التقارير والحوارات

أحمد محرز في قراءة فنية للجولة 27 من دوري المحترفين

– ثلاث جولات للحسم أقواها الهلال والأهلي والنصر والاتحاد.

– الباطن وضمك والاتفاق يقلبون كل التوقعات في الجولة 27 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ويؤجلون حسم البطل والهابطين.

ومنذ انطلق الدوري السعودي في 17 أكتوبر 2020 الموافق 30 صفر ١٤٤٢ للهجرة وكما توقع الجميع أن يكون دوري مثير وقوي وها نحن نصل للجولة 28 ولم يحدد بطل الدوري ولا الوصيف ولا الهابطين الثلاثة باستثناء العين.

قارب الدوري على الانتهاء بنهاية الجولات الثلاث المتبقية ولا يزال الهلال البطل المتوج باللقب السادس عشر في تاريخ المسابقة هو المرشح الأقوى لنيل بطولة الدوري فهل يضيف اللقب السابع عشر له هذا الموسم.

نتائج الجولة 27 عكست كل التوقعات بتعثر الهلال بالتعادل أمام الباطن وتعادل الاتحاد مع ضمك وتعثر الوصيف الشباب بخسارة ثقيلة من فارس الدهناء برباعية كشفت الحال الدفاعي لفريق الليث الشبابي والذي استقبل في مباراتين 9 أهداف ويعتبر معدل كبير لفريق ينافس على بطولة الدوري.

الأهلي الجريح يعود للانتصار بعد 7 خسائر متتالية على قادسية الخبر والذي بدأ مع الجولات الأخيرة يفقد الشيء الكثير من تألقه في بداية انطلاق الدوري.

الوحدة الباحث عن الهروب من مؤخرة الدوري يكسب نقاط النموذجي بعد مباراة أظهر فيها لاعبو الوحدة الروح والإصرار على تخطي النموذجي والوصول بفرسان مكة إلى مناطق الدفء في وسط الترتيب لذلك الجولات المتبقية لأندية الوحدة وضمك والباطن وأبها والقادسية بمثابة مباريات كؤوس لا خسارة فيها.

الفيصلي يتقدم من مناطق الخطر مؤقتاً بعد أن لحق بأبها في آخر عشر دقائق ليقلب خسارته بهدف إلى فوز ثمين وبهدفين ولا أجمل.

بينما ودع أبناء العين، ذلك الفريق الممتع، دوري الكبار بخسارته من النصر لنفتقد إلى فريق ممتع لعباً ومحبط نتائجاً.

التعاون لا يرضى إلا أن يكون كبيراً بين الكبار وخطوة بخطوة يقترب من المنافسة في حال تعثر منافسيه الهلال والشباب في الجولات القادمة بفوزه على سكري القصيم وفي ديربي أثبت فيه التعاون أن كعبه عالٍ دائما على أبناء الرائد.

الجولة 27 شهدت معدل تهديفي مميز بـ25 هدف منها 18 هدف بأقدام اللاعبين المحترفين الأجانب و7 أهداف بأقدام لاعبينا المحليين.

بلغ عدد البطاقات الصفراء 35 بطاقة.

البطاقات الحمراء 3 من نصيب عبد الله حسون من الأهلي، ونور الدين مرابط من النصر وعبد الرحمن الدوسري من النصر.

لا يزال قوميز الهلالي يتصدر الهدافين بـ21 هدف يليه مشاركة استراندبيرج من أبها وايميلو زيلايا من ضمك بـ16 هدف لكل لاعب.

لو نظرنا لهذه الجولة فإن فرق المؤخرة الباطن و ضمك وأيضا الاتفاق والذي يحاول أن ينافس على مقدمة الدوري، عطلت وقلبت بعض الحسابات من حيث بطولة الدوري ولو أن ملامح البطولة تبحث عن الزعيم الهلال وبانتظار الجولات الثلاث القادمة جولات الحسم في مقدمة الدوري ومؤخرة الدوري علماً بأنه يتأهل إلى دوري أبطال آسيا للمجموعات البطل والوصيف مباشرة بينما صاحب المركز الثالث يتأهل ولكن تكون بداياته من الملحق بينما يودع دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين أصحاب المراكز الثلاثة في آخر الترتيب.

الجولة القادمة 28 ربما توضح كثيراً من ملامح البطل لدوري 2020- 2021.

ويتفق الجميع بأن كلاسيكو دورينا والذي يجمع بين “الهلال – الأهلي” و”النصر – الاتحاد”، من أقوى المواجهات خلال الجولات الثلاث القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com