الكرة العربية

قرعة ربع نهائي أبطال أفريقيا تفرض مواجهات عربية وأخرى ثأرية

 

 

أوقعت قرعة دور الثمانية لدوي أبطال أفريقيا التي أجريت الجمعة بالقاهرة الأهلي المصري، حامل اللقب، مع ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، في موقعة نارية، وذلك للمرة الثالثة في تاريخ الفريقين بالمسابقة الإفريقية، ومن المفارقات أن مدرب الأهلي الحالي بيتسو موسيماني هو المدرب السابق لصن داونز،
فيما يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع الترجي التونسي ، ويلعب مولودية الجزائر مع الوداد المغربي، ويلتقي كايزر تشيفس الجنوب أفريقي مع سيمبا التنزاني. ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب يومي 14 و 15 مايو، فيما تقام مباريات الإياب يومي 21 و22 في نفس الشهر.

كما حدد الاتحاد الأفريقي مواعيد الدور قبل النهائي للبطولة، حيث تقام مباريات الذهاب يومي 18 و19 يونيو فيما تقام مباريات الإياب يومي 25 و26 من نفس الشهر. وفي الدور قبل النهائي يلتقي الفائز من المباراة التي تجمع بين الأهلي المصري وماميلودي صن داونز مع الفائز من المباراة التي تجمع بين شباب بلوزداد والترجي، فيما يلتقي في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى الفائز من مباراة مولودية الجزائر والوداد المغربي مع الفائز من مباراة كايز تشيفس وسيمبا. وتقام المباراة النهائية يوم 17 يوليو المقبل

وأكد سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أن فريقه جاهز لمواجهة فريق صن داونز الجنوب أفريقي بكل قوة، مشيرًا إلى أن جميع المواجهات صعبة ولا يوجد في هذا الدور فريق صعب وآخر سهل، فالجميع يسعى لتحقيق اللقب، وأن الجهاز الفني للفريق بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، سيعمل خلال الفترة المقبلة على دراسة المنافس، من أجل كشف ثغراته وسنعمل على توفير فيديوهات مختلفة لمبارياته سواء في دوري الأبطال أو الدوري المحلي، على أمل استغلال نقاط الضعف فيه.
وقال يوجش سينج، مدير التعاقدات في نادي صن داونز، في تصريحات إعلامية «نحن سعداء بالقرعة مواجهة الأهلي أمر متوقع، لأنه كان واحدًا من ثلاث احتمالات مباراة قوية منتظرة بين فريقين كبار ويتمتعون بقوة فنية عالية، سنواجه فريق عظيم هو حامل لقب البطولة 9 مرات في دوري أبطال إفريقيا.
وتابع: «نحترم الأهلي بكل تأكيد لكننا لا نخشى مواجهته تقابلنا عدة مرات من قبل والجميع يتذكر انتصارنا عليهم بخماسية دون مقابل في بريتوريا، جمهورنا متشوق لمتابعة تلك المباراة الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى