخيرة.

وسجل عبد الرزاق حمد الله (33) وعبد الإله العمري (74) هدفي النصر، في حين أحرز سانتي كازورلا (83 من ركلة جزاء) هدف السد، وتربع نادي النصر على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 10 نقاط للسد و7 للوحدات و5 لفولاذ.

وبدأ النصر تدريجياً في الاستحواذ على الكرة ومحاولة محاصرة السد الذي ركز على الإغلاق الدفاعي وشن الهجمات المرتدة.

وأثمرت أفضلية النصر عن تسجيل هدف التقدم عندما أخطأ الحارس مشعل برشم في إبعاد الكرة لتصل إلى حمد الله في وضع انفراد ليسدد دون مضايقة في الشباك (33).

ورد السد مباشرة عبر تمريرة طويلة وصلت داخل المربع إلى بغداد بونجاح ليلعبها برأسه لكنها مرت فوق العارضة.. ثم انطلق ذات اللاعب داخل المنطقة وسدد محاولة تألق الحارس وليد علي في التصدي لها (35).

وأهدر حمد الله فرصة إضافة الهدف الثاني بعدما انطلق نور الدين مرابط في هجمة مرتدة سريعة وهيأ الكرة أمام حمد الله في مواجهة المرمى الخالي ولكنه سدد دون تركيز بجوار القائم (39).

في الشوط الثاني انطلق السد نحو الهجوم سعياً لتعديل النتيجة، فلعب نام تاي هي كرة رأسية مرت فوق العارضة، ثم تراجع مستوى الأداء قليلاً بعد ذلك.

ولكن النصر نجح في تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 74 عندما نفذ مرابط ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى ارتقى لها عبد الإله العمري على باب المرمى ووضعها برأسه في الشباك.

وقلص السد الفارق عبر ركلة جزاء نفذها سانتي كازورلا بنجاح، واحتسبت بعد تعرض يوسف عبد الرزاق للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل علي لاجامي (83) واحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفرحة نصراوية عارمة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى