التقارير والحواراتالكرة العربية

مرتضى قلة: الوضع في المريخ السوداني لا يسر ولا يوجد لاعب يشبهني

علق النجم السابق لنادي المريخ السوداني، مرتضى قلة، على الأوضاع التي يعيشها الأحمر حالياً، على كافة الأصعدة الإدارية منها والفنية، في حوار مع الكأس، لم يخلُ من الصراحة.

 

 

*ماذا تقول عن الوضع الراهن في المريخ

# الوضع الآن لا يبشر بالنجاح في النادي لعدم وجود الاستقرار المطلوب والتنافر بين المعارضة ومجلس سوداكال ومن هنا فإن عودة الفريق لمنصات التتويج الأفريقية تصبح مجرد أضغاث أحلام في ظل هذا التنافر والتشرذم الذي يسود مجتمع المريخ.

 

* هل أنت مع المنادين برحيل الرئيس سوداكال؟؟

# أنا وكثيرون غيري ينادون برحيل سوداكال لأن معظم جماهير المريخ لا تثق فيه لذا عليه ترك النادي والرحيل لكي يجد الفريق الاستقرار المفقود وشخصيا لا أرى داعي للمكابرة فلا يمكن لك أن تحكم جمهور عظيم مثل جمهور المريخ وهو غاضب عليك وكاره لوجودك  في النادي.

 

* البعض ينادي بعودة جمال هل أنت مع ذلك؟

# عودة الرئيس المثالي جمال الوالي أرى أنها من الصعوبة بمكان حيث أن الرئيس جمال قد أكد في أكثر من مناسبة  بأن أمر عودته مرة أخرى للرئاسة يصبح من رابع المستحيلات ولكنها قد لا تتحقق في هذه الظروف التي يمر بها الأستاذ جمال الوالي وإن كنا نتمنى عودته لأنه قادر على العبور بالسفينة إلى شواطئ الأمان بكل حنكة ودراية.

 

* أكثر من عام ونصف والمريخ يلعب في ملاعب الحواري والساحات كيف ترى هذه المعضلة؟؟

# طبعا عدم الاستقرار الإداري جعل كل الملفات المهمة تفتقر إلى المتابعة والتنفيذ ومنها الملعب الرئيسي الذي أصبح في صورة مشينة وكله بسبب الإهمال وعدم المتابعة وجزئية الملعب وحدها تعجل برحيل سوداكال وأعتقد بأنه ليس هنالك أسوأ من أن يلعب المريخ في الملاعب التربية والساحات الشعبية وغيرها وملعبه مغلق لأكثر من عام ونصف العام.

 

* خروج المريخ والهلال صفر اليدين من البطولة الأفريقية ماذا تقول عنه؟

# خروج طبيعي ومتوقع وهو سيناريو يتكرر موسميا برغم كل الوعود والعنتريات التي تسبق المشاركة القارية لعدم الجاهزية والإعداد الجاد المبكر والمشاكل الكبيرة التي عصفت بالإدارات في الناديين الكبيرين لكل تلك الأسباب مجتمعة فإن الخروج يصبح طبيعي وهو امتداد لكل الإخفاقات الموسمية السابقة فقد اعتدنا على هذه المسرحيات الممجوجة.

 

* كيف تقيم أبناء جيلكم إذا كانوا من بين المحترفين في هذا الزمان؟؟

* البون شاسع بيننا وبين أبناء هذا الجيل فنحن كنا نلعب الكرة من أجل الكرة ولإشباع رغبتنا وليس من أجل المادة التي باتت أهم عند جيل اليوم من أي شيء آخر وإذا حضرنا هذا الزمن لكان ثمننا غالٍ ونفيس وتقييمنا كان سيكون بصورة لم يسبق لها مثيل.

 

* هلال مريخ على الأبواب من ترشح للفوز بالمباراة؟

# مباريات هلال مريخ لا تخضع لأي مقاييس والفوز فيها قد لا يأتي للفريق الأفضل ونحن نتمنى أن نشاهد مباراة ممتعة تسعد جماهير الفريقين وتعطي صورة مشرفة لقمة الكرة السودانية لا سيما وأن المباراة تشاهد على أوسع نطاق في العالميين العربي والأفريقي وبالطبع أتمنى فوز المريخ  في المباراة لكي ينفرد بصدارة الدوري وتواصل هيمنته على الألقاب في المسابقة الأم.

 

* تجديد التعاقد مع سيف تيري هل هو تحقيق لرغبة جماهير المريخ؟؟

# فعلا سيف تيري نجم كبير وهو هداف الفريق وهداف أفريقيا وإعادة تسجيله تحسب للإدارة التي لبت طموحات جماهير المريخ ولو خرج تيري من أسوار نادي المريخ كانت تلك كارثة كبرى.

 

* الرئيس الفخري التازي هل ترى بأنه يمثل الإضافة المطلوبة للنادي؟؟

# التازي وعد بالإصلاح في عدة مشاريع ولكن لمساته وأياديه البيضاء لم تظهر ولا زلنا ننتظر وعوده بتغيير وجه الحياة في نادي المريخ ولا ننكر بأنه قد قدم الدعم للنادي وهو دعم مقدر من كل منسوبي النادي..

 

* ما هو الهدف الذي لا يزال عالقا بذهنك؟؟

 

# هو هدف من الأهداف الجميلة حقا وكان ذلك في مباراة هلال مريخ تحديت فيها الهلالاب قبل المباراة وهزمتهم بإصابة أحرزتها في مرمى فريقهم وهي من أجمل مبارياتي أمام الهلال وهو نادٍ جدير بالاحترام.

 

* من هو خليفتك في المريخ؟؟

# بكل فخر لا يوجد لي خليفة بين لاعبي اليوم فليس هناك لاعب يشبهني أبدا.

 

* كرة مدني متى تعود لدائرة الضوء والأضواء؟؟

المشاكل عصفت بكرة مدني وساهمت في تقهقرها بتلك الصورة المزرية إضافة إلى عدم وجود الرأسمالية الوطنية التي تدعم الأندية كما أن المؤسسية مفقودة في كره مدني نهائيا وفوق هذا وذاك فقد افتقدت المواهب المتفتحة.

 

* من هو أفضل لاعب أنجبته الجزيرة الخضراء؟

# هو وبلا نزاع المعلم بابكر سانتوس أحرف وأنبل وأفضل لاعب أنجبته الجزيرة وهو الأفضل على مستوى السودان كله له الرحمة والمغفرة وجنة الرضوان.

 

*أخيرا ما هو الهتاف المفضل إليك من جماهير المريخ؟؟

# الهتاف المحبب لي من جماهير المريخ كان جميلا وأنيقا وبأهزوجة محببة وهو بعبارة فرتقت الشلة يا قلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com